Millennium Hotels - Offer

الخطوط السعودية تتسلم 11 طائرة جديدة منها 7 طائرات عريضة البدن

سفاري نت – متابعات

أعلنت الخطوط السعودية أنها ستستلم خلال شهر ديسمبر الجاري 11 طائرة جديدة من أحدث ما أنتجته مصانع الطائرات في العالم وهو رقم قياسي وغير مسبوق وأكبر عدد من الطائرات يتم استلامه خلال شهر واحد في تاريخ المؤسسة، ومن الحالات القليلة جداً على مستوى العالم.

وتشمل الطائرات التي من المتوقع الحصول عليها خلال الشهر الجاري على 7 طائرات عريضة البدن، منها 4 طائرات من طراز بوينج “B777-300” المزودة بالأجنحة المميزة للدرجة الأولى، و3 طائرات إيرباص من طراز “A330-300″، بالإضافة إلى 4 طائرات إيرباص من طراز “A320”.

وكانت إحدى طائرات إيرباص من طراز “A330-300” الإقليمية الجديدة قد وصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في الأول من ديسمبر الجاري، وهي الطائرة السابعة من مجموع 20 طائرة من هذا الطراز تم الاتفاق مع إيرباص للإستحواذ عليها، مع 30 طائرة أخرى من طراز “A320” الأكثر مبيعًا في العالم والتي ستصل طلائعها الأسبوع المقبل وتحديدًا يوم 12 ديسمبر الجاري، ثم يتوالى وصول 3 طائرات أخرى من نفس الطراز أيام 15 ، 27 ، 29 ديسمبر2016، علمًا أن الجزء الأكبر من هذا الأسطول سيخصص لخدمة القطاع الداخلي.

ووصلت إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة مساء الإثنين 6 ديسمبر طائرة بوينغ من طراز “B777-300ER” المزودة بالأجنحة الجديدة للدرجة الأولى، وهي الثانية بعد الطائرة التي وصلت مطار الرياض في 10 نوفمبر الماضي، وذلك ضمن 10 طائرات من هذا المنتج الجديد سيجري استلامها تباعا منها 3 طائرات أخرى تصل خلال هذا الشهر.

وأكد المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية أن وصول الطائرات الجديدة وانضمامها إلى أسطول “السعودية” المتنامي سيدعم الخطط التشغيلية للمؤسسة من خلال زيادة الرحلات والسعة المقعدية على شبكة الرحلات الداخلية والتوسع في التشغيل على القطاع الدولي عبر الوصول إلى وجهات جديدة.

ذلك بالإضافة إلى رفع كفاءة التشغيل وتطوير المنتجات وتحسين الخدمات المقدمة للضيوف من خلال ما تتميز به الطائرات الجديدة من إمكانات ومواصفات حديثة ومطورة، إلى جانب توفير اقصى مستويات الراحة والسلامة والأمان على متن الرحلات، ورفع مستوى انضباط الأداء التشغيلي وتعزيز الموقع التنافسي للخطوط السعودية.

وأكد الجاسر أن برنامج تحديث وتنمية الأسطول ضمن برامج ومبادرات برنامج التحول وأهداف الخطة الاستراتيجية “SV2020” يسير وفق الخطة المعتمدة بعد الاتفاقيات التي أُبرمت بين العام الماضي وهذا العام للإستحواذ على 113 طائرة من أحدث ما أنتجته صناعة الطائرات في العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تطلق رحلتين أسبوعياً إلى “شيمكنت”

سفاري نت – متابعات أعلنت “فلاي دبي” عن إطلاقها رحلتين أسبوعياً إلى مدينة شيمكنت في …