Millennium Hotels - Offer

بالصور .. لهذه الاسباب يفضل زيارة الهند في نهاية العام

سفاري نت – متابعات

أفضل وقت لزيارة الهند هو الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من كل عام، فهي بداية موسم السياحة حين يتميز جنوب الهند بالطقس الجميل بينما يكون الطقس بارداً في شمالها. كما تقام في البلاد خلال هذه الفترة العديد من المهرجانات والفعاليات والاحتفالات في جميع أنحائها، لذلك فإن الربع الأخير من كل عام يعتبر وقتاً مثالياً للسياحة في الهند.

أكتوبر

%d8%ae13 شهر أكتوبر في الهند هو شهر الاحتفالات والمهرجانات التي تبدأ من مدينة كولكاتا، عاصمة ولاية البنغال الغربي وحيث يقام مهرجان “دورجا بوجا” الشهير بالمأكولات المحلية والفعاليات الثقافية المميزة والاحتفالات الرائعة.
وفي الشمال الشرقي، تكتسي ولاية سيكّيم بألوان الخريف ويعتبر هذا الوقت مثالياً لاستكشاف القرى والمنتزهات الوطنية والبحيرة الخلابة ذات الموقع المرتفع.
يكون الطقس في ولاية “هيماشال براديش” بارداً نسبياً في هذا الوقت من العام ويمكن السفر إلى “كيلونغ” و”شامبا” و”دارامسالا” و”دالوسي” و”مانالي ولاهول-سبيتي” لمشاهدة جمال وسحر جبال الهيمالايا.
وتحتفل الهند في شهر أكتوبر سنوياً بعيد “ديوالي” (أو “عيد الأضواء”) حيث تتم إضاءة كافة مدن البلاد لخمسة أيام وتعتبر مدينة مومباي ودلهي وكولكاتا أفضل المدن لحضور فعاليات هذه المناسبة حيث الأضواء والحلوى والألعاب النارية والاحتفالات.

نوفمبر

%d8%ae%d8%ae13
يعتبر شهر نوفمبر بداية فصل الشتاء في الهند حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض في معظم أنحاء البلاد، ويعتبر هذا الوقت هو الأنسب لزيارة المناطق الغربية للهند حيث تقام الفعاليات الثقافية المختلفة.
ولاية راجستان هي من الوجهات السياحية الرائعة في الهند وأنسب وقت لزيارتها يكون في هذا الوقت من العام. يمكنك زيارة مدن “جودبور” و”جيابور” و”أودايبور” و”جايسالمير” وجبال “أرافالي” وصحراء الهند الكبرى.
تعتبر ولاية البنجاب من الأماكن التي يُنصح بزيارتها في هذا الوقت من العام. تلقب البنجاب بأرض الأنهار الخمس وتتميز بحقولها الخضراء. يمكنك زيارة مناطق “أمريتسار” و “لوداينا” و “شانديغاره”.

ديسمبر

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae13
يصل فصل الشتاء ذروته في شمال الهند خلال شهر ديسمبر بينما يكون الطقس معتدلاً ولطيفاً في جنوب الهند والمناطق الغربية.
وتكون هذه الفترة مثالية لزيارة ولاية غوا التي تقام فيها أفضل احتفالات الكريسماس ورأس السنة الميلادية في كافة الهند.
وتضم ولاية كيرلا الكثير من المناطق والمدن الجميلة والهادئة حيث الحقول والمرتفعات الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة والشواطئ البديعة، وأفضل وقت لزيارتها هو شهر ديسمبر.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae13
ومن الوجهات الجميلة في الهند ولاية غوجارات التي تقع في غرب الهند، وتتميز بتنوع ثقافاتها وطبيعتها الساحرة والمسطحات الملحية والمستنقعات في منطقة “ران كوتش”، بالإضافة إلى المأكولات المحلية الشهية. ومن الأمور الأخرى التي تميّز غوجارات هو نظامها البيئي المتنوع حيث تعيش فيها الأسود الأسيوية، من ضمن فصائل أخرى.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …