Millennium Hotels - Offer

بالصور .. شواطئ عربية دافئة وممتعة في الشتاء .. تعرف عليها

سفاري نت – متابعات

رغم برودة الطقس في ديسمبر إلا أن عشان الشواطئ لا يمتنعون عن اختيار المدن الساحلية كوجهة لهم في الشتاء.

المنطقة العربية حباها الله بطقس معتدل منح الـ”شواطئ عربية” دفئا في الشتاء ومن أبرزها:

الإمارات

مدينة “دبي” هي المدينة العربية التي يتوجه لها السياح العرب وغير العرب في جميع أنحاء العالم، ذلك بالإضافة إلى الجنسيات المتعددة التي تعيش فيها فهي تضم أكثر من 200 جنسية يتحدثون نحو 150 لغة، فهي عن حق قبلة للسياحة في الوطن العربي، ذلك بالإضافة إلى تمتعك بالرفاهية خلال زيارتك لدبي التي تستقبلك بأروع الفنادق أرقى أماكن السفر والخروج التي تناسب جميع أفراد الأسرة، هذا بجانب المهرجانات المتنوعة والتي تهتم بجميع المجالات.

%d9%8117

شهر ديسمبر هو ذروة الموسم السياحي في دولة الإمارات، وتنخفض درجة الحرارة بشكل كبير مما يجعل شواطئها دافئة.

شرم اللولي “مصر”

من أجمل بقاع مدينة مرسي علم ومن الـ”شواطئ عربية”، وتضاهي في جمالها سحر شواطئ شرم الشيخ والغردقة، وتتميز عنهما بطبيعتها البكر وتنوع ثرواتها، تقع منطقة شرم اللولي على مسافة 55 كيلو متر من المدينة، على بعد 274 كيلو متر جنوب الغردقة.

%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%8217

 شرم اللولي تتميز في ديسمبر بالشمس الذهبية الدافئة، كما أن شواطئها رائعة وسمائها الصافية، مع تنوع شعابها المرجانية وأسماكها الملونة، بالإضافة لتنوع الحياة المائية ووجود أنواع نادرة من الدلافين، ومحمياتها الطبيعية فهي تعد واحدة من أجمل مواقع الاستمتاع بالغوص والسنوركلنج، واكتشاف الحياة تحت الماء.

ووفقاً لموقع “تريب أدفايزر” الذي نشر قائمة لأجمل شواطئ العالم لعام 2016، احتل  “شرم اللولي” المركز  الـ13 ضمن القائمة العالمية.

شاطئ الجزيرة “المغرب”

%d9%82%d9%8217

يمتاز هذا الشاطئ المغربي بالتشكيلات والأقواس الصخرية الضخمة والمذهلة، ويناسب رياضات ركوب الأمواج والتزلج الشراعي، ويتوفر حوله عدد من المقاهي والمطاعم ذات الإطلالات الرائعة، وكذلك فنادق صغيرة نظيفة.

شواطئ “تبوك”

 تمتاز شواطئ تبوك بإطلالتها على خليج العقبة، وطقسها المعتدل في ديسمبر وانعدام الرطوبة.

%d9%82%d9%82%d9%8217

وأصبحت شواطئ تبوك مقصداً سياحيا في المملكة، ويمكنك ممارسة عدد من الرياضات المختلفة في تبوك بين تسلق الجبال، وممارسة الغطس، كما تتميز بأحيائها البحرية المتنوعة،

دهب “مصر”

تقع دهب على خليج العقبة في سيناء، وتبعد قرابة 100 كيلو عن مدينة شرم الشيخ، وتمتاز بأنها تجمع بين الجبال الصخرية المتنوعة، والشعاب المرجانية الساحرة.

وتمتاز سيناء بشكل عام أن طقسها معتدل في الشتاء، إذ تسطع بها الشمس أغلب أوقات العام، حتى في شهر ديسمبر.

%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%82%d9%8217

تتفرد دهب بوجود “البلو هول” وهو كهف عمودي بعمق 10 كيلو متر في مياه البحر الأحمر نتج عن سقوط نيزك، وهذه الحفرة الزرقاء تنعم بجنة من الشعاب المرجانية والأسماك النادرة.

كما تشمل دهب على محميتين طبيعيتين وهما أبو جالوم ونبق، وتجمعان بين التكوينات الجبلية والمياه الصافية.

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …