Millennium Hotels - Offer

اليك اهم المعلومات عن المطاعم الحلال اثناء السفر

سفاري نت – متابعات

يُعد البحث عن طعام جيد ولذيذ أثناء السفر مشكلة مؤرّقة للكثير من المسافرين بشكل عام، فما بالك إذا كان البحث هو عن طعام “حلال”! فالكثير من السائحين المسلمين يمتنعون عن تناول اللحوم والدجاج عند السفر إلى الدول غير المسلمة خوفا من طرق الذبح المتبعة والتي تتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، ورغم أنّ هذه المشكلة بدأت بالإنحسار قليلا نظرا لإنتشار المطاعم العربية في الغرب وازدياد أعداد الجاليات المسلمة في الدول الغير إسلامية؛ إلا أنها لازالت تُشكل عقبة أمام التمتع بالعطلة دون التفكير الدائم والقراءة الممعنة لمكونات الطعام وأصله وفصله.

هذا المقال يقدم لكم لمحة بسيطة عن صناعة الأكل الحلال التي بدأت بالإنتشار بشكل سريع في جميع أنحاء العالم، ويقدم أيضا آخر التطورات والتطبيقات الحديثة التي تسهّل عليكم تناول الطعام الحلال أثناء سفركم وفي أي مكان.

معلومات مذهلة عن صناعة الأكل “الحلال”

أكثر الصناعات الغذائية ازدهارا

تُعد صناعة وتجارة الأكل الحلال أكثر الصناعات الغذائية نموا وزيادة بشكل سنوي، وتُقدّر قيمة تجارة هذا النوع من الطعام بقرابة 1,4 تريليون دولار، والأمر قابل للزيادة مستقبلا نظراً للإقبال الكبير على شراء هذه المنتجات الإسلامية حتى من غير المسلمين بسبب فوائدها الصحية، وتسهم صناعة الأكل الحلال ب 16% من صناعة الأغذية في العالم، مما دفع بالعديد من الدول غير المسلمة إلى الإستثمار في هذه التجارة الرابحة.

وقد وصلت عائدات تجارة الأكل الحلال إلى أكثر من ملياري دولار في ألمانيا والمملكة المتحدة الرائدتين في عالم الطعام والمطاعم الحلال في أوروبا، في حين يوجد حاليا أكثر من 120 علامة تجارية مسجلة لمنتجات الحلال التي تتصدر دول شرق آسيا مراكز متقدمة فيها مثل ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا.

وكي تأخذ فكرة أشمل عن أهمية هذا الموضوع؛ لا تفوت فرصة حضور المعرض الدولي للأكل الحلال الذي تقيمه دبي سنويا في مركز التجارة العالمي، والذي من المتوقع إنعقاده العام القادم بين 26 فبراير إلى 2 مارس، ويستضيف المعرض أكثر من 800 شركة مزوّدة للطعام لعرض أكثر من ألف مُنتج “حلال” من كافة أصناف وأنواع المشروبات والمأكولات العالمية.

العثور على مطعم “حلال” حول العالم

استمتع بوجبة “حلال زلال” وأنت في غرفتك!

%d8%ad10
موقع حلال أني وير يوفر إمكانية التسوق واختيار الأطباق المفضلة على الإنترنت

سؤال الأهل والأقارب والمعارف عن مطعم عربي في الخارج؛ أو الاستعانة بالعم “جوجل”، أو تنزيل برامج للكشف عن المنتجات الحلال؛ كل هذا “كان زمان”، أما الآن فالأمر أصبح أسهل وأسرع وأكثر إبداعا، وهناك العديد من تطبيقات الهاتف المحمول التي تساعد المسافرين في العثور على المطاعم العربية القريبة منهم، وتقريبا جميع هذه البرامج متشابهة إلى حد كبير.

الفكرة الجديدة والمبتكرة هي الفكرة التي أطلقها موقع “حلال إني وير” لتوصيل وجبات الطعام “الحلال” إلى المسافر في أي مكان وزمان، بالطبع المهمة لاتزال في بدايتها ولكنها بالتأكيد فكرة واعدة ومفيدة، والأمر الجميل في موقع “حلال إني وير” هو أنه يُقدم فائدة مزدوجة لمن يبحث عن مطاعم وأكل حلال ولمن يملك مطعما في إحدى المدن الغير مسلمة والذي يرغب بعرض قائمة طعامه وخدماته للزبائن.

يقدم هذا الموقع إمكانية التسوق على الإنترنت واختيار الأطباق المُفضلة مع لائحة بالأسعار، وهو بذلك يوفر الكثير من الجهد والوقت والمال على المسافرين أثناء تنقلهم وسفرهم، حيث يتم توصيل الطعام إلى عنوان فندقك دون حاجتك إلى إنفاق المال على سيارات الأجرة للبحث عن مطعم عربي قريب، كما يمتاز “حلال إني وير” بوسائل دفع آمنة ومضمونة مع إلغاء مجاني للطلبيات وإمكانية الترتيب وحجز الطعام قبل وأثناء السفر.

سواء كنت تبحث عن طعام حلال أثناء السفر أو صاحب مطعم في دولة أجنبية ترغب بعرض منتجاتك الحلال يمكنك دعم هذه الفكرة والإشتراك الآن في موقع حلال إني وير.

*نقلا عن موقع بطوطة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مطعم بيري آند بلاك ويلدرز دبي يطرح قائمة جديدة ومبتكرة لعشاق النكهات الأمريكية

سفاري نت – متابعات أعلن مطعم ’بيري آند بلاك ويلدرز‘، الوجهة المتخصصة بتقديم اللحومات المدخنة، …