Millennium Hotels - Offer

هذه الاخطاء تجنبها عندما تاخذ جولة حول العالم

سفاري نت – متابعات

مما لا شك فيه أن اتخاذ قرار القيام برحلة أو جولة حول العالم من القرارات التي تحتاج إلى تفكير مسبق على نطاق واسع نظراً الى صعوبة التدابير التي يجب الالتزام بها لضمان انجاز تلك الرحلة على أفضل وجه ممكن.

نقدم فيما يلي قائمة بأبرز الأخطاء التي يجب تلافيها عند التخطيط لسفرك:

اصطحاب عدد كبير من الحقائب والأمتعة الشخصية

رغم أهمية اصطحاب كثير من الأشياء التي ستضطر لاستخدامها طوال فترة الرحلة التي قد تصل إلى عام كامل، ما يعني الحاجة الى كل أنواع الملابس نظراً لاختلاف الأجواء المناخية، لكن يتعين عليك أن تعلم أنه بالإمكان الاستغناء عن هذا كله من البداية والاكتفاء بشراء ما يلزم من ملابس في البلد الذي توجد فيه بحسب أجوائه المناخية، وبالتالي توفر على نفسك عناءً كبيراً.

التفاؤل بشكل مفرط

ومن الضروري على الراغبين في الاستمتاع بتلك المغامرة أن يعرفوا حقيقة قدراتهم وحدودهم وألا يفرطوا بشكل كبير في تفاؤلهم، وذلك لزيادة درجة الحيطة والحذر.

السفر مع الشخص الخطأ

يجب الاهتمام بانتقاء أفضل الأشخاص الذين يمكن اصطحابهم، لضمان أقصى أجواء ممكنة من التفاهم والانسجام، ولتلافي حدوث أي مشكلات قد تعكر صفو الرحلة.

%d8%af15

عدم الثقة بعمليات البحث التي تقوم بها

يتعين عليك أن يكون لديك فكرة بشأن ما تحب أن تفعل وما تحب أن تشاهد عند الوصول إلى بلد ما، وينصح بالقيام ببعض الجهد من أجل التخطيط بشكل أفضل قبل الوصول، لضمان تحقيق أقصى استفادة من الإقامة.

تجاهل المخاطر المحلية

يجب الانتباه تماماً الى مثل هذه المخاطر لضمان الاستمتاع بأجواء سفر وإقامة غاية في التميز. ويجب تعلم القواعد والتكيف مع التقاليد المعمول بها في بلد الزيارة.

عدم مراعاة المعلومات المحلية

وهي المعلومات التي توفرها السلطات المحلية بهدف تنبيه المقيمين أو الوافدين من الخارج إلى بعض القواعد التي يجب عليهم أن يراعوها بما يتماشى مع النظم والقوانين المعمول بها في البلاد.

%d8%af%d8%af15

السفر عبر القارة الآسيوية في أوج فصل الصيف

فمن الخطورة بمكان الخروج في منتصف اليوم بأي من الدول الأسيوية خلال أشهر الصيف، حين ترتفع درجات الحرارة هناك بشكل لافت، وهو ما يهدد بإفساد أجواء المتعة المطلوبة في الرحلات.

%d8%af%d8%af%d8%af15

طلب تناول وجبة سلطة

هناك بعض المطاعم في بعض الدول تقدم تلك الوجبة معتمدة على مياه ربما لا تكون صحية، وهو ما قد يتسبب في الاصابة ببعض الأمراض.

التوجه إلى الصين من دون دليل إرشادي

فالجهل باللغة الصينية عند الذهاب إلى هناك أمر قد يضع المسافرين في مأزق كبير، ولهذا ينصح بضرورة اصطحاب دليل إرشادي.

 15

فقدان رحلة الطائرة ( أو القطار او القارب )

ولهذا ينصح بضرورة معرفة ومراجعة المواعيد المقررة للرحلات الخاصة بك أياً كان نوعها ومراعاة التوقيتات المختلفة للدول والتخطيط بشكل مسبق لضمان الوصول إلى المطار مثلاً في الوقت المحدد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …