الخطوط السعودية تُسيِّر رحلات منتظمة بين جازان والقيصومة

سفاري نت – متابعات

تبدأ الخطوط السعودية تسيير 4 رحلات أسبوعية مباشرة ومنتظمة بين جازان والقيصومة في أقصى شمال المملكة، وذلك اعتباراً من يوم الجمعة المقبل 16 ديسمبر.

 

وبذلك تصبح القيصومة المحطة السادسة التي يتم تشغيل رحلات مباشرة ومنتظمة بينها وبين جازان بعد كل من الرياض وجدة والدمام والطائف وتبوك وسيرتفع إجمالي التشغيل الأسبوعي إلى 204 رحلات في الاتجاهين وبسعة مقعدية تبلغ 26,928 مقعداً.

 

وأكد مدير عام الخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن تأسيس الخط الجديد بين جازان والقيصومة وزيادة الرحلات بينها وبين المحطات الرئيسية يأتي انطلاقاً من الدور الوطني للخطوط السعودية وحرصها على مواكبة النمو في حركة السفر من وإلى منطقة جازان.

كما أن الخطوط السعودية تعمل مع إدارة مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز الإقليمي بجازان لتهيئة المطار لاستقبال الطائرات الحديثة عريضة البدن والتي تم الاستحواذ عليها لخدمة حركة السفر بين المحطات الداخلية مما سيوفر المزيد من السعة المقعدية بين جازان وبقية مناطق المملكة.

كما ستشهد الرحلات بين جازان والمناطق الأخرى زيادات في عدد الرحلات والسعة المقعدية مع جدولة الرحلات في أوقات تتيح للضيوف خيارات مناسبة.

ورفعت الخطوط السعودية عدد رحلاتها الأسبوعية بين الرياض وجازان بنسبة 44% لتصل إلى 98 رحلة في الاتجاهين وزادت عدد الرحلات بين جدة وجازان بنسبة 25% لتصل إلى 70 رحلة في الاتجاهين.

وتمت زيادة الرحلات بين الدمام وجازان بنسبة 43% لتصل إلى 20 رحلة في الأسبوع ، وتم استبدال طائرات امبراير بطائرات إيرباص A320 الحديثة على الرحلات الأربع بين الطائف وجازان ومضاعفة سعتها المقعدية بنسبة 100% إلى 528 مقعداً، وتم تخصيص 1,056 مقعداً لـ 8 رحلات بين تبوك وجازان.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

شركة طيران السعودية الخليجية تقدم خدمة السائق الخاص الحصرية

سفاري نت – متابعات تهتم شركة خطوط طيران السعودية الخليجية أحدث ناقل وطني بجميع تفاصيل …