تعرف على الامور التي قد تخفيها عنك وكالات السفر

سفاري نت – متابعات

قد تكون وكالة السفر وسيلة عظيمة، لكن قد تجبرك بعضها على حجز رحلات بمبالغ تفوق اللازم. لقد كشفنا أسرار وكالات السفر وعثرنا على طرق تساعدك على ادخار المال وإدراك خفايا تلك الوكالات.

1- يتقاضى هؤلاء عمولة كبيرة… أو حتى مكافأة لحجزهم رحلتك. ما يعني أن بوسعهم التأثير على رحلتك. إن حاول الوكيل دفعك لاختيار وجهة أو خطوط جوية معينة، فاعلم أن السبب هو عمولة كبيرة أو مسابقة على النقد أو حتى مكافأة على بيعه المنتج.

2- لا يمكنهم حجز أو تسعير مقاعد على خطوط جوية معيَّنة من دون حجز عرض الرحلة بالكامل. حيث يتوجب عليهم الحصول على رقم مؤسسة نقل عالمية أو مؤسسة خطوط عالمية كي يحجزوا بواسطة مصدرهم، ما يمنحهم دخولاً مباشراً إلى مخزون الشركة.

3- من المحتمل أنهم لم يجربوا الفندق أو الشركة التي ينصحونك بها، برغم تأكيدهم على ذلك. تشجع بعض الشركات موظفيها على القيام برحلات تعارفية تسمح لهم بالتعرف على الوجهة بحسومات كبيرة. لذلك من الأفضل أن تسأل الوكيل عن آخر رحلاته كي تعرف أكثر عن وجهتك.

%d8%ba12

4- يمكن أن تؤثر قدرتك على اختيار موعد الرحلة والوجهة على التكاليف. لكن مدخراتك قد تعني عمولة أقل للوكيل، ما يمنعه من أن يكون مرناً.

5- قد لا يكون تأمين السفر ضرورياً. لكن الوكيل يدفعك لقبوله لأنه يرفع السعر وبالتالي عمولته. لذا إن كنت تمتلك تأميناً صحياً، فمن المحتمل أن يغطي رحلاتك الخارجية. كما تغطي شركات بطاقات تأمين عديدة تكاليف الأمتعة المفقودة والرحلات الملغاة والطوارئ وحوادث الموت أو البتر العرضي.

6- للوكلاء الجيدين باعة موثوقون في وجهات معيّنة، يقدمون خدمات الشخصيات الهامة ويتولون كل شيء من سيارة تقلك من المطار إلى تعريفك بالشوارع. قد تزيد التكاليف لكنك ستنعم برحلة سهلة.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

7- يقدم وكلاء السفر خيار استرداد المال في حال ألغيت رحلتك.

8- قد لا يعثر الوكيل على أمثل سعر، لذا من الأفضل أن تتصل بالفندق أو تزور موقعه الالكتروني حيث تقدم فنادق عدة قوائم  بأسعار الحجوزات.

9- احجز رحلاتك أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت، لأنها أرخص. قد لا يخبرك الوكيل بذلك وقد يتجاهل إعلامك أن رحلات السادسة صباحاً هي الأرخص والأفضل.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba12

10- لن يخبرك وكيل السفر أنك إن حجزت فندقاً ورحلة جوية وسيارة مأجورة مع مكافأة، سيخسر الكثير من الدولارات. لذلك استخدم بطاقة المكافأة لكن احرص على استخدامها بالشكل المناسب.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

A picture taken on March 6, 2015 in Abidjan shows a plate of Attieke with chicken, a classic of the Ivorian food. Originated from southern Ivory Coast, the Attieke, made from manioc flour, is produced in the villages and some places in the capital by women who organize themselves in a proper production line in order to make big amount of this most popular dish. AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO        (Photo credit should read ISSOUF SANOGO/AFP/Getty Images)

اهم النصائح لتناول افضل الوجبات الصحية والنظيفة في المطاعم

سفاري نت – متابعات قدم موقع السي ان ان مجموعة من النصائح المهمة من اجل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *