تعرف على انسب الاوقات لزيارة الاردن

سفاري نت – متابعات

الأردن مقصد سياحي على مدار السنة، ولكن على الرغم من صغر حجمه، إلا أنك ستجد اختلافات واسعة في المناخ، وغالبا ما يعتمد ذلك على التضاريس، ففي شهر يناير يمكن أن تلعب بكرات الثلج في عجلون وفي نفس اليوم تستلقي على شواطئ البحر الأحمر.

 

العاصمة عمّان، البتراء ووادي رم كلها تقع على ارتفاع أكثر من 800 متر فوق مستوى سطح البحر، أما محمية ضانا وعجلون فهما أعلى ارتفاعا، حيث تصل إلى 1500 متر، بينما يقع البحر الميت على انخفاض 400 متر تحت مستوى سطح البحر.

 

أفضل وقت لزيارة الأردن يكون في فصل الربيع (مارس-مايو)، عندما تكون درجات الحرارة لطيفة والزهور البرية في كل مكان حتى الصحراء، وضوء الشمس يكون واضحا ليرسم مشاهد رائعة من الألوان على الصخور الصحراوية، والمشكل الوحيد في هذه الفترة هو رياح الصحراء المعروفة باسم الخماسين والتي تكون محملة بالغبار والحصى أوائل الصيف.

 

في فصل الصيف من يونيو إلى سبتمبر، يمكن أن تصل درجات الحرارة في عمّان إلى 40 درجة مئوية، ولكنها حرارة جافة ونادرا ما تكون غير مريحة، أما في التلال فيمكنك التقاط بعض النسائم الباردة، وفي منطقة البحر الميت والعقبة يمكن أن تصل الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

 

طقس الخريف نموذجي في معظم الأردن ويكون من منتصف سبتمبر حتى منتصف نوفمبر، وفيما تبقى الأسابيع الأولى ملائمة لمحبي الشواطئ، فإن هذا الموسم يمكن أن يكون وقتًا جميلًا للزيارة، عندما تنخفض درجات الحرارة إلى مستويات أكثر قابلية للتجول في أنحاء البلاد.

 

وفي فصل الشتاء من ديسمبر إلى فبراير، يكون الطقس البارد سمة في عمّان، مع تسجيل رياح شديدة وأمطار غزيرة وحتى تساقط الثلوج، ويمكن للبتراء أن تسجل برودة أكبر فقد سجلت أدنى مستوياتها الاستثنائية بمقدار 8 درجات مئوية تحت الصفر، أما وادي رم فهو أكثر اعتدالا، بينما تكون العقبة على ما يرام مع أشعة الشمس والدفء.

*نقلا عن موقع طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …