سياحة عجمان تُطلق التطبيق الذكي “زوروا عجمان”

سفاري نت – متابعات

برعاية وحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان رئيس المجلس التنفيذي، أطلقت دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان التطبيق الذكي لإمارة عجمان Visit Ajman، وذلك في الملتقى الحكومي السنوي العاشر في عجمان الذي أطلق تحت شعار “نلتقي لنرتقي” للإحتفاء بالإنجازات الحقيقية التي حققتها دوائر حكومة عجمان لعام 2016.

وخلال الملتقى عرض موظفو دائرة التنمية السياحية بعجمان برئاسة سعادة فيصل النعيمي، مدير عام الدائرة، انجازات الدائرة خلال عام 2016، حيث أعرب الحضور عن إعجابهم وتقديرهم لجهود تلك الدائرة وما حققته خلال العام.

ومن بين إنجازات سياحة عجمان لعام 2016، إطلاق أول حافلة سياحية في عجمان وشعار عجمان للهوية الترويجية وفعالية جولة عجمان للدراجات التي أستهدفت الهواة والمحترفين، ومهرجان ليوا عجمان للرطب، فضلا عن إطلاق الموقع الالكتروني للهوية الترويجية للإمارة Ajman.travel، ومبادرة عام القراءة، وكذلك مشاركتها في كل من معارض سوق السفر العربي وسوق السفر العالمي لندن وبورصة برلين العالمي للسفر، كما نالت الدائرة شهادة الأيزو 10002 و 10004 المختصة بقياس رضا المتعاملين ونظام شكاوي ومقترحات المتعاملين ،كما أطلع الشيخ عمار بن حميد النعيمي على ركن الموظفين المبدعين والمبتكرين حيث تم عرض على سموه الدليل السياحي لإمارة عجمان بلغة برايل ومشروع التدريب الذكي.

وأخيرا، توّجت دائرة التنمية السياحية بعجمان لقاءها في الملتقى بالإعلان عن إطلاق خدمة التطبيق الذكي “زوروا عجمان” Visit Ajman، حيث تم تصميمه وتطويره ليكون البوابة الأساسية للسياحة في الإمارة. ويوفر التطبيق أحدث الأخبار عن صناعة السياحة في إمارة عجمان، فضلا عن دليل مفصّل لقطاع الضيافة والثقافة والتراث، ووكالات السفر، والفعاليات والأنشطة السياحية في عجمان وأكثر من ذلك.

 

وتعليقا على ذلك قال السيد محمد البلوشي، رئيس قسم الدعم المؤسسي ورئيس المشروع: ” إن الهدف من المشروع هو تطوير التطبيق الذكي الذي يعنى بالسياحة في الإمارة ليصبح أحد افضل التطبيقات السياحية ، ولتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة باستدامة وجودة المنتج السياحي بالإضافة الى الترويج عن إمارة عجمان ، وزيادة نسبة زوار ومرتادي الإمارة.”

كما أضاف سعادة فيصل النعيمي: “تفتخر سياحة عجمان لإطلاق تلك المبادرات خلال عام 2016، ويسعدنا اليوم أن نعلن عن تطبيق زوروا عجمان أو Visit Ajman الذي سيصبح في متناول الجميع، بحيث سيواكب مجريات العصر والمتصفحين على مواقع التواصل الأجتماعي والتطبيقات الذكية، ويستهدف السياح وزوار ومرتادي الإمارة من المقيمين والوافدين على حد سواء، حيث تم تطوير محتوى التطبيق لمجموعة كبيرة ومتنوعة من المستخدمين بغض النظر عن اهتمامهم. وأردنا من خلاله رفع مستوى الوعي حول إمارة عجمان كوجهة فريدة من نوعها مع الكثير من الطرح والتجارب المختلفة.”

 

ويحتوى التطبيق على كثير من المميزات أهمها: سهولة الإستخدام والتفاعل مع التطبيق، خريطة تفعالية لإمارة عجمان توضح الأماكن القريبة من مستخدم التطبيق، صور ومشاهد بانورامية عن الإمارة ، التقط اللحظة في الإمارة بفلاتر خاصة وحصرية، امكانية البحث الصوتي في التطبيق، ودمج تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالإمارة في التطبيق وغيرها الكثير من المميزات.

 

وتتوفر منصات تطبيق زوروا عجمان أو Visit Ajman في متجر Play Store  للأجهزة التي تعمل بنظام Android، وفي متجر Apple Store  للأجهزة التي تعمل بنظام IOS.

ويأتي الملتقى الحكومي السنوي العاشر في عجمان تحت شعار «نلتقي لنرتقي» وذلك للاحتفاء بالإنجازات الحقيقية التي حققتها دوائر حكومة عجمان عام 2016، والتي جاءت نتاجاً لعملٍ متواصلٍ دؤوب على مدار عامٍ كامل. ويهدف الملتقى إلى تعزيز التواصل بين القيادة والموظفين في الإمارة، دون قيود أو حواجز، كفرصة لتسليط الضوء على ما تم إنجازه من جهة، والمرجو تحقيقه من جهة أخرى.

كما عرض الملتقى أهم الإنجازات التي حققتها الحكومة على مدار عام كامل، والمتماشية مع توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في المجالات كافة، والمواكبة لتطورات العصر، لترسيخ مكانة الإمارة وريادتها في مسيرتها نحو تحقيق رؤية عجمان 2021.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

انفوجرافيك : افضل تطبيقات تساعدك على تعلم اللغات الاخرى اثناء السفر

سفاري نت – متابعات عند زيارة اي وجهة سياحية جديدة لا يمكنك ان تفوت تعلم …