بالصور .. تعرف على الوجهات السياحية التى تناسب كل شهر من اشهر السنة

سفاري نت – متابعات

السياحة خلال موسم الذروة كفيلة بجعل أجمل الإجازات تجربة غير ممتعة على الإطلاق، المطارات المزدحمة، والفنادق المحجوزة والأسعار التي تقفز بشكل خيالي تحول عطلة الأحلام إلى كابوس نفسي ومادي.لكن لهذه معضلة حل، وهو اختيار الشهر الملائم لزيارة الدولة التي لطالما حلمت بزيارتها بأقل تكلفة ممكنة.
موقع «كاياك» ومجلة «بيزنس إنسايدر» قاما بدارسة شاملة عن حالة المطارات ومتوسط أسعار الفنادق في عدد كبير من دول العالم في كل شهر من شهور السنة، كما تم أخذ حالة الطقس والنشاطات التي يمكن ممارستها بالحسبان، وخرجا بدليل لأفضل وجهة سياحية لكل شهر من شهور السنة.
دليل قد يساعدك على تحديد الشهر المناسب لتخطيط إجازتك، ولاختيار الدولة التي تناسب ذوقك الشخصي أو حتى التي تتوافق مع إمكانياتك المادية.
كانون الثاني/ يناير -كانكون، المكسيك 
%d8%aa7
كانكون هي مدينة ساحلية تقع في الشمال الشرقي لولاية كوينتانا رو في المكسيك. تقسم الى جزأين رئيسيين، وسط المدينة ومنطقة الفنادق. من أجمل المناطق على وجه الأرض، وواقع أنه يمكن للزائر التمتع بآثار شعوب المايا وأهرامات كوكولكان تجعل التجربة برمتها فريدة من نوعها.
لكن معضلة كانكون تكمن في أنها تستقبل 4 ملايين زائر سنوياً، ما يجعلها مزدحمة بشكل كبير. الشهر الأمثل لزيارتها هو كانون الثاني/ يناير، فخلال هذه الفترة تكون معدلات السفر إليها في أدنى مستوياتها؛ ما يجعلها وجهتك المثالية للتمتع بالطقس الاستوائي هرباً من برد الشتاء في مناطق أخرى.
متوسط تكلفة السفر إلى كانكون خلال هذا الشهر هو 456 دولاراً ومتوسط أسعار الفنادق هو 213 دولاراً.
شباط/ فبراير – هونغ كونغ، الصين 
%d8%aa%d8%aa7
عادة ما يكون شهر شباط/ فبراير ثقيلاً على عدد كبير من الأشخاص، خصوصاً وأن موسم الأعياد يكون قد انتهى، وإن كنت من الذين يحاولون تجنب يوم عيد الحب يمكنك الهروب منه للمشاركة في احتفالات فريدة من نوعها في هونغ كونغ، ففي شهر فبراير/ شباط  يحتفل الشعب الصيني برأس السنة في مهرجانات رائعة وجميلة تجمع تقاليد تعود إلى آلاف السنين مع طقوس مستحدثة .
متوسط تكلفة السفر إلى هونغ كونغ هو 1126 دولاراً، أما متوسط تكلفة الفنادق فهو 134 دولاراً.
آذار/ مارس – مونتريال، كندا

PANORAMIQUE-HR

بالإضافة إلى كونها مدينة رائعة الجمال فهي تقدم لزائريها النمط الأوروبي بعيداً عن الغلاء الفاحش. فإن كنت تريد تذوق الحياة الأوروبية بهدوء وبأقل تكلفة ممكنة فإن مونتريال هي هدفك خلال شهر آذار/ مارس، مع الإشارة إلى أن الطقس في مونتريال خلال هذه الفترة يكون بارداً، ما يجعله فترة مثالية لممارسة بعض الرياضات الشتوية.
متوسط تكلفة السفر هو 465 دولاراً، أما متوسط تكلفة الفنادق فهو 176 دولاراً.
نيسان/ أبريل – فيجي 
%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7
فيجي حلم تراود الجميع وهدف تسعى الغالبية الساحقة لتحقيقه ولو لمرة واحدة. العوائق التي تحول دون ذلك كثيرة ومنها الأسعار، لكن خلال شهر نيسان/ أبريل يمكنك تحقيق حلمك.
يمكنك الاستمتاع بأجمل الشواطئ في العالم وسط مناخ معتدل مع اقتراب نهاية فصل الصيف في تلك الجزر، لكن يجب تحديد مدة زيارتك بحذر ومغادرتها قبل موسم الأعاصير.
متوسط تكلفة السفر هو 1308 دولارات ومتوسط تكلفة الفنادق هو 66 دولاراً.
أيار/ مايو – تركس وكايكوس
 
%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7
جزر توركس وكايكوس عبارة عن أرخبيل يتألف من 40 جزيرة في الكاريبي. جميلة بشكل يفوق الوصف ما يجعل السياح يتوافدون عليها بشكل دائم، لكن شهر أيار/مايو يشهد انخفاضاً حاداً في أعداد السياح بحيث تشعر كما لو كنت تملك جزيرتك الخاصة، يمكنك التمتع بكل ما تقدمه هذه الجزر بهدوء وبأقل تكلفة ممكنة.
متوسط تكلفة السفر إلى تركس وكايكوس هو 595 دولاراً ومتوسط أسعار الفنادق هو 382 دولاراً.
حزيران/ يونيو – سانت مارتين 
%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7
إجازة ملكية من دون التكلفة الباهظة. تقسم سانت مارتين إلى جزأين، فرنسي وهولندي، وتقع شمال شرقي جزر الأنتيل. الحشود تتوافد إليها خلال فصل الشتاء ما يعني إجازة هادئة خلال حزيران/ يونيو، ورغم أنها قد تشهد بعض الأمطار الصيفية خلال تلك الفترة من السنة لكنها تزيد الإقامة فيها روعة.
متوسط تكلفة السفر هو 601 دولار أما متوسط أسعار الفنادق فهو 299 دولاراً.
تموز/ يوليو – سانت لوسيا 
%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7
هذا الشهر مثالي؛ لأنه يقع بعد موسم الذورة وقبل موسم الأعاصير ما يعني حشوداً أقل وانخفاضاً في الأسعار. تقع جزيرة سانت لوسيا في شرق البحر الكاريبي وهي جزء من جزر الأنتيل الصغرى، وخلال شهر تموز/يوليو تقام في الجزيرة مجموعة من الكرنفالات الاحتفالية فتصدح الموسيقى في الشوارع، ويخرج السكان للرقص والاحتفال.
متوسط تكلفة السفر هو 663 دولاراً أما متوسط أسعار الفنادق فهو 113 دولاراً.
آب/ أغسطس -ريو دي جانيرو ، البرازيل
%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7
عملياً يعتبر شهر آب/ أغسطس فصل الشتاء في هذه المدينة لكن ذلك لا يعني أن الطقس سيكون بارداً بل على العكس تماماً إلا أن درجات الحرارة خلال تلك الفترة تكون الأدنى، لا تحتاج ريو للكثير من الترويج فهو معروفة بروعتها وجمالها، وهي ببساطة مقصد لابد من تجربته ولو لمرة واحدة.
متوسط تكلفة السفر هو 1123 دولاراً أما متوسط أسعار الفنادق فهو 212 دولاراً.
أيلول/ سبتمبر- تورنتو، كندا 
%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7
سواء كنت من محبي فصل الخريف أم لم تكن، فمن المؤكد أنك ستعشقه حين تزور هذه المدينة خلال شهر أيلول/سبتمبر. تتلون المدينة بمختلف ألوان أوراق الأشجار المتساقطة، والتي تشكل أجمل اللوحات الفنية على الإطلاق.
وبالإضافة إلى جمال الطبيعة يمكن التمتع بأشهى المأكولات؛ إذ إنه يقام بين 18 و19 من أيلول/ سبتمبر مهرجان الأطعمة في مدينة تورنتو.
متوسط تكلفة السفر هو 393 دولاراً ومتوسط سعر الفنادق هو 216 دولاراً.
تشرين الأول/ أكتوبر -ميلان، إيطاليا
%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7
ميلان من الوجهات السياحية التقليدية التي عادة ما تشهد إقبالاً كثيفاً. لكن يمكن تفادي زحمة السياح والطقس الحار المزعج بزيارة ميلان خلال هذا الشهر. بالإضافة إلى المعالم التاريخية فإن شهر تشرين الأول/ أكتوبر يشهد إقامة معرض أكسبو الدولي.
متوسط تكلفة السفر هو 809 دولارات ومتوسط سعر الفنادق هو 162 دولاراً.
تشرين الثاني/ نوفمبر- بانكوك، تايلاند 
%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7
الطقس في بانكوك خلال هذه الفترة من العام يكون الأفضل إذ تنخفض الرطوبة ودرجات الحرارة. ومع انخفاض أعداد السياح تتراجع الأسعار بشكل كبير. وخلال هذا الشهر يقام مهرجان «لوي كراثونغ»؛ حيث يتم تزيين السلال والمراكب بالشموع والأزهار والبخور ووضعها في مياه الأنهار وسط أجواء احتفالية رائعة.
متوسط تكلفة السفر هو 1177 دولاراً أما متوسط تكلفة الفنادق فهو  71 دولاراً.
كانون الأول/ ديسمبر-فانكوفر، كندا
%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa7
كندا للمرة الثالثة على هذه اللائحة، لكن خلافاً للأشهر السابقة حيث الطقس معتدل فهذا الشهر مخصص لمحبي الرياضات الشتوية والتزلج. وللغرابة فإن أسعار الفنادق تنخفض بشكل كبير خلال فصل الشتاء.
متوسط تكلفة السفر هو 621 دولاراً أما متوسط تكلفة الفنادق فهو 159 دولاراً.
*نقلا عن سيدي نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …