8 طرق للاستمتاع برحلتك إلى إسطنبول بأقل الأسعار

سفاري نت – متابعات

يبدأ معظم المسافرين رحلتهم في تركيا بزيارتهم لإسطنبول، وهي المدينة الممتدة عبر القارات، حيث يلتقي من خلالها الشرق مع الغرب، والتي تسحر زائريها بأطباقها ذات المذاق الذي لا يقاوم والمعالم التاريخية والأسواق النابضة بالحياة. ورغم هذا وذاك، لا يعني استكشاف مدينة اسطنبول بالضرورة أن تضع ميزانية عالية لتلك الرحلة. وفيما يلي بعض الحيل البسيطة لتتمتع بجمال المدينة وبأسعار منخفضة، وتحصل فوق كل هذا على تجربة ثرية.

16

اتجه في البداية للرحلات ذات الأسعار المعقولة

قد تكون تركيا بعيدة عن مكان وجودك الحالي، لذا من الطبيعي أن تعتقد بأنك ستستهل مغامرتك إلى تركيا برحلة ذات سعر مرتفع. في الواقع، لا يعد ذلك صحيحاً دائماً، إذ أن إسطنبول واحدة من بين القليل من المدن في العالم (الشبيهة بنيويورك ولندن وبانكوك) التي تعد فيها صفقات الرحلات الجوية ضمن الحدود الطبيعية والمعتادة. تبرز إسطنبول إقليميًا كمركز لرحلات الطيران الرخيصة. كما يُعد أحد مطاريها، وهو مطار صبيحة كوكجن الدولي، مخصصاً لشركات الطيران منخفضة التكاليف مثل العربية للطيران وفلاي دبي وبيغاسوس وأطلس، على سبيل المثال لا الحصر.

%d8%ba%d8%ba%d8%ba16

قم باختيار مكان إقامتك بحكمة

إذا كنت قد حددت ميزانية معينة للسفر إلى إسطنبول، فلا يعني ذلك بالضرورة أنك ستحتاج للتنازل عن الجودة أو موقع سكنك. تمتلك إسطنبول مجموعة كاملة من الفنادق والشقق السكنية ذات الميزانية المنخفضة والتي يمكنك الاختيار فيما بينها، فضلاً عن المنازل الجذابة المنتشرة في جميع أنحاء المدينة التي تم تحويلها إلى أماكن إقامة تقدم خدمة “المبيت ووجبة الفطور”. تشمل منازل منطقة السلطان أحمد التاريخية العديد من الفنادق رفيعة المستوى المصنفة من فئة الثلاث نجوم، كما أن تلك الفنادق تقع على مقربة من المسجد الأزرق ومتحف آيا صوفيا والسوق الكبير وسوق التوابل وحي الفاتح وقصر توبكابي. وتضم أحياء تقسيم وبيرا أيضًا العديد من الفنادق ذات الأسعار المعقولة والمعالم التي يمكن زيارتها، والتي تُكمّلها المطاعم المتعددة والمقاهي ووجهات التسوق.

اكتشف المدينة على متن قارب

%d8%ba%d8%ba16

هناك طريقة رائعة واحدة للاستمتاع بمناظر إسطنبول وهي عبر جولة على متن إحدى قوارب البوسفور، إذ تتحرك هذه الرحلات البحرية ذات المناظر الخلابة مُحدثةً صوتًا على طول مضيق البوسفور الذي يمر عبر قلب المدينة وعبر متحف اسطنبول للفن الحديث والعديد من القصور العثمانية وحصنين على الأقل، إلى جانب التلال التي تغطيها الغابات وقرى بواجهات بحرية ذات هندسة معمارية عثمانية. وتكون أسعار هذه الرحلات معقولة جدًا، فضلاً عن الأفق الذي يمر عبر برج غلاطة والمسجد الأزرق وجزر الأمراء. وبالمناسبة، يفصل هذا المضيق الشهير الجزء الأسيوي من تركيا عن الجزء الأوروبي منها، مما يعطيها تميزًا جغرافيًا وتاريخيًا.

القيام بجولة على الدراجة

لا تعد قيادة الدراجة حول شوارع إسطنبول المزدحمة بمثابة الطريقة الأوضح لاستكشاف هذه المدينة المترامية الأطراف، إلاّ أن التزايد المستمر للجولات عبر الدراجات الهوائية تتيح الأمر للقيام بهذا الاستكشاف. يمكنك قيادة الدراجة بالمرور من أعلى النقاط في حي سلطان أحمد، بما فيها السوق الكبير والحافة على طول الواجهة المائية لخليج القرن الذهبي أو التجول عبر منطقة كاديكوي. وإذا كنت تخطط للقيام بشيء مفعم بروح المغامرة بشكل أكبر، يمكنك أن تقوم بحجز جولة دائرية على طول شواطئ البوسفور في الواقعة في أوروبا وأسيا، متجولاً في الضاحية الخلاّبة لأورتاكوي وجسر البوسفور.

 

احصل على تذكرة

%d8%ba16

تتيح تذكرة الدخول إلى متحف إسطنبول إمكانية الدخول المجاني للعديد من أبرز المواقع في المدينة، بما فيها قصر توبكابي ومتحف آيا صوفيا، فضلاً عن حصولك على تخفيضات كبيرة على مجموعة مختارة من المتاحف الأخرى والمحلات التجارية والمطاعم والأنشطة، إذ يكَّلف الدخول إلى متحف إسطنبول مبلغًا ميسورًا بقيمة 85 ليرة تركية (92 درهم إماراتي) لمدة ثلاثة أيام. والأفضل من ذلك، يمكن لحاملي البطاقة الحصول على فرصة عدم الاصطفاف لوقت طويل في طوابير الانتظار في العديد من الأماكن، مما يجعل اقتناء تلك التذكرة صفقة رابحة.

اذهب إلى خيار القيام بمغامرة

لا تنحصر متعة زيارة تركيا على ثقافتها وتاريخها فحسب، بل إنها تعد أيضًا الوجهة المميزة الأولى لرياضات المغامرة بجميع أنواعها. وتعد تجربة رياضة الغوص في البحر الأبيض المتوسط من أفضل التجارب في العالم، فضلاً عن أسعارها التي تبلغ نصف ما يتوجب عليك دفعه في جنوب أوروبا أو في جزر البحر الكاريبي. ليس هذا فحسب، وإنما توجد أيضًا رحلات ارتحال ممتازة، فضلًا عن إمكانية التجديف وركوب الدراجات الجبلية والطيران الشراعي، والتي تتوافر جميعها بأسعار في متناول الجميع.

اختر حماماً بسعر منخفض

تعد الحمامات التركية التاريخية، وهي حمامات تركية بخارية تقترن غالبًا مع خدمة التدليك التي تبعث على الاسترخاء، ضمن أوائل الأمور التي ينبغي عليك القيام بها عند زيارة تركيا. في الواقع، حصل ارتفاع في السنوات الأخيرة على أسعار هذه الحمامات في وسط المدينة. لذا يتوجب على المسافرين ممن لديهم ميزانية محدودة الذهاب بدلاً من ذلك إلى حمام شينيلي والذي يعود بناءه للقرن السابع عشر، إذ يقع الحمام في منطقة اوسكودار في الجانب الاسيوي، وذلك للاستمتاع بالحمام المريح.

استقل حافلة فاخرة لاستكشاف المدن المجاورة

لا تعد شبكة الحافلات في تركيا مدهشة فحسب، بل إنها رخيصة أيضاً بشكل عجيب، في حين لا يزال التخطيط قائماً لتصبح في غاية الفخامة. تستخدم كافة شركات الحافلات الرئيسية أنواعاً كبيرةً وفخمةً ومريحةً من الحافلات التي تتسع من 46 لغاية 50 راكباً، مما يسهل الأمر على الركاب من اكتشاف المناطق خارج مدينة إسطنبول. وستحصل في كثير من الأحيان على مشروبات ووجبات خفيفة مجانية كل بضع ساعات، كما أن تلك الحافلات تتوقف كل ساعتين لمن يريد استخدام الحمام أو تناول وجبة خفيفة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …