بالصور .. منتجع صن فالى في امريكا .. وجهة محبي التزلج من المشاهير

سفاري نت – متابعات

يعد منتجع “صن فالي” للتزلج على الجليد ملتقى الصفوة والمشاهير في الولايات المتحدة الأميركية؛ حيث يقصده نجوم هوليوود والساسة والأدباء للاستمتاع برياضتهم الشتوية المفضلة. ويشتهر هذا المنتجع بأنه يضم بين جنباته أقدم تلفريك للتزلج على الجليد في العالم.

وفي الوقت الحاضر ينتشر به العديد من مسارات التلفريك الحديثة. ويقول المرشد السياحي مايك فيتزباتريك للمجموعة التي يرافقها إنه تم إنشاء أول تلفريك في العالم عام 1936 في المناطق البرية التي تقع شمال غرب الولايات المتحدة الأمريكية.

%d8%ab8

ويسير فيتزباتريك بخطوات متثاقلة نحو برج نقل صغير على قضبان متهالكة بها بكرة كابل يعلوها الصدأ. وهناك كابل من الفولاذ مرتخي يربط بين مجموعة من الأعمدة الخشبية المصفوفة بشكل متعرج. وتظهر بين الصخور مجموعة من المقاعد المعدنية. ولكن النسخة الأصلية كانت مجهزة بشكل أكثر راحة، حيث أوضح فيتزباتريك ذلك بقوله: “كانت مثل مقاعد المطبخ ذات الوسادات مع دعامات لربلة الساق”.

%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

ويرجع الفضل إلى هذا المكان المتواضع في تحويل صن فالي من منطقة صعود حادة إلى منتجع سياحي عالمي يستقطب الصفوة والمشاهير. وقد جاء إلى هذا المنتجع بالفعل جميع رموز المجتمع الأمريكي، حيث تخلد الردهات الطويلة بمنتجع “صن فالي لودج” القديم الزيارات التي قام بها نجوم هوليوود والأثرياء، فعلى سبيل المثال تظهر جاكلين كنيدي في إحدى الصور مرتدية بلوفر نرويجي مع قبعة مزركشة، وهناك صورة تظهر فيها نجمة الإغراء الأمريكية مارلين مونرو مرتدية جوارب حريرية وتتأرجح وسط الجليد.

 

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

ويمكن للسياح ركوب الخيول لأسفل في منطقة كيف كيتشوم، التي لا يزال يعيش بها حوالي 100 شخص. ويمتاز هذا المنتجع بتضاريس مثالية لعشاق التزلج على الجليد؛ حيث يضم جبل “بالد ماونتن” الذي يصل ارتفاعه إلى 2789 متراً، بالإضافة إلى القمم الجبلية المجاورة له التي تبرز بشكل دراماتيكي من أربعة سلاسل جبلية. ويبلغ المعدل السنوي لتساقط الثلوج حوالي 5 أمتار.

وقد تم تصنيف ثلثي مسارات التزلج على قمة جبل “بالد تشالنجر” بأنها بسيطة أو متوسطة درجة الصعوبة. وتتنوع التضاريس بدون وجود مسارات خطرة أو مشاهد مملة للثلوج. ويمتد منحدر التزلج السوبر لمسافة واحد كيلومتر ليصل إلى منطقة الينابيع الدافئة “فارم سبرنجز”. ويبدأ الجزء العلوي بالمنحدرات السوداء مثل “ليملايت” أو “إنترناشونال”، وإذا اشتد التعب بالسياح فيمكنهم الاستمتاع بالتزلج على المنحدرات الزرقاء متوسطة الصعوبة أو اختيار المنحدرات الخضراء ذات درجة الصعوبة البسيطة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. لعشاق الطبيعة اختاروا هضاب شرق البحر الأسود في تركيا

سفاري نت – متابعات لكل محبي وعشاق الطبيعة ، اليكم في هذا المقال نظرة على …