الخطوط الجوية القطرية ترفع قدرتها الإستيعابية إلى ملبورن بنسبة 44%

سفاري نت – متابعات

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن ترقية نوع الطائرة التي تشغلها إلى مدينة ملبورن في أستراليا إلى الطائرة العملاقة “إيرباص A380″، وذلك ابتداءاً من 30 يونيو 2017، تزامناً مع حلول الذكرى السابعة لتدشين رحلات الناقلة القطرية إلى ملبورن.

وبسعة مقعدية 517 مقعداً ستساهم الطائرة العملاقة برفع القدرة الاستيعابية للرحلات بين الدوحة وملبورن بنسبة 44%، لتلبية الطلب المتزايد من قبل المسافرين إلى هذه الوجهة، وبالتالي إتاحة المزيد من خيارات السفر والشحن الجوي لأكثر من 150 وجهة عبر شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية.

وتضم طائرة “إيرباص A380” إجمالي عدد مقاعد 517 مقعداً موزعة على طابقين في ثلاث درجات منها ثمانية مقاعد في الدرجة الأولى و48 مقعداً في درجة رجال الأعمال و461 مقعداً في الدرجة السياحية.

كما سيتمكن المسافرون من ملبورن إلى كل من لندن وباريس الاستمتاع بكامل رحلتهم على متن طائرة “إيرباص A380” وتتميز مقصورة الدرجة السياحية بسقفها المرتفع وبتوزيع خاص للمقاعد ما يتيح للمسافرين مساحات أكثر رحابة تبعث على الراحة على متن الطائرة العملاقة.

وبهذه المناسبة، قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نحتفل هذا العام بالذكرى السنوية السابعة لبدء رحلاتنا إلى ملبورن، ويسرنا بهذه المناسبة تقديم الطائرة العملاقة والمميزة إيرباص A380 على هذا الخط لنؤكد التزامنا بمواصلة تنمية خدماتنا في أستراليا، وسعينا نحو تلبية الطلب المتزايد على رحلاتنا المتوجهة من وإلى مدينة ملبورن، حيث وستساهم هذه الخطوة إلى جانب توسعاتنا في أوروبا من إتاحة المزيد من خيارات السفر”.

وتشكل مدينة ملبورن أولى محطات الخطوط الجوية القطرية في أستراليا، تلتها تدشين رحلاتها إلى كلٍ من بيرث، سيدني، وأديلايد، حيث دشنت القطرية رحلاتها إلى ثاني أكبر المدن الأسترالية في 6 ديسمبر 2009 على متن طائرة “بوينغ B777” والتي تضم 259 مقعداً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تتخذ اجراءات جديدة لتخفيف الزحام في مطار الرياض

سفاري نت – متابعات تنفذ الخطوط الجوية العربية السعودية خلال اليومين القادمين عدة إجراءات بمطار …