بالصور .. كل سحر الطبيعة في شلالات مانافجات في تركيا

سفاري نت – متابعات

شلالات مانافجات في تركيا .. هي شلالات رائعة تقع على بعد 3 كيلو متر من قرية مانافجات، وعلى بعد حوالي 78 كيلومتر شرقي مدينة أنطاليا، وهناك ستنتظرنا الكثير من سبل الترفيه على أنغام الطيور وألحان المياه المتدفقة من هذه الشلالات التي يطلقون عليها محليا اسم “نياجرا تركيا”، فإن كنت ترغب في التجربة استعد للاستمتاع الذي لايقارن والذكريات التي لا تنسى.

روعة مشهد شلالات مانافجات في تركيا

ينال مشهد الشلالات إعجاب الزائرين الذين يأتون بأعداد كبيرة من جميع أنحاء العالم للاستمتاع والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية، ولا عجب في ذلك فالمكان رائع ويستحق زيارتك، ولك أن تعلم أن الشلالات تمتد على عرض 40 مترا وارتفاع نحو مترين، ويكمن سر جمالها في تدفقها الشديد وقوة المياه التي تندفع إلى مساحة واسعة.

ماذا تشاهد وكيف تستمتع؟

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72

1. تشكل الشلالات جزءا من نهر مانافجات وهو أحد أجمل الأنهار في العالم، حيث يتمتع بمياهه الفيروزية الغنية بالمعادن، وهو أيضا موطن للعديد من أنواع الأسماك والطيور مثل السلمون، سمك الشبوط، علاوة على مجموعة متنوعة وغنية من النباتات على طول النهر، ولذلك نوصيك القيام برحلة على متن القارب بهذا النهر الخلاب، لتتمكن من مشاهدة السلاحف في المياه العذبة مع مشاهد رائعة بين بساتين الحمضيات الغنية ووالمساحات الزراعية على ضفتي النهر.

2. يمكن لزائري شلالات مانافجات في تركيا قضاء وقت ممتع عبر القيام بنزهة في المناطق المتاخمة للشلال، كما يمكنهم التخييم، فبدائل تلك المنطقة غنية بشكل كبير سواء للمعسكرات طويلة الأجل أو لرحلات اليوم الواحد.

%d8%a7%d8%a72

3. إن كنت من الذواقة ومحبي المأكولات البحرية الطازجة فسيمكنك الاستمتاع بألذ المأكولات الشهية، وذلك عبر تناول الطعام في أحد المطاعم المنتشرة بالمنطقة، والتي تتميز بإطلالة رائعة مباشرة على الشلالات.

4. في المنطقة أسفل الشلالات، ستجد الكثير من حدائق الشاي، حيث يمكنك الاستمتاع بتناول كوب من الشاي الساخن أو القهوة التركية اللذيذة بين رذاذ مياه الشلالات الباردة، إذ تحظى تلك التجربة بالإقبال الواسع من قبل السائحين والسكان المحليين على حدا سواء.

5. بالقرب من شلالات مانافجات في تركيا توجد الكثير من الأكشاك التي تقدم الحلى والزينة والهدايا التذكارية الرائعة والتي يمكنك أن تقتني إحداها، وتمتد تجربة التسوق أيضا إلى مركز مدينة مانافجات حيث توجد فرص التسوق المتعددة بين الكثير من المحال والمراكز التجارية الشهيرة.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72

6. يمكنك عند زيارة الشلالات القيام بجولة إلى مدينة أسبندوس التي تقع بالقرب من منطقة مانافجات وتعود إلى العصر الذهبي، حيث تضم الكثير من المعالم الأثرية القيمة، بما في ذلك مسرح روماني رائع  يضم 10 آلاف مقعد على شكل نصف دائرة، إلى جانب بقايا مدينة تاريخية، وجسر حجري يعود إلى 800 عام.

 

7. يجب أيضا أن تضع على قائمتك خلال هذه الرحلة زيارة وادي كوبرولو الذي يعد من أجمل مناطق الطبيعة في مدينة مانافجات، حتى أنه اعتبر حديقة وطنية عام 1973، وهناك ستتاح لك الفرصة لممارسة أجمل الرياضات المائية مع مشاهدة الغزلان والماعز الجبلي علاوة على الكثير من الأسماك بمياه الوادي الصافية.

الوصول إلى الشلالات

%d8%a7%d8%a7%d8%a72

التنقل من وإلى شلالات مانافجات في تركيا أمر يسير، ويمكنك الاختيار ما بين الرحلات المنظمة التي تنطلق إلى الشلالات أو القيام بالرحلة بشكل مستقل، وفي العام فإن هذا الخيار هو أرخص بكثير وذات شعبية بين الزائرين.

أفضل طريقة للوصول الى الشلال مانافجات، هو أن تأخذ إحدى الحافلات المحلية من مانافجات التي عادة ما تنطلق كل 15 دقيقة إلى موقع الشلالات.

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a72

أين تقيم في شلالات مانافجات؟

فندق هيلسايد: يتميز الفندق بالقرب من الشلالات، ويضم مسبح خارجي ومسبح داخلي ومركز للياقة البدنية، مع غرف رائعة ومرافق مخصصة لراحة النزلاء.

نوفوم جاردن سايد هوتل: يتميز الفندق بموقع مميز في مدينة مانافجات على بُعد 5 دقائق سيرًا من الشاطئ، ويحتوي على مسبح داخلي وخارجي، مع حمام تركي ومركز للياقة البدنية، مع غرف ذات مرافق وخدمات رائعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …