بالصور .. ارخص واروع الوجهات السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في بداية 2017

سفاري نت – متابعات

تمتاز الوجهات الآسيوية بشكل عام بالطقس الدافئ معظم أيام السنة، مما يجعلها مثالية للسياحة والسفر في الصيف والشتاء، وتُعد من أرخص الوجهات السياحية في العالم، حيث تتمتع العائلات والمجموعات والأفراد بحجز فندق منخفض التكلفة مقابل الكثير من المتعة والتسلية والترفيه.

وتمزج السياحة الآسيوية ما بين الآثار والرحلات الثقافية العميقة واستكشاف الأماكن الطبيعية الخلابة والشواطئ والغابات الإستوائية وغيرها من الكنوز السياحية التي لا يعرفها الكثير من الناس، وكي تستقبلوا عامكم الجديد برحلة رائعة ومنخفضة التكلفة؛ جمعنا لكم أفضل وأرخص 10 مدن آسيوية للسياحة والسفر هذا الشتاء ومع بداية عام 2017، مدن مزدحمة تجذب محبي الأسواق والمأكولات والطقوس الإحتفالية، وأخرى تمتاز بالمناظر والتضاريس المبهرة التي ليس لها مثيل، هل تفكرون بزيارة هذه المدن في يوم من الأيام؟

1

هانوي | فيتنام

“باريس الشرق” بتكلفة أقل مما تتخيل!

4
الجسر الأحمر الشهير في بحيرة هوان كيم هانوي

يُعد فصل الشتاء أفضل الأوقات لزيارة فيتنام وعاصمتها هانوي، حيث الحرارة المعتدلة التي تميل إلى البرودة والطقس الجاف المثالي للتنزه، وتمتاز السياحة في فيتنام بالتكلفة المنخفضة والمناسبة للعائلات والشباب.

لا تكتمل الرحلة إلى هانوي إلا بركوب الدراجة النارية والتجول حول أسواق وشوارع المدينة القديمة المزدحمة، ومن ثم القيام بإلتقاط عشرات الصور للمناظر الجميلة حول بحيرة هوان كيم الشهيرة، وإذا “جرت الرياح” بعكس ما تشتهي رحلتكم، وصادفكم مطر أو حرّ، فلا أفضل من قضاء أجمل الأوقات في عالم المتاحف الممتعة والحصرية في هذا البلد الناهض من ركام الحروب، استمتعوا بجولة في متحف “نساء فيتنام” و”متحف الفنون” و”هيلتون هانوي”، وختامها مسك مع رحلة تاريخية عريقة إلى معبد الأدب الذي يُعد أشهر معالم الجذب السياحي في هانوي.

2

مانيلا | الفلبين

روعة التسوق والأسعار

%d8%a74
منظر لحديقة ريزال الجميلة في مانيلا

يبلغ معدل درجة الحرارة في العاصمة الفلبينية مانيلا 26 درجة مئوية في شهور الشتاء، مع أقل نسبة هطول للأمطار، مما يجعله وقتا مثاليا لزيارة الفلبين والتمتع بعالم التسوق بأسعار منافسة، والتعرّف على أهم المزارات والمعالم الثقافية لهذا البلد الذي بدأ يدخل عالم السياحة والسفر بقوة.

تضم مانيلا العديد من الكنائس الجميلة والمزارات المغلقة المناسبة لكل طقس، مثل كاتدرائية مانيلا  وكنيسة “سان أوغستين”، إضافة إلى عشرات المتاحف التي تنال إعجاب الزائرين مثل معرض الفنّ الوطني، أما في عالم التسوق فحدث ولا حرج، حيث يتوفر فيها عشرات المولات ومراكز التسوق المتطورة والحديثة مثل مول “روبنسونز بلايس” و” مول 168″ و”إس إم سيتي مانيلا”، مع أروع البضاعة بأسعار لا تُفوت.

3

كولمبو | سريلانكا

جوهرة آسيوية لا يعرف عنها الكثير من الناس

%d8%a7%d8%a74
بحيرة بيرا الجميلة كولمبو

مدينة كولمبو في سريلانكا هي أفضل مكان للتمتع بالشمس والدفء في فصل الشتاء، حيث يبلغ معدل درجة الحرارة 27 درجة مئوية، وتمتاز هذه المدينة الأكبر في جزيرة سريلانكا بالمهرجانات والإحتفالات والرقص والطقوس الغريبة والمثيرة للفضول.

تمزج كولمبو بين مختلف المعالم الدينية في تعايش جميل، حيث تضم العديد من الكنائس الجميلة إلى جانب المعابد البوذية والهندوسية مثل معبد Gangaramaya ، وكذلك المساجد الرائعة مثل مسجد “الأظفر” ويُعرف أيضا بالمسجد الأحمر ويمتاز بعمارته الفنية المدهشة، أما معالم الجذب الأخرى فتشمل مبنى البرلمان وشاطئ لافينيا والكثير من مراكز التسوق التي تعرض أروع الهدايا والتحف.

تُعد كولمبو نقطة إنطلاق مثالية لزيارة مدينة مالي في جزر المالديف بتكلفة منخفضة، حيث تنطلق العديد من الرحلات الجوية والبحرية بين البلدين بسعر منافس، كما يمكن التقدم للحصول على تأشيرة سياحة إلى سريلانكا لمدة 30 يوما عبر الموقع الإلكتروني الرسمي ETA .

4

بانكوك | تايلاند

مدينة يجتمع فيها الواقع والخيال

%d8%a7%d8%a7%d8%a74
بانكوك ونقطة إلتقاء الخيال بالواقع

تتمتع العاصمة التايلاندية بانكوك بأجواء دافئة ومشمسة وصحوة في فصل الشتاء مع معدل درجة الحرارة الذي يبلغ 27 درجة مئوية، وهي مدينة تُرضي كافة الأذواق وتجمع بين الثقافة والأسواق ومهرجانات الطعام التي لا تنتهي، كما يتزامن مطلع العام 2017 مع بداية الإحتفال بالسنة الصينية الجديدة ما بين يناير وفبراير، لتتحول تايلاند إلى مسرح ثقافي مفتوح ومبهر للجميع.

يوجد في بانكوك عشرات المعابد التي تثير فضول السائحين، مثل معبد Wat Pho  ومعبد “بوذا الذهبي”، إضافة إلى مبنى “القصر الكبير”، والعديد من المتاحف المسلية مثل متحف “الفن المعاصر”، أما عشاق عالم الحيوانات سيجدون الكثير من الإثارة في “مزرعة الأفاعي”، وتضم بانكوك عشرات محلات الخياطة التي تشتهر بالأيدي الماهرة والأسعار المنافسة، ومراكز التسوق الضخمة مثل مركز “سيام باراجون”، وإذا كنتم هنا فلا تفوتوا فرصة زيارة السوق الإسبوعي الشعبي Chatuchak  الذي يعرض كلّ ما لذّ وطاب.

5

جورج تاون | ماليزيا

عاصمة الثقافة والتاريخ في ماليزيا

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a74
أحد المعابد الشهيرة بالقرب من جورج تاون

تُعد مدينة جورج تاون الواقعة في جزيرة بينانج الماليزية من أرخص المدن السياحية لرحلة ممتعة في الشتاء، حيث تمتاز بالأجواء الدافئة والجافة مع درجات حرارة تصل إلى 28 درجة مئوية، وهي من الوجهات المناسبة لرحلات الشباب والأزواج، ولمن يبحثون عن إقامة جيدة وأقل تكلفة من فنادق كوالالمبور العاصمة الماليزية.

توصف جورج تاون بأنها العاصمة الثقافية لماليزيا، حيث تضم عشرات المتاحف والمعابد والمزارات المدهشة، مثل معبد “خو كونجسي” ومتحف “بينانج الإستعماري”، والعديد من الحدائق النباتية والغابات الإستوائية الساحرة، وشوارع التسوق التي لا تترك مجالا للملل، مثل مركز تسوق Gurney Paragon  الذي يُعد أفضل مركز للتسوق في جورج تاون، ولن تنتظروا أي دعوة للمشاركة في شوارع وإحتفالات الطعام والمأكولات الآسيوية التي تجري في كل “حيّ وزقاق” في هذه المدينة المميزة.

 6

بالي | إندونيسيا

“بعدك على بالي”

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a74
صفاء ونقاء الطبيعة في بالي

تمتاز جزيرة بالي في إندونيسيا بالأجواء الدافئة في فصل الشتاء رغم هطول الأمطار الدائم على هذه المنطقة الإستوائية، ويبلغ معدل درجة الحرارة 28 درجة مئوية، وإلى جانب سهولة الحصول على التأشيرة عند الوصول إلى مطار بالي؛ تملك هذه الجزيرة العديد من الأنشطة والمزارات التي جعلتها قبلة لرحلات الأزواج والشباب وشهر العسل.

أفضل ما يمكن القيام به هو حجز فندق فخم في جزيرة بالي والإسترخاء في المنتجعات الراقية والمطلة على البحر مع جلسات تدليك مُريحة وطعام لذيذ، إلى جانب التمتع ب “طرطشة” المياه في منتزه الترفيه المائي “ووتربوم”، ومن ثم زيارة المحميات الطبيعية والغابات الإستوائية مثل محمية القرود وحقول الأرز الخلابة في أوبود، وسيدفعكم الطقس الجميل حتما إلى زيارة المعابد والآثار الرومنسية والهادئة في كارانجاسيم.

7

هونغ كونغ | الصين

عملاق السياحة الآسيوية

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a74
الألعاب النارية تضيء سماء ميناء فيكتوريا هونغ كونغ

تشهد مدينة هونغ كونغ التي تتمتع بحكم ذاتي الكثير من الأجواء الإحتفالية والألعاب النارية التي تتزامن مع العام الجديد وإحتفالات رأس السنة الصينية، وتتمتع المدينة بطقس دافئ ومعتدل في فصل الشتاء مع معدل حرارة يبلغ 15 درجة مئوية، وتُعد هونغ كونغ من أرخص الوجهات السياحية الآسيوية وتمتاز بسهولة السفر إليها دون تأشيرة مسبقة.

يتحول ميناء فيكتوريا الشهير في هونغ كونغ إلى ساحة لمشاهدة الألعاب النارية وحضور الحفلات الموسيقية المرحة في يناير وفبراير، مع تجربة ركوب القوارب والتمتع بعشاء رومنسي حالم، وتضم المدينة العديد من المتاحف والمعابد والمزارات السياحية الهامة، ومراكز وشوارع التسوق التي تبدأ من “البسطات” والأكشاك الشعبية الرخيصة وصولا إلى أفخم وأرقى الماركات العالمية، من أهمها مركز تسوق Elements و Harbour City.

8

ولاية غوا | الهند

“القلب وما هوى”

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a74
الشواطئ الخلابة في ولاية غوا الهند

شهر يناير هو أفضل الشهور لزيارة شواطئ الهند الغربية، وخاصة ولاية غوا التي أصبحت من أبرز الأسماء في عالم رحلات الشواطئ والوجهات الشبابية الممتعة، وتمتاز هذه المنطقة بمعدل حرارة لا يتجاوز 26 درجة مئوية مع أجواء مشمسة وصحوة.

تضم المنطقة العديد من الآثار والكنائس الجميلة، ولكنّ عامل الجذب الرئيسي في غوا هو الشواطئ الرملية الخلابة النظيفة والممتدة، والتي تنتشر على طولها الفنادق والمنتجعات والمطاعم والمقاهي والنوادي الليلية، وهي مثالية للسباحة وممارسة الرياضات المائية والغوص، وتوجد أجمل الشواطئ في كاناكونا وأغوندا وباناجي وكافيلوسيم وفاركا.

9

هو تشي منه | فيتنام

“هو في حاجة أحلى منها؟”

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a74
مبنى البلدية أحد أشهر المزارات في هو تشي منه

تستقطب مدينة هو تشي منه التي تُعد الأكبر في فيتنام آلاف السياح سنويا للتمتع بعالمها السياحي الفريد، وتمتاز المدينة التي تُعرف أيضا بإسم “سايجون” بالأجواء الدافئة والصحوة في فصل الشتاء مع معدل حرارة يبلغ 27 درجة مئوية، وهي وجهة مثالية لرحلات الأزواج وشهر العسل بتكلفة منخفضة.

تزخر هو تشي منه بالعديد من المتاحف والكنائس والمزارات والآثار، مثل دار الأوبرا ومتحف الفنون، وتضم العديد من مراكز التسوق والشوارع والساحات المزدحمة التي تعج بالناس والأجواء الشبابية، ويُعد برج “بيتيكسكو” المالي أشهر معالم المدينة وأكبر برج في فيتنام، كما تمثّل هو تشي منه عاصمة السياحة في الجنوب ونقطة إنطلاق لزيارة شواطئ فيتنام الخلابة والشهيرة القريبة منها.

10

تايبيه | تايوان

“السياحة بهذه البساطة وإلا إيه؟”

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a74
المدينة التي لا تنام تايبيه

تتحول مدينة تايبيه عاصمة تايوان في أعياد رأس السنة إلى ما يشبه “شجرة عيد ميلاد” مُضاءة بالقناديل والأنوار وهالة من الفرح والمرح، وتمتاز بالطقس الدافئ نسبيا في الشتاء مع معدل حرارة يبلغ 15 درجة مئوية، وهي وجهة رخيصة ومناسبة لعطلات العائلات والشباب والأزواج.

من أجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها هنا هو ركوب التلفريك والصعود إلى جبل “ماوكونج” والتمتع بالمناظر التي تحبس الأنفاس، ومن ثم زيارة عشرات المتاحف والقصور والمعابد المثيرة، وستجد العائلات ملاذا رائعا في “مدينة ملاهي الأطفال”، وإذا كنتم في تايوان فلا تفوتوا فرصة زيارة ينابيع المياه الساخنة في منطقة Beitou ، يمكنكم إلتقاط الصور للبخار المتصاعد من “وادي الجحيم” الخرافي، أو التمتع بحمّام ساخن في أحد المنتجعات والفنادق المُقامة بالقرب من المكان، ولا يمكن الحديث عن تايبيه دون ذكر الأسواق المسائية التي تصل الليل بالنهار في هذه المدينة الصاخبة، مثل سوق Raohe و سوق الطعام الشهير Shilin الذي يقدم مذاقات آسيوية مع البهارات الحارّة لأصحاب القلوب القوية!

*نقلا عن موقع بطوطة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل اماكن التسوق في سالزبورغ النمسا

سفاري نت – متابعات تعتبر النمسا من افضل الوجهات السياحية في اوروبا وتمتلك النمسا الكثير …