بالصور .. الصين تعلن عن بناء جسرا زجاجيا شفافا ومخيفا هذه المرة

سفاري نت – متابعات

أعلنت الصين اليوم أنها تنوي بناء جسر زجاجي آخر سيكون أكثر إثارة، حيث أنه سيكون شفافا.

%d8%ab8

تم تصميم الهيكل الشفاف لينسجم مع المناظر الطبيعية في جبال تشانغجياجيه، وسيكون معلقا بين قمتي جبلين، وسيكلف بناؤه ما يقارب 5 ملايين دولار، وسيتم إنشاؤه من قبل مارتن Duplantier للهندسة (MDA) وDaqian Landscape للهندسة، الذي فاز في مسابقة التصميم.

%d8%ab%d8%ab8

وسيتم بناؤه باستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ مع أرضية من الحجر الأسود، وتتمثل الفكرة الأساسية للجسر في كون الهيكل سوف يعكس البيئة ويعطي الوهم البصري بالسير في الهواء مما يجعله غير ملائم بتاتا لمن يعانون من الخوف من المرتفعات.

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8
وسيتكون الجسر من طبقتين، وسيريط الطابق العلوي بين صخرتين في شكل قرص بيضاوي يبدو بدون أرضية، بينما مسار الحجر الأسود متعرج ينقل المستكشفين من قمة إلى أخرى، بينما المسار المحيط هو عبارة عن طبقة سميكة من المياه سنتيمترين سميكة، والتي يتم الرش منها كل سبع دقائق من خلال فوهات خاصة لخلق ضباب مؤقت بين الجبال.

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

المستوى الأدنى هو الذي يبدو مخيفا أكثر، حيث أنه زجاجي بكامله، مما يسمح للزوار الشجعان بالتحديق في الفراغ، ويمكنهم أيضا النوم في واحد من الأجنحة الثلاثة التي ستبنى على النتوءات الصخرية القريبة، والتي ستكون مكدسة فوق بعضها البعض وستوفر إطلالات رائعة مع مناظر بانورامية بزاوية 360 درجة.

%d8%ab%d8%ab%d8%ab8

في المستوى المتوسط سيتم إنشاء مقهى، وبعض الأجنحة الحصرية لكبار الشخصيات مع إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية الخلابة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

9

بالصور .. جولة داخل سوق التنين الصيني في دبي

سفاري نت – متابعات تعتبر القرية الصينية او سوق التنين في دبي من اماكن التسوق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *