بالصور .. رأس الخيمة مكان مميز لقضاء عطلة رائعة في رأس السنة

سفاري نت – متابعات

هل تبحث عن أجواء الاسترخاء والهدوء لقضاء عطلة رأس السنة مع عائلتك في مكان جميل وهادئ؟ لا تذهب بعيداً فرأس الخيمة بانتظارك. تقع إمارة رأس الخيمة في الشمال على الحدود مع سلطنة عمان، وتتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والمتنوعة كالجبال والشواطئ الساحرة وينابيع المياه الحارة.

تشهد رأس الخيمة حالياً كسائر مدن الإمارات فترة ازدهار ونهضة عمرانية مذهلة شملت إنشاء العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات السياحية وتطوير للبنية التحتية. ومع كل ذلك التطور لا تزال إمارة رأس الخيمة تحافظ على جمال طبيعتها، الأمر الذي جعل السياح يتوافدون عليها من كل مكان.

توفر هوليداي-مي فرصة لقضاء عطلة رائعة في منتجع وسبا غولدن توليب عين خت في رأس الخيمة

استمتع مع هذا العرض بقضاء ليلتين في منتجع وسبا غولدن توليب عين خت في رأس الخيمة خلال عطلة رأس السنة الجديدة، وهو من أشهر وأجمل المنتجعات السياحية في المنطقة، ويبعد عن دبي 45 دقيقة بالسيارة، ويقع على سفوح جبال الحجر ويحيط به وادي مليء بأشجار النخيل والمزارع الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة. ولقضاء وقت مليء بالمرح والمغامرة، يمكنك القيام بزيارة حديقة آيس لاند للألعاب المائية حيث يشمل عرض هوليداي-مي تذاكر مجانية لدخول حديقة الألعاب المائية لقضاء أوقات سعيدة مع عائلتك.

أفضل الأنشطة السياحية العائلية في رأس الخيمة

%d8%a8%d8%a8%d8%a86
• زيارة متحف رأس الخيمة الذي كان مقر إقامة العائلة الحاكمة حتى عام 1960، ويتم فيه اليوم عرض تاريخ هذه الإمارة الشمالية عبر العديد من المقتنيات والوثائق التاريخية والأسلحة والقطع الأثرية التي تعود لعدة عصور قديمة.

• زيارة قلعة ضاية التي تعود للقرن السادس عشر. كان لهذه القلعة دورٌ مهم في تاريخ رأس الخيمة، نظراً لموقعها أعلى تلة شديدة الانحدار، وقد كانت آخر المواقع التي سقطت بيد الاستعمار البريطاني.

• تتمتع رأس الخيمة بتقاليد عريقة في الغوص بحثاً عن اللؤلؤ، ويعدّ متحف اللؤلؤ في رأس الخيمة من أفضل الأماكن للتعرف على هذه المهنة العريقة التي تخصص فيها أهل الخليج في الماضي، وذلك عبر عرض الأدوات المستخدمة في الغوص والمخاطر المحيطة بهذه المهنة وشرح هذه الأمور بشكل مفصّل.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a86

• زيارة جزيرة الحمراء والتي كانت في الماضي قرية تعيش على صيد الأسماك قبل اكتشاف النفط في المنطقة، وقد تركها سكانها بعد ذلك في ستينيات القرن الماضي.

• زيارة عين خت، وهي منطقة مليئة بالينابيع الحارة وتشتهر بقدراتها العلاجية. يوجد أكثر من 170 موقع أثري في هذه المنطقة مما يجعلها تستحق الزيارة.

• صعود جبال الحجر، وهي من المعالم الطبيعية الساحرة التي تميّز رأس الخيمة، وتمنحها تنوعاً جغرافياً فريداً.

• وفي شمال رأس الخيمة تقع قرية صغيرة اسمها “الشمال”، وهي موقع تاريخي فيه العديد من القبور التي تعود إلى فترة مابين 2000 إلى 1300 قبل الميلاد. يمكنك مشاهدة حصن الشمال الذي يقع على تلة صخرية ويمنح إطلالات ساحرة على المنطقة.

train in saqr park photographer:hanif date:october-12-2007

• الذهاب بصحبة العائلة إلى حديقة صقر، وهي أول حديقة ترفيهية في رأس الخيمة ومكان مثالي للأطفال حيث العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية.

• زيارة حديقة آيس لاند للألعاب المائية، والتي استوحي تصميمها من القطبين المتجمدين، وهي تضم الكثير من الألعاب المشوقة التي تناسب الزوار من كافة الأعمار.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a86

*نقلا عن هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على 22 مكان سياحي مذهل حول العالم

سفاري نت – متابعات كشف موقع تريب ادفايزر السياحي عن اجمل 22 مكان سياحي يمكنك …