بالصور .. تلك هي اهم الحقائق التي تود معرفتها عن دبي باركس آند ريزورتس

سفاري نت – متابعات

دبي باركس آند ريزورتس .. هي أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تضم  متنزهات ترفيهية ممتدة على مساحة 25 مليون قدم مربعة ، تحوى على اكثر  من 100 لعبة ووجهات من وحي أفلام هوليوود  وبوليود الشهيرة، كما تتضمن حديقة الألعاب المائية «ليغولاند وتربارك»، أول حديقة مائية مخصصة للعائلات والأطفال من سنتين إلى 12 سنة.

ويضم المشروع ثلاث مدن ترفيهية هي: «موشنجيت دبي» و«بوليوود باركس دبي»، و«ليغولاند دبي»  .

1ـ منتزه «موشنجيت دبي»

%d8%ae%d8%ae12

يتميز بتصاميمه  المستوحاة من عالم هوليوود، ويضم 27 لعبة ترفيهية ومنطقة خاصة لعرض شخصيات «دريم ووركس أنيميشن»  عبر 12 من المرافق والألعاب الترفيهية العصرية، إضافةً إلى مجموعة من المطاعم ومحال التسوق، وجميعها مستوحاة من عالم «دريم ووركس أنيميشن»، لتقدم للزوار تجربة ترفيهية فريدة من نوعها، عبر استخدام أحدث الوسائل الإبداعية والأدوات المبتكرة في رواية القصص. .

وسيستمتع الضيوف، من مختلف الأعمار بجولات الركوب والألعاب الترفيهية والتي تشتمل على ألعاب أفعوانية، وألعاب الظلام متعددة الوسائط، ومختبرات اللعب التفاعلية، والعروض المسرحية باعتماد الوسائط المتعددة، بالإضافة إلى برنامج كامل يتضمن التجول  وعروض الرقص الحية.  وسيتم نقل الزوار إلى عالم مستوحىً من 13 فيلماً من أشهر أفلام الحركة والرسوم المتحركة الهوليوودية المحبوبة، ويشتمل على أفلام مثل “شريك”، و”كونج فو باندا”، و”هوتيل بنسلفينيا”، و”جوست بوسترز”، و”السنافر”، و”هانجر جيمز”.

2ـ بوليوود باركس دبي:

%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

يعد المنتزه الترفيهي الأول من نوعه، والذي يعرض تجارب أفلام “بوليوود” الأصيلة. ويعيد هذا المنتزه تقديم تجربة بوليوود بكل تفاصيلها المذهلة من خلال معالم الجذب الترفيهية والألعاب التي تنتشر عبر خمس مناطق سينمائية متخصصة وهي: “بوليوود بوليفارد”؛ “مومباي تشوك”؛ راستيك رافين”؛ “رويال بلازا”و” استديوهات بوليوود السينمائية”، والتي تضم قاعة الأبطال.

وفي قلب “بوليوود باركس دبي” تكمن جوهرة التاج لهذا المنتزه؛ مسرح “راج محل” الفاخر، بمقاعده الـ 850 المجهزة لاستضافة عروض “بوليوود” الموسيقية ببطاقات تذاكر منفصلة بأسلوب “برودواي”، وتقدّم لأول مرة في المنطقة عبر عدة حفلات أسبوعية. وخلال اليوم، يستقبل المنتزه حوالي 20 عرضاً مباشراً تقدم على 7 منصّات، وهي: “روك أون!!”؛ “كروس رودز”؛ “مومباي إكسبرس”؛ “رانجامانش”؛ “نجوم على الطريق”؛ “حلقة السينما” ومسرح راج محل”.

كما يشتمل المنتزه على 6 مطاعم مميزة تقدم وجباتها الحافلة بنكهة المطبخ الهندي الشهي، مع 8 متاجر تعرض منتجات مستوحاة من أجواء الأفلام الشهيرة.

3 ـ ليجولاند دبي:

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

يعتبر الوجهة المثالية على مدار العام لمغامرات عالم ألعاب “ليجو” للعائلات والأطفال بين 2 و12 سنة. وستتميز “ليجولاند دبي” بما يزيد عن 40 لعبة تفاعلية، وعروض ومعالم جذب ترفيهية، وما يزيد عن 15,000 مجسّم لنماذج “ليجو” تشمل ما يزيد عن 60 مليون قطعة من مكعبات “ليجو”. ويقدم “ليجولاند دبي” ستة من المناطق الترفيهية تتفرد كل منها بالعروض الترفيهية والتعليمية والخبرة التي تقدمها، وتشمل: “ليجو سيتي”؛ “الممالك”؛ “أرض الخيال”؛ “أرض المغامرة”؛ “المدينة المصغرة” و”المصنع”.

وسيكون “ليجولاند دبي” المنتزه الأول في الشرق الأوسط، والسابع بين منتزهات “ليجولاند” الموزعة في: “بيلوند” في الدانمارك، و”ويندسور” في بريطانيا، و”كارلسباد” في كاليفورنيا، و”غونسبرج” في ألمانيا، و”وينتر هيفن” في فلوريدا و”باهرو” في ماليزيا.

4 ـ حديقة الألعاب المائية “ليجولاند ووتر بارك”:

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

هي الحديقة المائية الأولى في المنطقة والمصمّمة خصيصاً للصغار في المرحلة العمرية بين 2 و12 سنة وعلائلاتهم. وهي الرابعة على مستوى العالم بعد حدائق: “كارلسباد” في كاليفورنيا، و”وينتر هيفن” في فلوريدا، و”جوهور” في ماليزيا”.

تقدم “ليجولاند ووتر بارك” أكثر من 20 زلاقة مائية ولعبة ترفيهية، وكل منها تقدم تجربة استثنائية مليئة بالمرح والمتعة لكل أفراد العائلة. بالاضافة إلى ذلك، تقدم  مجموعة متكاملة من وسائل الراحة، بما فيها غرف تغيير الملابس، ومقاعد الجلوس، وخدمات الضيافة، والإسعافات الأولية، وغرف الصلاة ورعاية الأطفال.

5ـ ريفرلاند دبي

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

يقع مجمع “ريفرلاند دبي” الفريد والمتكامل في وسط “دبي باركس آند ريزورتس”، و يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية المفتوحة أمام الزوار بدون تذاكر أو بطاقات دخول إلى المنتزهات المجاورة، ويتيح موقعه الفريد لزائري المنتزهات فرصة الوصول إليه والإستمتاع به بسهولة.
ويتكون “ريفرلاند دبي” من أربعة مناطق ترفيهية تعطي لمحات عن بضع من أعظم عصور التاريخ، بدءاً من أميركا في الخمسينات عند الممر الخشبي “الرصيف”، وفترة العصور الوسطى في فرنسا عند “القرية الفرنسية”، والهند أيام الاستعمار عند “بوابة الهند”، وفي القرن التاسع عشر عند “الجزيرة”.

6 ـ فندق لابيتا

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

فندق عائلي مشيد وفق الطراز البولينيزي ويضم 501 غرفة وثلاث فلل وهو جزء من “ماريوت أوتوجراف كوليكشن”. وصمّم هذا الفندق لإضفاء طابع من الإثارة بمنهج جديد على العطلات العائلية وتلبية مختلف احتياجات العائلات؛ مثل الملاعب المخصصة لعشاق المغامرات، و المسابح الترفيهية للأطفال والشباب، ومنافذ المأكولات والمشروبات التي تتناسب مع احتياجات الصغار، ومنتجعات السبا العائلية، فضلاً عن المرافق المخصصة للشباب الذين يمكنهم قضاء وقت مفعم بالمتعة والاسترخاء.

7ـ الشخصيات الكرتونية

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ad%d8%ad12

من بين شخصيات  المحبوبة «دبي باركس آند ريزورتس» ، «شريك» و«السنافر» من «موشنجيت دبي»، وشخصية «دون» من «دبي بوليوود باركس»، و«بودي» من «ليجولاند دبي». وسترحب هذه الشخصيات بالزوار وتتجول معهم في مرافق المشروع.

8 ــ التذاكر والأسعار

قامت “دبي باركس آند ريزورتس”  بإطلاق التذاكر السنوية الخاصة بالوجهة الترفيهية، ويمكن للزوار اختيار ما يناسبهم من ثماني أنواع للتذاكر تتيح لهم زيارات غير محدودة إلى منتزه واحد، أو منتزه واحد وحديقة الألعاب المائية، أو حتى جميع المنتزهات الترفيهية بالاضافة إلى حديقة الألعاب المائية في “دبي باركس آند ريزورتس”.

أنواع التذاكر السنوية:

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae12

ــ التذاكر السنوية للمنتزهات تبلغ قيمة التذكرة السنوية لـ”موشنجيت دبي”، المنتزه الحافل بأجواء المغامرة المستوحاة من عالم هوليوود، 865 درهماً إماراتياً.

بينما يمكن للزوار اختبار  تذكرة الدخول السنوية في “بوليوود باركس دبي” بسعر 755 درهماً إماراتياً.

و للباحثين عن مغامرات ترفيهية لكافة أفراد العائلة، يمكن شراء  تذكرة الدخول السنوية في منتزه “ليجولاند دبي” و التي تبلغ قيمتها 765 درهماً إماراتياً.

ــ التذكرة  السنوية لجميع المنتزهات
ولمن ينشدون أقصى درجات المتعة والمرح، يمكنهم شراء تذكرة “دبي باركس آند ريزورتس” السنوية، والتي تتضمن زيارات متعددة إلى  المنتزهات الثلاث بالإضافة إلى “ليجولاند ووتر بارك”. ويبلغ سعر هذه التذكرة 2,495 درهماً إماراتياً، و تتضمن مزايا وخصومات بنسبة 15% على المأكولات والمشروبات والمشتريات وغيرها الكثير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باروع الجولات في مدينة بون الالمانية

سفاري نت – متابعات تعتبر المانيا من اجمل الوجهات السياحية في اوروبا وتمتلك المانيا الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *