بالصور .. تعرف على اشهر مهرجانات الطعام في البلاد العربية

سفاري نت – متابعات

الطعام من متع الحياة، كما أنه يعبر عن شخصية كل بلد، ولأن في بلادنا العربية للطعام هيبته ومكانته، فهناك في الدول العربية العديد من مهرجانات الطعام ، نستعرض بعض منها:

مهرجان الأكل الخليجي بمصر 

 %d8%ba%d8%ba14

من مهرجانات الطعام نظمته وزارة السياحة المصرية في أغسطس الماضي بمنطقة خليج نعمة في محافظة شرم الشيخ، وكان يهدف للترويج للأطعمة الخليجية والأكل البدوي وإظهار روعتهم.

دولة الإمارات العربية المتحدة كانت ضيف شرف بالمهرجان في الدورة الأولى، سعت مصر خلال هذا المهرجان من التقريب للمواطن العربي الخليجي وذوقه الرفيع والراقي.

مهرجان أبو ظبي للمأكولات

%d8%ba%d8%ba%d8%ba14

يقام مهرجان أبو ظبي للمأكولات لمدة 19 يوما في إمارة أبو ظبي وهو يعرض فنون الطهي المختلفة، ويضم نخبة من الطهاة حول العالم بعضهم يحاول تقديم أطباق جديدة وعالمية، والآخر يقدم الأكلات الخليجية بشكل شهي، ويسعى المطبخ الإماراتي أيضا للتعريف بوصفات الأكل التي تشتهر بها الإمارات وتقديمها في رونق جديد وجذاب للجمهور، ويقام على هامش المهرجان أيضا ورش تعليمية لفن الطهي يدرس فيها أمهر الطهاة الدوليين.

مهرجان فاس لفن الطبخ

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba14

مهرجان فاس لفن الطبخ يقام سنويا في المغرب ويضم طهاة من جميع أنحاء العالم، يستمر المهرجان 3 أيام من كل عام ويركز على الطبخات التقليدية من المطبخ المغربي والفاسي.

مهرجان البحرين للطعام

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba14

انطلق مهرجان البحرين للطعام ضمن فعاليات “المنامة عاصمة السياحة الخليجية 2016” في فبراير الماضي والذي استمر وقتها على مدار 7 أيام، عمد المهرجان إلى تقديم كل ما هو جديد في عالم الطهي والأطعمة لعشاق الأطعمة والذين يجيدون تذوقها  مع التركيز على الأطعمة المتجددة والحيوية، ومن المنتظر أن يتم تنظيم هذا المهرجان للعام الثاني على التوالي مطلع العام المقبل  مع إدخال بعض التطورات عليه.

مهرجان دبي للمأكولات

%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba%d8%ba14

يقام مهرجان دبي كل عام في فبراير ويقدم كمية هائلة ومتنوعة من المأكولات التي تضم ثقافات دول مختلفة عربية وأجنبية ، ويركز أيضا على الأكلات النادرة من التراث الخليجي.

تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة وهي التابعة للسياحة والتسويق التجاري في دبي وسيقام مهرجان دبي للمأكولات 2017 من 23 فبراير وحتى 11 مارس  من العام المقبل.

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

2

استمتع بتجربة سياحية مميزة في جزيرة فليكا الكويت

سفاري نت – متابعات تعتبر جزيرة فليكا من الاماكن السياحية المميزة في الكويت وتعتبر من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *