بالصور .. تعرف على الدليل الكامل لمهرجان دبي للتسوق 2017

سفاري نت – متابعات

هل انت من عشاق التسوق في دبي .. تبدا هذه الايام فعاليات مهرجان دبي للتسوق ويقدم موقع بطوطة المتخصص بالسياحة دليل شامل للمهرجان تعرف عليه من خلال هذا المقال .

لا تحتاج مدينة دبي “لمناسبة” معينة كي يفكر المرء بزيارتها؛ ولكن يصبح العيد “عيدين” عندما تتزامن إحتفالات رأس السنة مع حلول مهرجان دبي للتسوّق الذي يمتد من 26 ديسمبر 2016 إلى 28 يناير 2017، وتتحول مدينة دبي إلى “كرنفال” إحتفالي تلونه الأضواء والألعاب النارية والأسعار “النارية” أيضا.

يُعد مهرجان دبي للتسوق من أفضل المناسبات والأحداث السياحية التي تستحق الزيارة، ولذلك أعددنا هذا الدليل العملي الشامل الذي يساعدكم في التعرّف على أهم الفعاليات والأنشطة في مدينة دبي خلال مهرجان التسوق، تذكّر بأن يكون حجز الفندق في دبي على مقربة من مراكز التسوّق، ماذا تفعل؟ وكيف تستمتع بالعروض وتستغل “الفرص” الذهبية في التسوق والربح؟ ما هي أشهر المولات والأسواق وما الجديد في دبي؟ كل المعلومات الهامة عن مهرجان دبي للتسوق 2017.

ما الذي يميّز مهرجان دبي للتسوق عن غيره من مهرجانات العالم؟

المكان الذي يجمع روعة الطقس والمعالم والأسواق

الألعاب النارية ت ضيء سماء دبي طوال فترة المهرجان

يوصف مهرجان دبي للتسوّق بأنه أحد أفضل مهرجانات التسوق في العالم، حيث يستقطب ملايين الزوّار سنويا، ويشهد تطورا وفعاليات جديدة عاما بعد عام، والأمر المُلفت أنه ليس مجرد مهرجان تسوق؛ وإنما يُعد حدثا سياحيا وترفيهيا كبيرا، حيث تُقام الحفلات الموسيقية والعروض الثقافية والفنية ومهرجانات الطعام وأجواء المرح والفرح، والجميل في هذا المهرجان أنه يتزامن مع عطلات أعياد الميلاد وإحتفالات رأس السنة، كما يهلّ في أفضل وأجمل الأوقات لزيارة مدينة دبي في فصل الشتاء حيث الحرارة المعتدلة والأجواء المثالية للتنزه والسياحة.

ويبدأ الترحيب الواسع من مدينة دبي بالزوّار من خلال سهولة الحصول على تأشيرة السياحة لحضور مهرجان دبي للتسوق، حيث يمكن التقدم عليها “أونلاين” مع سرعة في منح التأشيرات خلال أيام قليلة أو حتى 24 ساعة، والجدير بالذكر أنّ مواطني الدول الخليجية ومعظم الدول الأوروبية ودول أخرى يمكنهم السفر إلى دبي دون الحاجة إلى تأشيرة سياحية مُسبقة.

ما هي أهمّ التخفيضات والجوائز في مهرجان دبي للتسوق هذا العام؟

“مين عارف” ربما تعود من دبي بسيارة فاخرة!

%d8%a8%d8%a8%d8%a85
صورة من داخل مول دبي أكبر مول للتسوق في العالم

عندما نتحدث عن مهرجان دبي فنحن بالتأكيد نُشير إلى عروض “الربح” والسحوبات على الجوائز التي تميّز هذا الحدث السنوي، وكما جرت العادة يتم منح جوائز قيمة وسحوبات اسبوعية تصل إلى 50 ألف درهم، بالإضافة إلى المشاركة على السحوبات والفوز بإحدى سيارات “نيسان” أو سيارة “إنفينيتي” وجائزة بقيمة 150 ألف درهم.

أمّا فيما يتعلق بالتخفيضات التي تُرضي شغف المتعطشين للتسوق، فهناك حدث التسوق الحصري في ليلة رأس السنة  مع تخفيضات مدهشة تصل إلى 90 %، لتنتقل “عدوى” التخفيضات إلى سائر المحلات والمولات التجارية وشوارع التسوق في مدينة دبي وتستمر طوال فترة المهرجان بنسب مختلفة.

ماذا عن الأنشطة والفعاليات الترفيهية في مهرجان دبي للتسوق؟

“أولها” ألعاب نارية و”آخرها” طعام لذيذ!

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85
القرية العالمية من أهم المزارات السياحية خلال فترة المهرجان في دبي

يبدأ إفتتاح مهرجان دبي للتسوق بعروض الألعاب النارية التي تزين سماء المدينة في كل ليلة وخاصة في مرسى دبي وأمام النافورة الراقصة، لتنطلق بعدها المسيرات الكرنفالية والإحتفالية على طول خور دبي، من المناطق الشعبية في “الرقة” و”البستكية” وحتى أرقى شوارع التسوق في “سيتي ووك” ومساكن شاطئ جميرا.

لا تفوتوا زيارة السوق المفتوح Market Outside the Box  الذي يُقام أمام برج خليفة ويمنح المتسوّقين “إستراحة” من المشي والبحث عن الأسعار المنافسة؛ ليتمتعوا بأشهى وأشهر الأطباق والحلويات والمأكولات العالمية في هذا التجمّع “المُناصر” للمعدة.

هل سمعتم عن عرض أزياء على حلبة تزلج؟ كل شيء ممكن في دبي، وخاصة في مول دبي الذي يحتضن عرض Fashion on Ice  حيث يقدم الراقصون على الجليد آخر صيحات الموضة والأزياء “الباردة”.

وتُعد القرية العالمية التي تفتح أبوابها أيضا في فترة المهرجان من أجمل الوجهات لتجمّع العائلة، يمكنكم التنقل بين عشرات الدول حول العالم في مكان واحد، وبالتأكيد لا تنسوا شراء التذكارات وتذوق الأطباق الحصرية لكل بلد لتجعلوا ذكرياتكم خالدة عن هذا المكان.

ما هي أفضل المولات والمراكز للتسوّق في مهرجان دبي؟

أكثر من 90 مركزا تجاريا بين يديك

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85
من داخل مول الإمارات العريق

تخطف مولات التسوّق أنظار الزائرين لمدينة دبي؛ فهي بمثابة الساحة التي تشهد تنافس الأسعار والشركات والعلامات التجارية في مهرجان دبي للتسوق، لا يمكن أن تمرّ زيارتكم إلى دبي دون المرور على مول دبي الذي يحتاج إلى “لياقة بدنية عالية” للمشي نظرا لكونه أكبر مول للتسوق في العالم، ولا تقتصر المتعة على التسوق بل أيضا المطاعم العالمية وحوض الأكواريوم المذهل وحلبة التزلج.

لمن يبحث عن المقاهي الراقية والأجواء الشاعرية مع إطلالة على برج خليفة؛ جرّب التنزه في “سيتي ووك” منطقة التسوق الفخم في دبي، ولأنّ التنزيلات على الأجهزة الإلكترونية هي أكثر ما يسود خلال المهرجان؛ قد يُفيدك أن تعرف بأنّ مول الإمارات يحتضن أول متجر لشركة “أبل” في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى “سكي دبي” الممتعة.

يأخذكم التسوّق في “ميركاتو مول” إلى الأجواء الإيطالية الساحرة، ويُعيدكم مول “ابن يطوطة” إلى سحر وثقافة الشرق، في حين يعرض “وافي مول” أرقى الصيحات في عالم الموضة العربية، ولا تفوتوا فرصة “التحليق” في السماء في “سكاي دايف” الواقع في سيتي سنتر “مردف”، وختامها مسك مع سوق مدينة جميرا الذي يجمع رفاهية الأسواق وجاذبية المطاعم والمقاهي ذات الإطلالة الساحرة.

ماذا يُقدم المهرجان لعشاق الأسواق التقليدية والمنتجات الشعبية؟

أسواق تُرضي كافة الأذواق والميزانيات

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85
سوق التوابل في دبي من كل لون ورائحة

لا يقتصر التسوّق في دبي على الماركات العالمية الراقية والباهظة فحسب؛ وإنما تملك المدينة خلال مهرجان التسوق العديد من الخيارات المتاحة للجميع، هل ترغبون بالسفر “عبر الزمن” إلى الهند سريعا وحالا؟ توجّهوا إلى سوق “مينا بازار” الذي يعرض كل ما يتعلق بالمصنوعات الهندية مثل الأقمشة والمجوهرات والتوابل والسجاد بأسعار منافسة، إلى جانب شارع “الغبيبة” ومنطقة “الرقة” القريبتين منه.

هل سمعتم من قبل عن سوق البحار؟ إنه أروع مكان للإسترخاء من زحمة التسوق في مول دبي والتنعّم بألذ الأطباق في مطاعمه العربية العريقة، لقد برعت دبي في عالم التسوق إلى الدرجة التي جعلتها تُقيم الأسواق بحسب النوع، حيث يجد الزائر “سوق الذهب” الذي يختص بالمجوهرات ذات الأسعار المنافسة، وكذلك “سوق التوابل” الذي تجذبكم إليه “رائحته” القوية، و”سوق العطور” مع “روائح” من نوع آخر، وأخيرا محلات الأقمشة المنتشرة في بر دبي.

ما الجديد في عالم السياحة في دبي؟

مدن ترفيهية وأنشطة ثقافية مميزة

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a85
منظر لمبنى الأوبرا الرائع في دبي

المميز في مهرجان التسوق لهذا العام؛ أنه بإمكانك زيارة المعالم والمزارات السياحية الجديدة التي تم إفتتاحها مؤخرا في دبي، مثل دار الأوبرا الواقعة في بوليفارد “محمد بن راشد”، وتمتاز بعمارتها الفنية الفريدة وتوصف بأنها أكبر وأهم حدث ثقافي في دبي، ويزدحم برنامج دار الأوبرا بالعديد من العروض المسرحية ورقصات الباليه والحفلات الموسيقية الكلاسيكية الراقية.

بعد الإسترخاء في أمسية أوبرالية، يمكنك الإنطلاق إلى منتجع “دبي باركس آند ريزورتس” الذي تم إفتتاحه مؤخرا ويوصف بأنه أكبر منتزه ووجهة ترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، ويضم العديد من المرافق والحدائق الممتعة مثل  مدينة المرح “ليجولاند” التي تحوي أكثر من 15 ألف مُجسّم ليجو، وكذلك  مدينة الترفيه الأكبر في العالم والمستوحاة من أفلام هوليوود “موشنجيت”، تقدم “موشنجيت” العديد من المغامرات الممتعة للعائلات والشباب والأطفال التي يجدونها في “هوتل بنسيلفانيا” المُرعب أو “قرية السنافر” التي تُعيدنا إلى عالم الطفولة، وغيرها الكثير من المرافق والألعاب المسلية.

أصبحت “قناة دبي المائية” جاهزة ومفتوحة الآن أمام الزوّار في العديد من المسالك وطرقات التنزه الرائعة على ضفة القناة، تمتع بالهواء العليل والمشي على هذه القناة التي تمتد من الخليج التجاري إلى شاطئ جميرا، وإن كنت هناك فلا تفوت فرصة القيام بجولة على القارب لمشاهدة جمال دبي “عن بُعد”.

*نقلا عن موقع بطوطة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *