تعرف على النصائح السحرية للحصول على اامن وامتع رحلة سفر

سفاري نت – متابعات

ا تملك الكثير من المال؟ أم تخاف بأن ينتهي بك المطاف في بلد غريب ومن غير هاتف؟ أم تكره الوقوف لوقت طويل منتظراً حقائبك؟ أي من هذه الأسباب تجعلك تتردد في السفر خارج البلاد؟

في البداية بجب عليك أن تعلم أن كل هذه المخاوف طبيعية وقد واجهت العديد من الأشخاص ولو حتى مرة واحدة في حياتهم، لكن الأهم من ذلك هو عدم السماح لهذه المشاكل بتخريب خطة السفر.

مع هذه النصائح، يعدك خبراء السفر من هوليداي مي، بالحصول على رحلة سفر آمنة وسهلة وسعيدة.

  1. أحجز في عروض رحلات رخيص: من منا لا يريد ادخار بعض المال وعدم صرفه على تذاكر السفر الباهظة الثمن؟ إذا كنت تبحث عن تكلفة أقل لتذكرة السفر، تأكد من حجز تذكرة سفرك يوم الثلاثاء أو الخميس، حيث تنخفض أسعار تذاكر الطيران في هذا التوقيت.
  • نصيحة خبير: قم بتشغيل “وضع التخفي” عند بحثك على عروض السفر على الانترنت، لتضمن أن المواقع لا تتبع بحثك على الانترنت وتقوم برفع أسعارها تبعاً لذلك.
  1. فوبيا فقدان الهاتف :إذا كنت تريد تجنب تشابك الأسلاك وانكسار الشاحن أو ضياعه بين كومة من الملابس والأوراق في الحقيبة، احرص على وضع الشاحن والسماعات في حقيبة صغيرة منفصلة تحفظهم من الضياع والانكسار وتكون في متناول يدك عند حاجتك لها.
  • نصيحة خبير: لا داعي للذعر إذا حصل ونسيت إحضار شاحن هاتفك معك. ما عليك إلا التواصل مع أحد موظفي الاستقبال في الفندق المتواجد فيه، حيث أن احتمالية وجود شاحناً إضافياً تفوق نسبة 99.99%. وبالتالي يمكنك استعارته طيلة فترة بقائك بالفندق.
  1. إيجاد حقائبك بلمح البصر: جميعنا نكره منطقة ووقت الانتظار للبحث عن الحقائب، ومدى الشعور بالإحراج عند إلتقاطنا لحقيبة شخص آخر تشبه حقيبتنا. لا عليك، بخطوة صغيرة فقط كوضع شريطة ملونة أو ملصقاً مميزاً، يمكنك بكل سهولة التعرف على حقيبتك وعدم الوقوع بالخطأ والإحراج.
  • نصيحة خبير: إذا كنت لا تريد الانتظار طويلاً لإستقبال حقائبك، ضع ملصق “قابلة للكسر” عليها لتكون أول القادمين على حزام نقل الحقائب والأمتعة وليتم أخذ الحذر عند نقلها.

%d8%a72

  1. لا تفقد مستنداتك المهمة: من الممكن أن نتعرض لعدة مشاكل أثناء سفرنا، كضياع الحقيبة أو المحفظة الشخصية. لكن ما يعتبر كابوساً حقيقياً هو وجودك في أراضٍ أجنبية من غير وثائقك الهامة. لضمان عدم تعرضك لهذا الكابوس، قم بنسخ صورة عن جميع مستنداتك الهامة وجواز سفرك والتذكرة وأرسلهم إلى بريدك الإلكتروني الخاص.
  • نصيحة خبير: إذا لم يكن لديك الوقت الكافي لعمل نسخة عنهم، ما عليك إلا أخذ صورة من هاتفك لكل الوثائق المهمة وحفظها في بريدك الإلكتروني أو على برنامج كلاود.
  1. احجز رحلتان منفصلتان: إن حجز رحلتين منفصلتين عبر شركتي طيران مختلفة يمكن أن يكون أرخص من حجز رحلة واحدة ذهاب وإياب. إضافة إلى تمتعك بخيارات أوسع فيما يخص أوقات الوصول والمغادرة.
  2. احصل على ترقية لتذكرتك عن طريق حجز الدرجة السياحية مع رمز Y أو B: طلب الحصول على ترقية أثناء الحجز يخولك بالحصول على تذكرة سفر برمز Y أو B والتي تعني بأن هذا المسافر يبحث عن ترقية في حال توافر أحد المقاعد في الدرجة الأعلى. من السهل جداً أن تكسب هذه الترقية إذا كنت مسافراً موالياً لشركة طيران محددة ودائماً ما تسافر عن طريقها.
  3. الاحتفاظ بحقيبة صغيرة للمستلزمات الأساسية: احتفظ بحقيبة صغيرة لمستلزماتك بدلاً من إضاعة الوقت وأنت تعبء وتفرغ الحقيبة الكبيرة باحثاً عن الأدوات والمواد الشخصية. تضمن لك هذه الطريقة سهولة الوصول إلى جميع أساسياتك وأدواتك.
  4. التحكم بإضطرابات الرحلات الجوية الطويلة عن طريق النوم الصحيح: يمكنك التخفيف من هذه الإضطرابات عن طريق حصولك على قسطاً جيداً من النوم قبل الرحلة، والبدء بتقريب أوقات وجبات الطعام والنوم إلى ميعاد رحلة سفرك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

mmmmmmmmmm16

كيف تقضى 48 ساعة ممتعة في الاسكندرية ؟

سفاري نت – متابعات عند زيارة مدينة الاسكندرية المصرية في الشتاء ، يمكنك الاستمتاع بالعديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *