بالصور .. اروع الوجهات العربية والاسيوية للهروب من برد الشتاء

سفاري نت – متابعات

هل تود ان تهرب من ملل وابرد الشتاء ؟ .. موقع بطوطة المتخصص في السياحة يقدم لك قائمة باروع الوجهات العربية والاسيوية الممتعة في الشتاء .

ها قد عاد الشتاء وعُدنا إلى إرتداء “الجوارب” والملابس السميكة، والتحلّق حول “المدفأة” مع شهية “مُرعبة” ولا تتوقف عن تناول الطعام! ما الحل إذا؟ الحل أن تُفكر بالهروب وحالا إلى إحدى الوجهات السياحية الدافئة، فمن أهمّ أسباب السفر في فصل الشتاء؛ هو البحث عن “الشمس” التي تعيد لنا الحيوية والنشاط، وكي لا تستغرق وقتا طويلا في البحث عن هذه الوجهات؛ إختصرنا عليك الطريق وجمعنا لك أفضل وأجمل 10 أماكن للسياحة والسفر في فصل الشتاء للهروب من البرد “القارص” لأحلامنا الوردية في الشواطئ الخلابة وأشعة الشمس التي لا تغيب.

إحجز فندقك في مدينة محببة وقريبة من مزاراتك المُفضلة، وحدّثنا عن تجربتك في السفر أثناء فصل الشتاء، إستفد من هذه القائمة.

1

تايلاند

استقبال “حارّ” وطعام “أكثر حرارة”!

%d8%aa6
جزر في في الخلابة تايلاند

“البهارات الحارّة” في الأطباق الآسيوية وحدها كفيلة بأن تُعيدك إلى حرارة الصيف! وهذا أول ما يجب أن تجربه عند زيارتك إلى تايلاند، بداية من العاصمة بانكوك التي تم إختيارها كأفضل وجهة سفر وسياحة في عام 2016، مع عشرات المتاحف والأسواق والمعابد، وتستمر مسيرة الإبهار في مدينة شيانج ماي ذات المعابد والآثار المميزة.

يتحول الشتاء في تايلاند إلى رحلة إستلقاء على الشواطئ الخلابة في عدد كبير من الجُزر مثل جزيرة بوكيت وجزر في في وجزيرة كو ساموي وكو فانجان، تذكّر أن أفضل وقت لزيارة تايلاند هو ما بين ديسمبر إلى فبراير، وفي بعض المناطق إلى مايو، نتمنى لك “حمّاما شمسيا” يمنحك اللون “البرونزي” الجذاب!

2

الإمارات

مهرجانات وألعاب و”أسعار” نارية

%d8%aa%d8%aa6
حتى النوافير ترقص من السعادة في دبي النافورة الراقصة

من المعلوم أنّ الشتاء أفضل وقت للتمتع بالحرارة المعتدلة في دولة الإمارات، ليس ذلك فحسب، وإنما يتزامن هذا الوقت مع الإحتفالات والألعاب النارية التي تُصاحب مهرجان دبي للتسوق 2017، تحتاج إلى الكثير من المشي للتعرف على مولات التسوق “الأولمبية” في مدينتي دبي وأبوظبي، أهمها مول دبي ومول الإمارات، مع صورة “سيلفي” أمام برج خليفة الذي يعانق السحاب، لا تقبل بأقل من حجز فندق فخم في مدينة دبي حيث الشواطئ الرملية النظيفة وهواء البحر العليل والمطاعم العالمية التي ستجعلك بالتأكيد “تحتار” قبل أن “تختار”.

3

فيتنام

الشواطئ الدافئة والمعالم الثقافية والطبيعة الخلابة

%d8%aa%d8%aa%d8%aa6
حقول الأرز الخلابة في فيتنام

توصف فيتنام بأنها وجهة السياحة على مدار العام، فالتنوع الجغرافي الكبير منحها إختلافا كبيرا في درجات الحرارة، ويغلب عليها الحرارة المرتفعة في شهور الصيف، في حين يُعد الشتاء من أفضل الأوقات لزيارة فيتنام حيث الحرارة اللطيفة والهطول الأقل للأمطار.

تبدأ رحلتك في فيتنام من العاصمة هانوي التي تضم الكثير من المتاحف والأسواق الشعبية وأكشاك الطعام المزدحمة، وتستحق مدن الآثار الأخرى زيارة منك، مثل هوي أن وهو تشي منه، أمّا من يبحث عن الشواطئ الدافئة في الشتاء فعليه التوجه إلى مدينتي نهاترانج وفان ثيت، إضافة إلى هالونج باي مع المغامرات المائية التي لا تنتهي، هذه اللوحة السياحية الجميلة ينقصها التعريج على حقول الأرز الخضراء الممتدة في منطقة سابا، تذكّر أنّ فيتنام من أرخص الوجهات السياحية في العالم.

4

مصر

رحلة إلى النيل والمدن الفرعونية القديمة

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa6
عندما تلتقي الآثار بنهر النيل مرحبا بك في أسوان

لا تحتاج “أم السياحة” مصر إلى وقت محدد للزيارة، بل تستقبل زوّارها بكل حب وترحيب طوال العام، وتملك مصر جميع مقومات السياحة الناجحة، حيث الطقس الجميل والفنادق الفخمة والمناسبة لكافة الميزانيات والمزارات السياحية التي تُرضي كافة الأذواق.

رغم أنّ البحر غير ملائم تماما للسباحة في فصل الشتاء في منتجعي شرم الشيخ والغردقة، إلا أنّ الإسترخاء في فنادقهما الراقية من أجمل التجارب التي يمكن أن يعيشها المرء، إنه الوقت المثالي لزيارة آثار القاهرة وأهرامات الجيزة والمدن الفرعونية المذهلة في الأقصر والقيام برحلة “نيلية” في أسوان.

5

البحرين

مراكز تسوّق فخمة ومدن ترفيه مائية

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa6
مركز التجارة العالمي في المنامة البحرين

دولة صغيرة لكنها كبيرة في عالم الترفيه والسياحة، وبما أنّ درجات الحرارة في البحرين تتجاوز حاجز الأربعين درجة مئوية في الصيف؛ عليك التفكير بزيارتها شتاءا للتمتع بالطقس الدافئ الجميل، وتُعد البحرين من الوجهات العربية المحببة للعطلات القصيرة في الأعياد والمناسبات، وهي مثالية لرحلة عائلية أو شبابية أو رحلة شهر عسل.

تملك العاصمة المنامة العديد من الخيارات الترفيهية، حيث الحدائق المائية الضخمة التي تُعد من بين الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، مثل “جنّة دلمون المفقودة”، وكذلك مراكز التسوّق الواسعة والممتعة للعائلات مثل “سيتي سنتر البحرين” وهو الأكبر في البلاد وأيضا “مجمّع السيف”، ويُعد “المتحف الوطني” من أروع المزارات الثقافية في البحرين.

6

جزر المالديف

هنا تُصبح الكآبة في “خبر كان”

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa6
أكواخ تطفو على الماء في جزر المالديف الخلابة

جزر المالديف بالتأكيد رحلة من العمر! تخيّل أن تعيش لأيام معدودة في كوخ هادئ يطفو على الماء، تُراقب غروب وشروق الشمس بسلام، وتقفز من شُرفتك إلى البحر مباشرة دون أن تستقيظ من “حلمك”، أفضل وقت لزيارة جُزر المالديف هي الفترة الممتدة من ديسمبر إلى مارس، حيث الشمس والحرارة الدافئة ومعدلات هطول الأمطار الأقل في السنة، تذكّر أنك لست بحاجة إلى تأشيرة زيارة مُسبقة “فيزا” إلى المالديف، ويمكنك حجز فندق في إحدى جُزر المالديف الشهيرة، مثل جزيرة مدينة مالي وهولهومالي ومافوشي، رافقتك “الشواطئ التركوازية” في كل مكان!

7

الفلبين

أسواق وشواطئ خلابة بتكلفة مناسبة للجميع

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa6
سواحل إل نيدو الساحرة في جزيرة بالاوان

تُعد الفلبين “مفاجأة” سياحية بإمتياز، فلا يعرف كثير من الناس مقدار الجمال والروعة التي تتمتع بها جُزر الفلبين، حتى أصبحت اليوم من أشهر الوجهات السياحية الآسيوية لعطلات الشواطئ، وهي أيضا ملاذ للهروب من برودة الشتاء، حيث الطقس المثالي الدافئ والجاف والمناسب تماما لرحلة قصيرة في الشتاء.

تضم مدن مترو مانيلا عشرات المراكز الترفيهية والحدائق ومولات التسوق الحديثة، وخاصة في مدينتي ماكاتي وكيزون سيتي، أمّا جزيرة بوراكاي فقد تمّ إختيارها أكثر من مرة ضمن قائمة أجمل جُزر العالم، وليس مستغربا هذا الأمر حين ترى سحر شواطئها التركوازية، بالإضافة إلى شاطئ إل نيدو الخيالي في جزيرة بالاوان الخلابة، إذا كنت ممن يُفضلون المغامرات الشبابية؛ ننصحك بزيارة بويرتو برنسيسا التي تقدم الكثير من الأنشطة والمتعة للمغامرين، أمّا عشاق الآثار فسيجدون ضآلتهم في مدينة سيبو التاريخية.

8

سلطنة عُمان

سلام وهدوء وفنادق فخمة

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa6
أحد المنتجعات الفخمة في شاطئ بر الجصة بالقرب من مسقط

يسود في سلطنة عمان مناخ صحراوي حار كجاراتها من دول الخليج، ولذا يُعد فصل الشتاء أفضل الأوقات لزيارة هذه اللؤلؤة الدفينة التي لا يعرف عنها الكثير من الناس، وتمنح عُمان الزائرين كل ما يحلمون به من فنادق ومنتجعات فخمة وإطلالة خلابة على البحر والسلام والهدوء الذي ينشده المسافرون، كما تُعد وجهة مثالية لرحلات شهر العسل أو رحلة عائلية قصيرة وممتعة.

تمتاز فنادق مسقط بالفخامة والتميز الذي لا يجده المرء في أي مكان، وتملك العاصمة العمانية العديد من الخيارات المسلية والأنشطة السياحية مثل زيارة المتاحف والمعالم على سبيل المثال مسجد السلطان قابوس الكبير، وكذلك الحدائق والمنتزهات مثل شاطئ وحديقة القرم، ومن ثم الأسواق الحيوية كسوق “مطرح” الشعبي الشهير، ولرحلة على أكمل وجه؛ ننصحك بزيارة مدينة خصب في محافظة مسندم، هذه المدينة التي تتمتع بمناظر طبيعية قلّ نظيرها وبالعديد من الأخوار والخلجان المدهشة منحتها لقب “نرويج العرب”.

9

الهند

أفضل وقت لزيارة مختلف الأماكن السياحية

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa6
الشتاء من أفضل الأوقات لزيارة تاج محل في مدينة أجرا الهند

السفر إلى الهند في الشتاء يمنحك فرصة ذهبية لتضرب “4 عصافير” بحجر واحد وليس كما يقول المثل “عصفورين” فقط، ما هي هذه “العصافير”؟ أولها مدينة أجرا بمزارها الشهير تاج محل وولاية راجستان الخرافية وعاصمتها مدينة جايبور ذات القصور والأسواق وحكايات ألف ليلة وليلة، وثانيها ولاية غوا على الساحل الغربي الهندي، هذه الولاية التي تضم أجمل الشواطئ وأرقى المنتجعات في الهند، وأصبحت تُنافس أشهر الوجهات السياحية الشاطئية في العالم، أمّا ثالثها فمدينة بنجالور وولاية كيرالا ذات الرداء الأخضر في جنوب الهند، حاضنة مزارع الشاي وعشرات الجداول والشلالات والمناظر الطبيعية الساحرة، وأخيرا رابعها منطقة “هيماجل برديش” في شمال الهند؛ هذه الولاية التي تضم أشهر وأجمل منتجعات التزلج في الهند، أهمها منتجع منالي الذي يُضاهي منتجعات سويسرا والنمسا، وهذا المكان بالتأكيد خيار رائع لعشاق اللون الأبيض، أفضل وقت لزيارة هذه المناطق الأربع هي الفترة الممتدة من نوفمبر إلى مارس.

10

ماليزيا

وجهة مناسبة لكافة أنواع الرحلات

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa6
صورة لمركز تسوق سوريا كي إل سي سي الضخم في كوالالمبور

عندما نتحدث عن السفر إلى ماليزيا في فصل الشتاء؛ فنحن نقصد بذلك الساحل الغربي لماليزيا والذي يشمل جزيرتي لنكاوي وبينانج، وكذلك العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث تسود الأجواء الصحوة والمشمسة في هذه المناطق مع تساقط متفرق للأمطار، وفي الحقيقة يصعب إختيار وقت محدد لزيارة ماليزيا خاصة أنّ هذه الدولة تتمتع بمناخ إستوائي حار ورطب طوال العام، في حين يشهد الساحل الشرقي وولاية صباح هطولا كثيفا للأمطار في شهور الشتاء.

تملك العاصمة الماليزية كوالالمبور الكثير من المزارات المغلقة والممتعة والمناسبة لأي طقس، مثل مراكز التسوق الشهيرة أهمها Suria KLCC Mall، في حين تقدم جزيرة لنكاوي العديد من المناظر الخلابة والرومنسية التي جعلتها وجهة محببة لرحلات شهر العسل، أما جزيرة بينانج وعاصمتها جورج تاون فهي أفضل مكان للفنادق الجيدة والرخيصة في ماليزيا، إضافة إلى عشرات المعابد والآثار والمتاحف والأسواق الشعبية والمطاعم التي ليس لها حصر.

*نقلا عن موقع بطوطة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً