كيف تخطط لافضل اجازوة ممكنة في ماليزيا

سفاري نت – متابعات

هل تخطط لزيارة ماليزيا قريبا ؟ هناك 5 محاور مفصلية عليك معرفتها اولا للتخطيط الجديد لهذه الرحلة الرائعة.

تتميز ماليزيا عن غيرها في قطاع السياحة بأنها بلد رخيص نسبيا اذا ما تمت مقارنته ببعض البلاد الاخرى خصوصا المجاورة لها ، كما تحظى البلد بسياحة عربية وخليجية مرتفعة الاعداد .

اولا الطقس:

الطقس حار نسبيا في ماليزيا في اغلب أوقات العام ، وتعد شهور سبتمبر واكتوبر ونوفمبر هي الافضل على الاطلاق خلال العام لزيارتها ، وتتراوح درجات الحرارة بين 21 و 32 في أغلب شهور العام.

الامطار تهطل في اغلب أنحاء ماليزيا في شهري يناير وفبراير والجو يميل للبرودة النسبية خلال هذين الشهرين ، بينما تتمتع باقي الشهور بجو صحو رائع .

ثانيا : الانتقالات

وفقا لميزانيتك ، يمكنك الاختار من بين وسائل النقل المتعددة والمتاحة في ماليزيا وتربط العاصمة كوالالامبور باغلب المدن الاخرى ، أسعار وسائل الانتقال كلها رخيصة نوعا ما ومناسبة لاغلب الدخول .

  • باصات النقل العام
  • سيارات الاجرة
  • قطارات السكك الحديد
  • المترو

%d9%8820

ثالثا : التسوق

الخيار الاول للتسوق في العاصمة الماليزية هو شارع بوكيت بينتانج ، لا تندهش عندما تشاهد مئات العرب به ، الشارع يطلق عليه ايضا شارع العرب بسبب وجود جنسيات عربية متعددة به.

المراكز التسويقية تنتشر في طول الشارع وعرضه ، يوجد ايضا العديد من حانات الطعام والمقاهي العربية التي تقدم وجبات الطعام العربية الشهيرة.

عشرات الماركات العالمية من المتاجر الشهيرة ايضا موجودة بالشارع نفسه ، مما يجعله المقصد السياحي الاول للتسوق في ماليزيا.

%d9%88%d9%88%d9%8820

رابعاً : السياحة الاسلامية

في العاصمة الماليزية يقع مسجد جاميك الذي تم انشاؤه عام 1909 ليصبح المسجد الاقدم على الاطلاق في العاصمة ، ويعد عامل الجذب السياحي الاول للسياحة الاسلامية في كوالا لامبور .

يقع المسجد بالقرب من التقاء نهري كلانج وجومباك ، مما يعطي له سحر طبيعي خصوصا في أوقات الشروق والغروب ويجتذب معه الاف السائحين من أربعة اركان الكرة الارضية.

%d9%88%d9%88%d9%88%d9%8820

خامساً : المهرجانات

لو كنت من عشاق المهرجانات ، لا تفوت مهرجان الالوان السنوي في ماليزيا ، موعده الدائم هو شهر مايو من كل عام ، و يضم ايضاً الى جوار الاحتفال بالقاء الالوان المختلفة ، عروض ثقافية ورقصات فلكلورية تظهر تقاليد الدولة الماليزية .

%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d9%8820

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …