اماكن رائعة لوقت ممتع في تركيا خلال اجازة راس السنة

سفاري نت – متابعات

عادة ما تكون مدينة إسطنبول مركز احتفالات رأس السنة في تركيا. فإن كنت ستزورها في هذه الأعياد لمشاهدة الاحتفالات، فإليك نظرة سريعة حول بعض أفضل الأماكن لاستقبال العام الجديد.
الاحتفال في منطقة غلاطة

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a88
تعد منطقة غلاطة من أقدم مناطق إسطنبول، وتقع في شمال القرن الذهبي بالقرب من ساحة تقسيم. ويعرض برج غلاطة الجنوي إطلالة شاملة لمنطقة القرن الذهبي ومضيق البسفور. ويمكن للزوار توقع احتفال فاخر وعروض موسيقية حية وليلة من الترفيه التقليدي بما في ذلك الرقص الشرقي والرقصات الفلكلورية. وسيقدم لك المطعم في أعلى البرج إطلالة رائعة لعروض الألعاب النارية، في حين تشكل المتاجر التي تحف جانبي الشارع مكاناً رائجاً للزوار.

جولة رأس السنة في مضيق البسفور

%d8%a88
يمر هذا المضيق الذي يعد من أشهر الممرات المائية في العالم في قلب تركيا، ويقسمها إلى نصفين منفصلين ينتميان للقارتين الآسيوية والأوروبية، لذا فإنه ليس من المستغرب أن تلقى جولة رأس السنة في مضيق البسفور شعبية كبيرة. فالإبحار عبر البسفور ليلَا على طول الحد الفاصل بين القارتين تجربة لا تنسى لتشكل نقطة انطلاق العام الجديد؛ إذ تجتمع أضواء المدينة مع الألعاب النارية التي تضاء احتفالًا برأس السنة، مما يشكل عرضًا مذهلًا لا ينسى.

زيارة منطقة نيشانتشي

%d8%a8%d8%a88
تتمتع منطقة نيشانتشي المعروفة بالترف والتي تقع في الجزء الأوروبي من إسطنبول بأجواء من الدلال المذهل في نهاية العام. هنا تتوفر لك العديد من خيارات الأماكن التي تقدم المأكولات الراقية والترفيه الحي الشيق قبل الانضمام إلى المحتفلين في شارع عبدي ابكجي لحضور عرض تضمن في الأعوام السابقة سجادة حمراء وثلجاً صناعياً وعرضاً باستخدام أضواء الليزر.

احتفال شارع تقسيم الأسطوري

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a88
تعد ساحة تقسيم مركز الحياة الليلية في إسطنبول، حيث يجتمع السكان المحليون في تجمعات حول ساحة النصب التذكاري للقيام بالعد التنازلي لبداية العام الجديد. ويقام احتفال كبير في الشارع يستمر طوال الليل وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، حيث يمكن مشاهدة الألعاب النارية المثيرة والرقص العفوي والأجواء الحيوية. ولكن احذر، فقد تكون الحشود كبيرة جدًا.
الاحتفال في حفل موسيقي لرأس السنة
تقام العديد من الحفلات الموسيقية المعروفة في رأس السنة في كافة أرجاء تركيا، سواءً كانت موسيقى تقليدية أو عصرية، وعادة ما تجتذب الكثير من الناس. وتعد قاعة غار للموسيقى على وجه الخصوص مكانًا جيدًا للاحتفال برأس السنة. إذ يؤم هذا الاحتفال كبار الشخصيات والمشاهير كل عام، ويتضمن برنامجها الرقص الشرقي والرقصات الفلكلورية والمآدب والأجواء الجذابة. كما تزخر إسطنبول بخيارات لا حصر لها من المطاعم.

*نقلا عن مجلة السفر العربية

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل وجهات سياحية في اسيا لصيف 2017

سفاري نت – متابعات تمتلك اسيا الكثير من الوجهات السياحية الرائعة ، وان كنت تنوي …