تدشين محطة جديدة للركاب في مطار مراكش

سفاري نت – متابعات

دشن ملك المغرب، محمد السادس، محطة جديدة في مطار مراكش التي تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في المملكة، ما يفترض أن يسمح برفع قدرته إلى 9 ملايين مسافر مقابل 3 ملايين حاليا، كما ذكرت وكالة أنباء المغرب العربي.
وقالت الوكالة إن المشروع الذي بلغت كلفته 1,22 مليار درهم، ما يعادل 115 مليون يورو يشمل محطة الركاب التي تمتد على مساحة 57 ألف متر مربع، وتوسيع مواقف الطائرات. وكان يفترض أن تنتهي الأعمال في 2014.
وأكدت الوكالة أن هذا المشروع يهدف إلى “تمكين مراكش من مطار حديث يمتثل للمعايير الدولية، بما من شأنه الاستجابة للنمو المتزايد لحركة المسافرين ومصاحبة الطفرة الاقتصادية والسياحية التي تشهدها المدينة وتعزيز صيتها العالمي الراسخ”.
وتفيد أرقام رسمية أن عدد المسافرين الذين مروا في هذا المطار ارتفع من 3,2 مليون في 2012 إلى 3,9 مليون في 2015. والمطار الذي يستقبل حوالي 20% من حركة النقل الجوي في البلاد، هو الثاني بعد مطار الدار البيضاء.
وقال المرصد المغربي للسياحة إن حوالي 8,9 مليون سائح زاروا المغرب في الأشهر العشرة الأولى من 2016، بزيادة نسبتها 0,4% عن الفترة نفسها من 2015.
وتبقى مراكش وأغادير، المدينتان الواقعتان في جنوب البلاد، الوجهتين الأساسيتين للسياح. وقد استقبلتا 60% من انشغال الفنادق في الأشهر العشرة الأولى من 2016، بزيادة نسبتها 2% لكل منها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

17

وفد إعلامي خليجي يسافر مع طيران الخليج إلى أثينا

المنامة – سفاري نت تعاونت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – مع مجموعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *