بالصور .. وجهات عربية مميزة لعشاق رحلات الصيد البحري

سفاري نت – متابعات

هل انت من عشاق الخروج في رحلات صيد بحرية ؟؟ .. اذا كنت تعشق رحلات الصيد البحري فتلك افضل الوجهات العربية لهذه  الرحلات .

الإمارات

دبي

دبي منطقة مثالية لصيد الأسماك في أعماق البحر، حيث يمتلئ الخليج العربي، بأسماك التونا طويل الذيل والباراكودا وسمك الدراك سمك ماكو.

وتؤمن لك دبي رحلات وجولات صيد متعددة، تأخذك لعالم من المتعة والرفاهية، عبر مركب صيد عصري ومجهز ينطلق بك من دبي ويبحر لمسافة 45 كيلومترا، ليتيح لك فرصة الصيد البحري في الأعماق إلى جانب التمتع بالشمس الدافئة والغوص، لترى عوالم أخرى.

01111111

الفجيرة

تجربه ممتعة ولكنها مختلفة عن دبي، حيث تجد أنواعاً أخرى من السمك وخاصة الأسماك الكبيرة التي تميز المنطقة مثل سمكة الشراع، والمارلي، والماهي، وأنواعا أخرى متنوعة في قلب المياه.

وأجمل ما يميز الفجيرة هو تنوع الأسماك وبالتالي تنوع وتعدد تقنيات صيد الأسماك كالصيد بالطعم الحي والصيد بإلقاء الصنارة، والصيد بالطعم التمويهي وصيد الأعماق، كلها وسائل من الممكن اعتمادها بمياه الفجيرة.

وخلال رحلتك تنتقل ما بين نقطة صيد وأخرى للبحث عن نقطة الصيد المثالية، فرحلات الفجيرة تثير اهتمام المحترفين والمبتدئين بسبب توفر الأسماك والأجواء المثالية لممارسة هواية الصيد وتكتمل الرحلة بوجبة طازجة من الأسماك التي لا تنسى.

السعودية

أولاً هناك العديد من الأماكن في الدمام والمناطق الشرقية، حيث تتنوع الأسماك في هذه المنطقة مثل الهامور والكنعد والزبيدي والشعم الأبيض والشعري والجرامة، والكثير من الأسماك الأخرى.

وأكثر النقاط المثالية للصيد في هذه الوجهات هي عدة أماكن أصبحت معروفة لمحبي الصيد منها منطقة كورنيش القطيف وراس تنورة والشبيلي وكورنيش الجبيل، وغيرها من الأماكن التي تتمتع بسمعه جيدة في الصيد البحري.

أما عن طرق الصيد فإن الدمام والمناطق الشرقية فهي طرق الصيد المعروفة في الخليج أما بالخيط أو بالسنارة، كما أن الصيد بالطعم الصناعي ملائم وفعال في هذه المنطقة بشرط اختيار الطعم الذي يضاهي الأسماك الصغيرة الموجودة بالمنطقة، وغالبا تميل إلى لون قوس قزح.

والنصيحة التي يقدمها لك الخبراء هي عامل الوقت، لذلك عليك دراسة الوقت المناسب للصيد في كل منطقة، واختيار الوقت المناسب، وهو في الغالب أوائل ومنتصف وأواخر الشهر العربي، ويفضل أيام اكتمال القمر لتتمتع بتجربة صيد الأسماك الكبيرة التي تخرج مع ضوء القمر.

وهناك مواقع صيد الأسماك بجدة ومنها:

الكورنيش

منطقة الكورنيش من أشهر الأماكن لصيد الأسماك، حيث تكثر أسماك القرش الأبيض وقرش أبو المطريقة وقرش الجرجور وسمك العقام، ونجد الكثير من الصيادين في هذه البقعة.

302111

منطقة بحر الجنوب

من أهم المناطق في جدة وتتميز بالمياه العميقة، ومن أشهر أنواع الأسماك الموجودة، في هذه المنطقة أبو نقطة وسمك الخنزيرة والسيجان.

 منطقة أبحر

أيضا تتمتع بالمياه العميقة وأنواع كثيرة ومتنوعة من الأسماك مثل سمك الشعور وسمك الحبار وسمك الخنزيرة وسمك اللخمة وسمك الشاقة.

الكويت

 أماكن الصيد في الكويت تختلف تبعا لدرجة الاحتراف، فإذا كنت مبتدئا أو غير خبير يمكنك الصيد بالقرب من الشاطئ بمنطقة شرق أو في شاطئ الشويخ، أما من يبحث عن مغامرة في أعماق المياه فيمكن أن يقوم برحلة في أحد المراكب الموجودة، في مرسى اليخوت بسوق شرق.

وأشهر أنواع السمك في الكويت هي الهامور والشعم والزبيدي النويبي والحمرا، وتختلف مواسم الصيد في الكويت تبعا لأنواع الأسماك، لكن الخبر السار لكل عشاق الصيد أن موسم الشبط على وشك البداية في منتصف يناير، وهو مناسب صيد أسماك الشعم والسبيطي.

مصر

تستطيع في مصر اصطياد السمك في المياه المالحة والعذبة مع تنوع وتعدد نقاط الصيد الشهيرة، ومن ضمنها الغردقة التي تتمتع بنقاط صيد مثالية، ومحددة في أماكن معينة.

8417742

 وفي مثل هذا الوقت من العام ومع الأجواء الباردة يتميز البحر الأحمر بدفء مياهه، أما إذا كنت تبحث عن الشمس فيمكنك الإقامة في الأقصر والسفر للصيد في الغردقة، حيث يربطهما طريق بري مختصر.

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. لعشاق الطبيعة اختاروا هضاب شرق البحر الأسود في تركيا

سفاري نت – متابعات لكل محبي وعشاق الطبيعة ، اليكم في هذا المقال نظرة على …