تعرف على اهم النصائح عند السفر بالسيارة شتاءاً

سفاري نت – متابعات

عند حلول فصل الشتاء قد يفضل البعض الذهاب الى الرحلات بالسيارة ، وعند السفر بالسيارة شتاءاً اليك هذه النصائح التي يجب الانتباه اليها جيدا من اجل سلامتك :

تعرف على طريقك وكيف يمكن أن تؤثر فيه الظروف الجوية، إضافة إلى الحالة المناخية في يوم سفرك. يمكن أن يكون الإنترنت مصدرًا كبيرًا للمعلومات المناخية الحالية، إضافة إلى النشرات الإذاعية والخطوط الهاتفية المفتوحة.

اشرب الكثير من الماء، فرغم أن الطقس بارد وقد لا يسبب الجفاف المحتمل للجسم، إلاّ أنه وفقًا لإحدى الدراسات فإن خسارة حوالي 22% من وزن الجسم يمكن أن تؤدي إلى التعب وانخفاض مستوى اليقظة، وهذا خطر على القيادة في الظروف الصعبة.

 

– تناول ما يكفي من الغذاء، فجسمك يحتاج الى مزيد من الغذاء في الطقس البارد مما يفعل في اليوم الحار، ويمكن أن تحمل معك من المؤونة ما تستحق ليوم كامل في حال تقطعت بك السبل لبضع ساعات.

– احزم طقم السلامة الخاص بفصل الشتاء، بداية من أدوات السيارة إلى حبل السحب ومكشطة للطين أو الجليد، إلى البطانيات والمصباح اليدوي والشمعة، وبالتأكيد الهاتف المحمول.

 

قُد على مهل، فهناك قواعد للقيادة خلال الأجواء المضطربة والحد من السرعة حسب الظروف، بنفس القدر من الأهمية، فلا تكن بطيئًا جدًا، فالسيارة تحتاج قوة دفع لمواصلة التحرك عندما تكون على الثلوج مثلًا.

 

– يجب أن تعرف جيدًا كيف تتعامل مع الانحدارات، وكيفية الكبح على الطريق الزلق، فرغم أن أي شخص يمكن أن يقول لك بعض النصائح بهذا الخصوص، إلا أن الاختبارات أظهرت أن السائقين غالبًا ما يسيئون التصرف في المواقف الحقيقية.

الحفاظ على الإطارات في حالة جيدة ومملوءة، واعلم أن الطقس البارد يقلل ضغط الهواء داخل الإطارات، لذلك تحقق منه أحيانًا وأعد ضبطه.

 

توقف للراحة بصفة متكررة، فالسفر في فصل الشتاء يكون أكثر إجهادًا من الصيف، لذلك توقف واخرج من السيارة لتحسين مستوى انتباهك ببعض الراحة.

 

– إذا واجهتك مشكلة معقدة وكان الجو باردًا جدًا، فمن الأفضل البقاء في سيارتك في انتظار الحصول على المساعدة، وتأكد من وجود فتحة تسمح بدخول الأكسجين، فقد يغلبك النعاس وتختنق، فيمكن لغاز أول أكسيد الكربون أن يتراكم داخل السيارة.

*نقلا عن طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

A picture taken on March 6, 2015 in Abidjan shows a plate of Attieke with chicken, a classic of the Ivorian food. Originated from southern Ivory Coast, the Attieke, made from manioc flour, is produced in the villages and some places in the capital by women who organize themselves in a proper production line in order to make big amount of this most popular dish. AFP PHOTO / ISSOUF SANOGO        (Photo credit should read ISSOUF SANOGO/AFP/Getty Images)

اهم النصائح لتناول افضل الوجبات الصحية والنظيفة في المطاعم

سفاري نت – متابعات قدم موقع السي ان ان مجموعة من النصائح المهمة من اجل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *