بالصور .. تعرف على اعلى جسر في العالم

سفاري نت – متابعات

تعتبر الصين من اكثر الدول التيي تملك اشياءا مبهرة في المبانى والاماكن السياحية ، ونتعرف معكم على جسر نهر سيدو وهو اعلى جسر في العالم ، ويقع جسر نهر سيدو والذي يقع في مقاطعة إينشي الصينية يقع على ارتفاع شاهق يبلغ 1600 قدم ويربط بين قمتي جبلين يمران فوق نهر سيدو الكبير، ليحطم رقم السابق لجسر هيجيجو جورج بايبلاين في غينيا الجديدة والذي يبلغ ارتفاعه 1200 قدم.

القيادة فوق جسر نهر سيدو تعتبر تجربة رائعة ومخيفة في آن واحد حيث تشعر وكأن سيارتك تطوف في الهواء على ارتفاع شاهق يخطف الأنفاس ويثير القشعريرة.

مشروع بناء الجسر انتهى في عام 2009 كجزء من مشروع كبير في الصين لتطير شبكة الطرق السريعة، حيث يصل بين منطقتين جبليتين عاليتين كان من الصعب عبورهما وتحتاجان الكثير من الوقت خصوصاً مع وجود نهر سيدو في الوسط.

يبلغ طول الجسر 5000 آلاف قدم فوق الوادي المحيط بالنهر، وقد استخدمت أجود مواد البناء في إنشاءه واضطر المهندسون لاستخدام صاروخ لتثبيت الدعامات الأساسية للجسر في قمة الجبل، كما تم تدعيمه بمنصتين من الفولاذ الصلب وتم طلائها باللون الأصفر لتمنح شكلاً محبباً للجسر.

الجسر كذلك يعتبر الجسر الوحيد في العالم الذي يستطيع محبو القفز من الجسور بلوغ السرعة النهائية للقفز من قمته، لكن حتى الآن لم يتجرأ أحد من هؤلاء المغامرين على خوض التجربة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على 22 مكان سياحي مذهل حول العالم

سفاري نت – متابعات كشف موقع تريب ادفايزر السياحي عن اجمل 22 مكان سياحي يمكنك …