اشياء هامة يجب ان تكون معك على متن الطائرة

سفاري نت – متابعات :

هناك بعض الاشياء التي لا غنى عنها عند السفر بالطائرة ، تعرف عليها من خلال هذا المقال :

1 . المناديل المنظفة :

لا تتردد في أن تحتفظ بكمية لا بأس بها من المناديل المظفة للحفاظ على نظافة يديك، خاصة بعد أن أثبتت الدراسات أن الطائرة بها عدد كبير من الجراثيم والفيروسات المسببة للمراض ولعل أشهرها فيروس الانفلونزا، ولذا فعليك دائما الانتباه لأمر النظافة، لا سيما إذا كان هناك مريض على  متن الطائرة.

 

2 . أطعمة خفيفة :

لا تنسى الاحتفاظ ببعض الأطعمة الخفيفة المفضلة لديك وانت على متن الطائرة، وذلك حتى تتناولها بين الحين والأخر، وبالأخص إذا كان بصحبتك أطفال، فعادة ما يشعرون بالجوع ويحتاجون لمثل هذه الوجبات، لذا حاول أن يكون بحوذتك بعض السندوتشات والمقرمشات المغذية.

يفضل الاطباء شرب الكثير من الماء خلال اليوم في أي مكان في العالم وتزداد حاجة الجسم للماء في الاماكن الجافة وحيث ان الطائرة من أكثر الاماكن جفافا، فاحرص على وجود زجاجة مياه معك باستمرار، وإذا فرغت اطلب من المضيف او المضيفة في الطائرة تعبئتها لك.

3. ألعاب مسلية :

إذا كان بصحبتك أطفال على متن الطائرة، فاماذا لا تحضر اهم بعض الألعاب المسلية والكتب والرسومات، فهذا الأمر عادة ما يهدأ من نشاطهم ويسهم في انشغالهم لفترة طويلة، وذلك حرصا على عدم إزعاج بقية الركاب.

4. غطاء العين وسدادات الأذن :

اجعل غطاء العين وسدادات الأذن رفقاء دائمين لك على متن الطائرة، وذلك حتى تتمكن من الخلود للنوم لفترة ما، فهذه الأدوات ستساعدك على الهدوء التام والحصول على غفلة تزودك بالراحة والطاقة الكافية استعدادا لبدء عطلة سعيدة.

5. تحميل بعض الوسائط على الهاتف المحمول :

إذا كانت رحلتك طويلة، فقد تشعر بالملل، لذا قم بتحميل بعض المواد المحببة لديك على هاتفك المحمول، واستعن بمشاهدتها على متن الطائرة لتمضية أوقات فراغك، ومن الأفضل لك أيضا تحميل بعض المعلومات عن وجهتك المقبلة والتي بحثت عنها مسبقا حتى تتعرف على وجهتك قبل الوصول إليها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …