بالصور .. اجمل الوجهات السياحية لشتاء دافئ

سفاري نت – متابعات

اذا ما وددت السفر في الشتاء فعليك ان تختار وجهتك بعناية من اجل شتاء دافئ وممتع واليك بعض الوجهات المميزة شتاءا من خلال هلال المقال تتعرف عليها :

دولة الإمارات

الإمارات بها العديد من المدن التي توفر الشمس والدفء في الشتاء، ويأتي في مقدمتها دبي وكذلك رأس الخيمة وأبو ظبي، ففي دبي يستطيع السائح الذهاب إلى منطقة جميرة السياحية بجوها الرائع، وقضاء إجازته فيها، كما أنها تعد المكان المناسب لقضاء ليلة رأس السنة الجديدة .

كذلك في رأس الخيمة تستطيع الذهاب إلى محمية “ويتلاند” الطبيعية، والتي تكون ملتقى الطيور المهاجرة من أفريقيا إلى آسيا وواحة البدو لاكتشاف طابع حياة الصحراء القديمة، أيضا في أبو ظبي تستطيع زيارة جزر اللؤلؤ والسعديات وياس.

سلطنة عمان

هناك العديد من الأماكن التي تستطيع زيارتها بسلطنة عمان وتتمتع بجو دافئ ومنها رمال الوهيبة، حيث حياة البرية والسماء الصافية ليلا المتلألئة بالنجوم وكذلك شاطئ السلاحف الخضراء وهو مكان تأتي السلاحف لوضع بيضها عنده وأيضا يمكنك الذهاب إلى قلعتي “بهلاط و”نزوي”.

الأردن

الأردن من الدول التي تستطيع الذهاب إليها في رحلات سياحية بموسم الشتاء للتمتع بالدفء، فبإمكانك تنسم عبق التاريخ في منطقة البتراء، وتتمتع بالطبيعة الساحرة في وادي رم وزيارة المدرج الروماني في جرش لعشاق الفن ولا يفوتك زيارة البحر الميت.

تركيا

تركيا من الأماكن التي تزخر بالوجهات السياحية الدافئة منها ما يصلح لفصل الصيف ومنها ما يصلح لفصل الشتاء، بإمكانك أن تهرب من برودة الجو بذهابك لأنقرة والاتجاه إلى مجمع الحمام الروماني وهو من أهم المعالم الأثرية في أنقرة وبه تستطيع ممارسة السباحة في مياه دافئة.

جنوب مصر

في جنوب مصر وعلى ضفاف النيل بإمكانك الذهاب إلى النوبة حيث مدينة الشمس الدافئة والتي تستطيع أن تقضي فيها رحلة سياحية وسط الطبيعة الخلابة الهادئة وتستمتع بالجو المشمس، وتستقل مركبا في نهر النيل وترى انعكاس أشعة الشمس على مياهه، كذلك يمكنك التعرف على التراث النوبي وحضور أحد الأفراح النوبية ومشاهدة رقصاتهم الشهيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …