بالصور .. تعرف على احدث المعالم السياحية في العالم التي افتتحت في 2016

سفاري نت – متابعات

افتتحت العديد من المعالم السياحية الجذابة حول العالم في 2016 ونقدم لكم اهم هذه المعالم من خلال هذا المقال :

1. متنزه هاري بوتر، كاليفورنيا

 

افتتح هذا العام في الخامس من أبريل الماضي متنزه جديد يحمل اسم العالم السحرى لهارى بوتر بأستوديوهات يونيفيرسال العالمية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، على هيئة منزل لهاري بوتر وقرية سحرية تضم محلات تجارية والعديد من الأماكن المستوحاة من الملحمة، وذلك بحضور نجوم الفيلم.

ويتيح المنتزه للزوار الاستمتاع بالعالم السحري لهاري بوتر مع زيارة القلعة على ظهر الخيول فضلا عن العديد من مواطن الجذب المخصصة للأسر بصحبة الأطفال، ويعد المتنزه أحد أهم المعالم التي افثُتحت حول العالم في 2016.

2. أطول جسر زجاجي في العالم، الصين

يعد افتتاح أعلى وأطول جسر زجاجي في العالم فوق وادي زانغجياجي في ولاية هونان في الصين من أهم المعالم السياحية التي افتُتحت حول العالم في 2016 ، إذ يمثل تجربة فريدة من نوعها بالنسبة للزائرين من هواة الإثارة والتشويق، حيث بات بإمكانهم السير عبر 430 متراً من الزجاج الممتد فوق واد بعمق 300 متر، فهل ستتمكن من خوض التجربة؟

3. جسر العقدة المحظوظة، الصين

كما افتتحت الصين في نوفمبر من هذا العام جسرًا جديدًا على نهر ميناء التنين الملك، ويسمى جسر العقدة المحظوظة في مدينة تشانغشا بطول 185 متراً وعلى ارتفاع 24 متراً وبتصميم مستوحى من الثقافة الصينية، ويعد نقطة جذب رئيسية للسائحين للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة، بما في ذلك بحيرة ميكسي.

4. متحف شارلى تشابلن، سويسرا

وكان محبو الكوميديا الصامتة هذا العام على موعد مع افتتاح متحف مخصص لحياة ومسيرة شارلى تشابلن فى 17 أبريل الماضي، وذلك على مرتفعات بحيرة ليمان فى سويسرا، وهي المنطقة التى عاش فيها شابلن مع زوجته وأطفالهما الثمانية، وهناك ستتمكن من اكتشاف عالم هذا الفنان ومسيرته الطويلة.

5. ديزني لاند، الصين

كما شهد هذا العام في 16 من يونيو الماضي افتتاح أول مدينة ألعاب لـ”ديزني” في الصين وفق الطراز الصيني، كأول وأكبر منتجع سياحي لديزني لاند في الصين، والسادس من نوعه على مستوى العالم، وهناك ستتمكن من الاستمتاع بين الكثير من الحدائق والفنادق ومراكز التسوق ومطاعم الوجبات السريعة، بحيث يمكن للزائر الاستمتاع في هذا العالم الساحر وسط أجمل الأجواء الترفيهية والرسوم المتحركة، وقد حظيت هذه المدينة بالكثير من الاهتمام باعتبارها من أهم المعالم التي افثُتحت حول العالم في 2016.

6. غرفة قصر وينشستر، كاليفورنيا

أما هواة منازل الرعب والبيوت المسكونه فقد استمتعوا هذا العام بإعادة افتتاح غرفة مثيرة في قصر وينشستر في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، وهي غرفة قديمة تعود إلى عام 1922، وتضم حاليا ممتلكات خاصة بعائلة وينشستر، ولايمكنك إن زرتها الخروج منها إلا بعد تحقيق 38 هدف متفرق.

7. قلعة القتل، أمريكا

كما كان أولئك الباحثين عن الرعب على موعد أيضا في عام 2016 مع افتتاح قلعة القتل لأول مرة منذ القرن 19 في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر الماضي، في مدينة غلامنتون بمقاطعة نيوهمشاير، وهي القلعة التي تعود إلى هيرمن وبستر ميدغيت ” هولمز”، والتي تحتوي على العديد من المتاهات والممرات السرية، وقد شهدت على يد صاحبها مقتل أكثر من 200 شخص بداخلها بأشكال مروعة.

8. أوبرا دبي، الإمارات

وفي 31 أغسطس من هذا العام افتتح مشروع أوبرا دبي الذي يعد إضافة معمارية وفنية بهذه المدينة الجميلة، لاسيما وإن مبنى الدار يحتفي بالإرث الثقافي الإمارتي ويعكس في تصاميمه تاريخ دبي، بما في ذلك قوارب الداو التقليدية وسعف النخيل المتشابك والمتداخل.

9. قناة دبي المائية، الإمارات

افتتحت مدينة دبي أيضا في 9 نوفمبر قناة مائية تربط الوسط التجاري للمدينة بمياه الخليج بطول 3.2 كلم وعرض يتراوح بين 80 و120 مترا، وهناك يمكنك الاستمتاع بنزهة ليلية بين العديد من الفنادق والمطاعم ومناطق الترفيه المتنوعة.

10. متحف الاتحاد، دبي

كما افتتحت دبي أيضا هذا العام متحف الاتحاد الذي يركز على المقتنيات التاريخية والتاريخ السياسي للدولة حتى إعلان الاتحاد، ما يسمح للزائر التعرف على طبيعة وأحداث تلك المرحلة من تاريخ البلاد من خلال صور وأفلام ووثائق ومقتنيات تؤرخ للفترة من العام 1968 وحتى العام 1974.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. هذا ما لا تعرفه عن مدينة تبليسي الساحرة في جورجيا

سفاري نت – متابعات تعد مدينة تبليسي واحدة من اجمل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها …