تعرف على اهم النصائح عند السفر في رحلات قصيرة

سفاري نت – متابعات

قد تكون اجازتك قصيرة وتحتاج لتمضية اجمل الاوقات في رحلتك والاستمتاع باكبر قدر ممكن من الوقت ولذلك اليك اهن النصائح التي تفيدك في هذا الشان :

1. عند قيامك بالسفر إلى وجهة بعينها، خذ وقتك وتمتع بمعالمها ولكن لا تبالغ في ذلك، إذ يمكنك السفر منها إلى بعض المدن القريبة لتضيف إلى جعبتك معالم أخرى، ومن ثم زيادة رصيد سعادتك، وضع في اعتبارك أنك لن تسافر كل يوم، فكم عدد الفرص التي تتاح لك لزيارة أوروبا كل عام ؟ ولذا عليك أن تستفيد من وجهتك للعبور إلى جهات مختلفة لتتعرف عليها.عند قيامك بالسفر إلى وجهة بعينها، خذ وقتك وتمتع بمعالمها ولكن لا تبالغ في ذلك

2. حتى يتسنى لك الوقت للاستمتاع دون إرهاق، نوصيك أيضا بالتعاقد مع دليل سياحي والانضمام في جولات منظمة، حتى تتفرغ أنت لرحلتك وتترك باقي الأمور في يد شخص أخر، والأهم هو أن تحدد أهدافك ثم تقوم بجدولة الأنشطة الخاصة بك وفقا لذلك، ويمكنك في هذه الحالة أن تقوم بجولة على المعالم الهامة ذات الشعبية فقط.

3. لن تتمكن من تحقيق الاستفادة القصوى من وقتك في السفر إذا كنت منشغلا ومشتتا باستمرار بما يدور في العمل وأنت غائب بما في ذلك الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني، ولذا فلابد عليك إذا كانت عطلتك قصيرة أن تحرر نفسك من قيود العمل خلال أيام الرحلة القليلة، وأن تبحث عن سبل الاستمتاع الكافي فقط، حتى تعود إلى عملك مرة أخرى بنشاط دون كلل أو ملل.

4. عليك بحجز رحلة طيران مباشر حتى يتسنى لك توفير الوقت، والاستفادة به في وجهتك لقضاء أغلب وقتك ما بين سبل الترفيه والاستجمام، بعيدا عن عوامل الضغط والإرهاق التي يمكن أن تفسد مخططك.

9

5. الأمتعة بالنسبة للرحلات القصيرة لابد وأن تكون قليلة ومحددة، فلا تحمل خزانة ملابسك بين يديك وأنت لن تقضي سوى أيام معدودة خارج المنزل، فهذا الأمر عادة ما يؤرق صاحبه، وضع في حسابك أنك قد تنقل حقيبتك أكثر من مرة خلال هذه الأيام للانتقال من مدينة إلى أخرى.

6. خذ على عاتقك أثناء التحضير للسفر إعداد نفسك بشتى الطرق للتعايش مع منطقة زمنية مختلفة، وذلك حتى لا تضيع فرصتك للتنزه وأنت غارق في سبات عميق ولا تنسى أنك من أصحاب الرحلات القصيرة ، ولحل هذه المشكلة، عليك بالخروج في ضوء الشمس والهواء النقي إذا كنت قد وصلت لوجهتك نهارا وعدم الخلود إلى النوم إلا في الليل في محاولة لتنظيم وقتك، وبالمثل إذا وصلت ليلا تناول عشاءك وخذ جولة بسيطة وتوجه لغرفتك لتستيقط أكثر نشاطا كالسكان المحليين.

7. عليك بدراسة وجهتك جيدا قبل التحليق إليها سواء عبر الإنترنت أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يمكنك تحقيق أقصى استفادة وأنت هناك دون ضياع الوقت في السؤال عن هذا وذاك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

3

تعرف على سبب وجود مطفاة السجائر في الطائرة رغم منع التدخين

سفاري نت – متابعات قد يتعجب البعض لوجود مطفاة سجائر في الطائرة رغم ان التدخين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *