7 نصائح همة يجب الحفاظ عليها عند زيارة اى معلم سياحي في العالم

سفاري نت – متابعات

هناك بعض الاداب التي يجب ان يلتزم بها السائح في اي بلد في العالم عند زيارة اى معلم سياحي اليك اهمها :

.  عند قيامك عزيزي المسافر بزيارة معلم سياحي بإحدى وجهات السفر حول العالم، عليك بالتزام الهدوء والتعليمات، خاصة حال وجودك في مكان مغلق، حتى تتيح الفرصة لغيرك من السائحين الاستمتاع الكافي دون توتر، ولك أن تعلم أن عدم التزامك بالتنبيهات الواردة قد يوقع بك في مشاكل أو يعرضك لمساءلة أنت في غنى عنها.

2. هل أثار استياءك عبث أحد السائحين بمعلم سياحي هام؟ نعم فهذا الأمر يتكرر كثيرا بالعديد من البلدان لا سيما التي تضم أثارا تاريخية هامة، إذ يعمد بعض السائحين بالنقش والكتابة عليها دون مراعاة لما تمثله هذه المواد من قيمة كبرى، كونها تؤرخ لحضارات تعود إلى آلاف السنين.

3. احرص على ارتداء الملابس المناسبة عند قيامك بزيارة الأماكن المقدسة، فلا تقدم على زيارة المساجد إلا بارتداء زيا يتناسب مع طبيعة المكان ومكانته، فما ترتديه عند قيامك بالتسوق على سبيل المثال قد لا يتناسب كليا عند وجودك في أحد الأماكن ذات الطبيعة الدينية .

 

4. تفرض بعض الأماكن السياحية حول العالم قيود على عملية التقاط الصور، فاعمل على الاستئذان أولا قبل التقاط ما يحلو لك من صورا فوتغرافية، كما تضع الحكومات بعض العلامات الدالة على ذلك، فلا تخالف القواعد.

5. نظافة المكان الذي تتواجد فيه بالطبع سيعطي إنطباعا جيدا عنك وعن وجهتك التي قدمت منها، ولذا فلابد عليك أن تحترم نظافة المعلم ولا تشوهه بالمأكولات والمشروبات، أو حتى بأدواتك الشخصية.

6. لماذا لا تسيطر على أطفالك عند الدخول إلى الأماكن السياحية؟ هذا الأمر من الأمور الهامة التي ينبغي ان تفكر فيها قبل الزيارة؛ هل المكان مناسب للأطفال أم أنه عكس ذلك، لأنك إذا ما اصطحبت طفلك إلى مكان لا يناسبه، فاضمن أنك لن تتمكن من الاستمتاع وستضر غيرك بالضوضاء أيضا.

7. نظرا لأن بعض الأماكن السياحية تشهد توافد الآلاف من السائحين يوميا، وهو ما يجعلها شديدة الازدحام، عليك بمراعاة مواقيت الزيارة سواء كان ذلك في وقت الدخول أو حتى موعد إغلاق الأبواب، واحرص على ان تدع الفرصة لغيرك بالتحرك السريع وعدم إثارة الضوضاء بالمكان.

*نقلا عن صحيفة السائح السعودي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

18

9 نصائح مميزة لحجز تذكرة طيران رخصية

سفاري نت – متابعات اذا كنت ترغب في حجز تذكرة طيران رخيصة فان هناك بعض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *