بالصور .. تعرف على اهم الاماكن السياحية في الاردن

سفاري نت – متابعات

عند السياحة في الاردن فهناك العديد من الخيارات السياحية المميزة والاماكن المختلفة التى تجد بها دليلا في هذا المقال :

١- البتراء
تقع البتراء في صحراء الأردن المنعزلة ومحاطة بالجبال الوعرة. ظلت مخفية لمئات السنين إلى أن تم اكتشافها في الثمانينات. تعد مدينة البتراء أهم الوجهات السياحية في الأردن، وتم تصنيفها ضمن عجائب الدنيا السبع الحديثة. تضم البتراء العديد من مقابر الأنباط القديمة، الأحجار الرومانية المحفورة، المقابر الملكية، البيوت القديمة والمدرجات كل ذلك يمنحها شهرة واسعة ومنظر خلاب يجعلك تشعر بأنك في حقبة مختلفة من الزمان. الدير أهم آثار مدينة البتراء حيث يبرز من منتصف المدينة بمشهد خلاب يخطف الأنفاس. تجاوز خطوة واحدة في الدير قد يستغرق ساعة.

البتراء

٢-  وادي رم
يقع وادي رم في جنوب الأردن وهو مجرى نهري قديم يتميز بصحراءه الواسعة التي تتزين بالرمال والصخور الملونة الخلابة. يعتبر وادي رم مثال للأرض البكر وجمال الطبيعة الخالص الذي لم يفسده البشر. يصل عمر الوادي إلى ملايين السنين حيث مر بمراحل مختلفة من التطور والتعرية. يمكنك الاستمتاع بالتخيم في صحراء وادي  ومشاهدة منظر الغروب الساحر بالإضافة إلى الطعام الأردني الشهي ومنظر النجوم التي تتلألأ ليلا لتزين صحراء وادي رم.

٣- البحر الميت
يعد البحر الميت أكثر نقطة منخفضة على سطح الأرض، ويعتبر مالح جدا وذلك لزيادة الأملاح به بنسبة كبيرة جدا. لا يوجد به أي كائن حي لذلك سمي بالبحر الميت فهو خالي تمام من الأسماك، أعشاب البحر والنباتات. كل ما يمكنك رؤيته مساحات واسعة من بلورات الملح. يعتقد بأن تلك الأملاح المعدنية لها قدرة علاجية عالية ولهذا السبب يعد من أشهر الأماكن الخاصة بالسياحة العلاجية.

٤- جرش
تعد جرش ثاني أهم مدينة أثرية في الأردن بعد البتراء. يصل عمر مدينة جرش إلى ألفي عام وهي من أهم مدن الديكابولس القديمة. تشير الديكابولس إلى حلف المدن الرومانية العشر. عندما وصل الرومان إلى الأردن حولوا مدينة جرش إلى مدينة رومانية تمثل  تقدمهم في العمارة وتحضرهم. تضم المدينة ملعب ضحم لممارسة الرياضة، ساحة لركوب الخيل ومدرج هائل.

٥- العقبة
تقع على رأس البحر الأحمر بالقرب من خليج العقبة. معروفة برمالها البراقة والنظيفة، مياهها الصافية وشعابها المرجانية الملونة والتي تختلط بالحياة البحرية مما يخلق مشهد ساحر يخطف الأنفاس. تعتبر العقبة مكان للتمتع بالشمس، الغوص والسباحة.

٦- وادي مجيب
يصل عمق وادي مجيب إلى خمسمائة متر، ويمتد إلى أربعة كيلومترات قرب الساحل الشرقي للبحر الميت. يعتبر وادي مجيب من أهم المعالم الطبيعية في الأردن حيث يتميز بجباله العمودية وممرات المياه التي تشق صحراءه مما يمنحه منظر ساحر. يعتبر مثال رائع للتنوع الحيوي حيث يضم أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات. الربيع والخريف أفضل الأوقات التي يمكنك زيارة وادي مجيب بها.

٧- مادبا
مادبا مدينة قديمة أكثر ما يميزها جامع مدبا والمعروف بشهرته حول العالم حيث يمثل فن الفسيفساء الخلاب. تتميز بخلوها من الصخور والأراضي الوعرة حيث يمكنك التجول بحرية. تقع مدينة مدبا بالقرب من البحر الميت ووادي مجيب. تضم المدينة كنيسة القديس جورج والتي تتميز بفن الفسيفساء الرائع وتضم  خريطة للأراضي المقدسة مصنوعة أيضا من الفسيفساء.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

15

بالصور .. تعرف على ابرز الاماكن السياحية في بانكوك تايلاند

سفاري نت – متابعات تعتبر بانكوك تايلاند من الوجهات السياحية المفضلة في فصل الشتاء وتحتوى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *