عند زيارة اندونيسيا لا تنسى هذه النصائح

سفاري نت – متابعات

اذا اردت السفر الى اندونيسيا فهناك بعض الاشياء يجب عليك الالمام بها اهمها :

• التكاليف المحتملة
– التجهيزات:
إنّ تكلفة الفندق هي 144 دولار تقريباً لغرفة خاصّة. وتبدأ كلفة البقاء في الكثير من الغرف بعشرة دولارات.

– الطعام: إنّ الطعام المحلّي رخيص جداً ويبدأ بخمسين سنتاً إذا كنت في الشارع ودولار واحد لطبقٍ كامل. تقريباً ستنفقين من دولارين الى ثلاثة دولارات على طبق واحد. إنّ الطعام الغربيّ باهظ أكثر ولكنّه مقبول ويكلّف تسعة دولارات لطبقٍ وشراب.

– النقل: للسفر بين الجزر، تبدأ التكلفة بتسعة دولارات. إنّ رحلة لمدّة ثماني ساعات بالباص تكلّف 5 دولارات تقريباً، أمّا الباصات التي تبقى في الليل فهي تكلّف 14 دولاراً تقريباً.

– النشاطات: إنّ المعالم ليست باهظة جداً. يمكنك أن تدفعي 3 دولارات لتدخلي الى الحديقة الوطنيّة برومو تينجر سيميرو والأمر نفسه في بوناكين. أمّا تكلفة الدخول الى بوروبار فهي 200 دولاراً أميركياً أمّا باتور فتتراوح تكلفة الدخول إليه ما بين 40 و60 دولاراً.

• نصائح لتوفير المال
– كل في الشارع:
يمكنك أن تختاري الكثير من الأطباق المميّزة من المطاعم الموجودة في الشارع والأسواق مليئة بالأطعمة الرخيصة.

nnnnnnnnnnn16

– دافع عن مالك بقوّة: يمكنك أن تقنعي البائع بخفض الأسعار لك دائماً ولن تدفعي مطلقاً السعر الذي اختاره إن دافعت عن حقّك.

• ما يمكنك القيام به وفعله
– بالي:
إن بالي هي على الأرجح أشهر الجزر الإندونيسية لسبب أو لآخر. مع أنّها دائماً مكتظّة بالسيّاح فإنّ واقع أنّ هذا المكان جميل واضح دائماً. يمكنك أن تجرّبي ركوب الأمواج في شاطئ بينجين أو زيارة بورا بيساكيه أو مسجد الأمّ الذي يعتبر مبنى رائعاً. إنّ بالي باهظة بعض الشيء، تأكّدي من رؤية بعض الرقص الإندونيسي التقليديّ في اوبود.

nnn16

– جزر جيلي: لإحساس أكيد بجزيرة كالجنّة، توجّهي الى جزر جيلي. لن تجدي أيّ سيارة في هذه الجزر، إنّ السفر يكون بالدرّاجة أو الحصان والتذاكر هي الأساليب لتري كلّ ما يمكن أن تقدّمه جيلي. يمكنك أن تجدي الكثير من منشآت الغوص وعيش حياة ليلية رائعة.

– رؤية التنين في كومودو: إنّها أكثر من أمور وردت في الكثير من المسلسلات العلمية، إنّها مخلوقات وحشية وهذه الحديقة الوطنية هي موقع لليونيسكو وهي المكان الأوحد لتري أكبر هذه المخلوقات في الحياة الواقعية.

– جاكارتا: إنّ عاصمة اندونيسيا كبيرة، مدينة صاخبة مع أكثر من عشرة ملايين شخصٍ. للحظة من السكوت، يمكن للناس أن ينظروا من واحد من الكافيه الى ميدان فاتاهيلاه في باتافيا القديمة، ضاحية دوتش حيث يمكنك أن تتعرّفي الى الهندسة التاريخية. وفي ما يتعلّق بالحياة الليلية والمطاعم ستشعرين أنّك اخترت بالطريقة الصحيحة.

– حديقة برومو تينجر الوطنية: إنّها أحد أشهر المعالم السياحية الجذّابة في جافا في مونت برومو وحديقتها الوطنية. لن تريدي أن تفوّتي فرصة رؤية البركان الخامد في برومو حيث يقع في أفضل المواقع.

nnnnn16

– برامبانان: إنّه مجد معابد هيندو وبُني في القرن العاشر. على ارتفاع 47 متراً، فإنّ المعبد الأساسيّ أطول من بورودودور وهو مميّز من حيث الهندسة. ستُتاح لك الفرص لتلتقطي الكثير من الصور وتنعمي بالموقع مع التماثيل القديمة.

– بوروبودور: إنّه معبد بوذي كبير يعود الى القرن التاسع عشر، وقد أدرجته اليونيسكو من المواقع التراثية. وأنت تمشين، ستجدين البوذيين وهم يتكلّمون معاً.

nnnnnnn16

– بوناكن: إنّ حديقة بوناكن البحرية الوطنية هي المكان الذي قد تودّين الذهاب إليه إن كنت من محبّات الغوص. إنّ المياه العميقة فيه توفّر لك رؤية الحياة المائية أكثر.

– لا تنسي يوماً في السبا: حين تكونين في مكان كهذا، عليك أن تساعدي جسدك وأن تدلّلي نفسك، عليك أن تحظي بتدليك ولكن الشاطئ قد يكون المكان الأفضل مع الحصول على طلاء للأظافر.

– يوغيياكارتا: تُعرف هذه المدينة بإسم يوغيا وهي أبرز المواقع السياحية في جافا. ثمّة مزيج لامتناهٍ من العادات القديمة وعليك أن تريها كلّها. ثمّة عدد كبير من المطاعم والنوادي ومساحات للتسوّق ومواقع تاريخية ومتاحف لتريها.

– دينباسار: هي عاصمة بالي والمركز الأساسي للنمو الماليّ والمركزيّ على الجزيرة خلال العصرين الماضيين. فيها الكثير من الأسواق لتريها مع الكثير من مراكز الفنون ومتحف نيجيري بروبينزي بالي.

nn16

n16

*نقلا عن موقع غير

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

d5

بالصور .. تعرف على افضل النصائح المقدمة للمسافرين الى دبي بميزانية محدودة

سفاري نت – متابعات تعتبر دبي من الوجهات السياحية الرائجة والمميزة والتي يمكنك الاستمتاع باجواء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *