خطوات هامة للحفاظ على اسرتك عند السفر بالسيارة

سفاري نت – متابعات

عند السفر بالسيارة مع الاسرة فان هناك عدد من الخطوات التي يجب مراعتها من اجل الحفاظ على سلامة الاسرة تعرف عليها من خلال هذا المقال

اصطحاب العائلة في الرحلات أو السفر بهم بالسيارة على الطرق لمسافات طويلة، يتطلب منك المزيد من الحرص والمزيد من توخي الحذر، حرصا على سلامتك وسلامة أسرتك، خاصة إن كان لديك أطفال تصطحبهم معك في تلك الرحلات للتفريج عنهم.

18

ويتطلب منك الأمر اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية قبل اصطحاب أسرتك، فبالتأكيد لا يرغب أحد أن يضطر للوقوف على طريق سريع ومعه أسرته لأي سبب من الأسباب، خاصة وإن كان في يده أن يتفادى هذا الأمر.

لذا سنمنحك بعض النصائح التي من الأفضل لكل ولأسرتك أن تتبعها قبل سفرك بالسيارة، أو خلال رحلتك بسيارتك، حتى تكون رحلتك آمنة وتصل بالسلامة إلي مقصدك وتستمتع بوقتك.

من المهم جدا أن تقوم بفحص مستويات السوائل في السيارة، من خلال تفحص منسوب زيت المحرك، ومنسوب زيت منسوب مياه التبريد، وذلك لتفادي ارتفاع حرارة المحرك المفاجئة، والتأكد من أن السيارة ستعمل بكفاءتها خلال رحلتك، وكي لا تضطر إلى الوقوف على الطريق للبحث عن زجاجة مياه لتبريد المحرك.

p17

عليك التأكد من سلامة الإطارات من خلال فحص ضغط الهواء، والتأكد من أن كل الإطارات لديها نفس مستوى الضغط، والتحقق من الإطار الاحتياطي والتأكد من سلامته، كي يكون جاهزاً حال تعرض أحد إطارات سيارتك للثقب خلال رحلتك.

تحقق من وجود حقيبة الإسعافات الأولية، كي تكون وسيلة مساعدة لك إذا تعرضت لا قدر الله لحادث، أو صادفت شخصاً يحتاج للمساعدة على الطريق، ويفضل أيضاً التأكد من حوزتك لطفاية حريق، ومثلث الأعطال كي يلفت الانتباه إلى سيارتك إذا تعرضت لعطل مفاجئ.

تأكد من سلامة أضواء السيارة الداخلية والخارجة، وتأكد من عملها جيدا، من، خلال فحص أنوار الصالون، وأضواء الكونصول، ثم ابدأ في فحص أنوار السيارة الأمامية والإشارات الجانبية والخلفية.

في حالة وجود أطفال معك، يجب أن تقوم بتثبيت الأطفال في مقاعدهم مستخدما مقعد الأطفال الخاص بالسيارة، وإذا كانوا في سن أكبر تأكد من وضعهم لحزام الأمان، وقم بتوفير كل ما يحتاجون إليه في الخلف من ماء ومسليات وطعام، حتى لا تضطر إلى الالتفات إليهم أثناء القيادة، أو تضطر إلى الوقوف على جانب الطريق لتلبية رغباتهم.

pppp18

حاول أن تقف كل ساعتين للاستراحة على الطريق، فالاستراحة كل ساعتين تعيد النشاط إليك وتستغلها في تمديد عضلات قدميك وتخفيف أثر القيادة السلبية على جسمك وعقلك، فمن المهم أن تريح نفسك أثناء القيادة ولا تهتم أبدا بالمدة التي تستغرقها الرحلة، فالوصول متأخر ولكن آمن أنت وأسرتك أفضل بكثير من عدم الوصول على الإطلاق بسبب السرعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …