بالصور .. تعرف على افضل الاستراحات على الاسطح في دبي

سفاري نت – متابعات

اذا وددت الجلسة في اماكن مرتفعة في بي لتشاهد لمدينة من اعلى الاماكن وباجمل الاطلالات فاليك افضل الاستراحات على الاسطح في دبي :

ميركوري لاونج

 

توجّه إلى شارع جميرا بيتش للتعرّف إلى أحد أروع المطاعم على الأسطح في دبي – مطعم ميركوري لاونج. نعم، ثمّة مناظر مدهشة – فمن جهة يوجد برج خليفة ووسط المدينة ومن جهة أخرى يتألّق الخليج العربي – ولكنّ الأجواء الباعثة على الاسترخاء والمقاعد المريحة هي ما يجعل هذا المكان من أفضل الأسطح في دبي. يوفّر هذا المطعم باقة لذيذة وفاخرة من الأطباق المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط، بما في ذلك الأطباق التي يتشاركها الضيوف والمقبّلات الخفيفة التي تتلذّذ بها براعم التذوّق، بالإضافة إلى قائمة مشروبات متنوّعة وأجواء ممتعة على أنغام الدي جاي المحلّي وعازف ساكسفون بارع. على الرغم من أنّ أفق دبي الساحر يحيط بك، إلا أنّ ميركوري يهدف إلى توفير أجواء تنقلك إلى جزيرة نائية في اليونان – وهذا ما يبرع به المطعم.

منتجع فور سيزونز شاطئ جميرا، شارع جميرا بيتش، جميرا 2
7804 270 4 9711+

j11

بيور سكاي لاونج

 

يُعدّ جميرا بيتش ريزيدينس من أحد أكثر الوجهات جذبًا في دبي. يضمّ هذا الفندق والمركز السكني الخلّاب مبانيَ شاهقة على مساحة كيلومتر واحد تفوق عدد المباني في معظم المدن العالمية. ولا يتميّز بموقعه على الشاطئ فحسب، بل يشكّل أيضًا مع دبي مارينا وأبراج بحيرات جميرا “مثلّث الحفلات” في دبي. وفي قلب هذا المثلّث، يقع بيور سكاي لاونج الفاخر والباعث عن الاسترخاء. هذا اللاونج اسم على مسمّى، يسرق الأنظار بإطلالاته البانورامية على نخلة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس وشواطئ ممتدّة لأميال وأميال. وهو زاخر بديكور بسيط ومريح للنظر، أرائكه بيضاء مصنوعة من القصب، والمناظر منه غير محجوبة لأنّه مجهَّز بالزجاج الواقي الذي يعزّز مجالات الرؤية. ومأكولاته خفيفة وصحّية ومتنوّعة الخيارات، مثل سيفيتشي التونة البيضاء وكارباتشيو مخلّل الشمندر مع تغميسة جبنة الماعز. ملاحظة للمبتدئين: يقع جميرا بيتش ريزيدنس على الجانب الآخر من المدينة من جهة شاطئ جميرا الممتدّ على طول 40 كلم. تأكّد من لفظ “جميرا بيتش ريزيدنس” أو “جي بي آر” بشكل واضح للسائق، أو اذهب بالمترو إلى محطة داماك العقارية.

الطابق الـ35، هيلتون دبي، ذا ووك، جميرا بيتش ريزيدنس
7888 374 04 9711+

jj11

ڤي لاونج

 

“مميّز”، “غريب”، “من أجواء كتاب أليس في بلاد العجائب” – هذه ليست سوى بعض العبارات التي استُخدمَت لوصف هذه الاستراحة الفريدة الواقعة على أحد أسطح دبي. أُطلق على اللاونج اسمٌ ذكي يُمكن لفظه بطريقتين، إمّا باسم “ڤي” أو بالرقم سبعة (يقع Vii/VII لاونج في الطابق السابع من فندق كونراد).

كما يمكن لفظ اسم النادي بطريقتَين، مع فاصل لفظي. تبدأ اللاونج بمنطقة دخول متميّزة بأرائك مستوحاة من خطوط الحمار الوحشي وممتدّة على طول الجدران، المصنوعة كلّها من الأخشاب المصقولة والمجهّزة بإنارة راقية.

ثمّ يمرّ الضيوف عبر نفق متميّز بأجواء عصرية للغاية، حيث تنبهر الأنظار بالمزيد من الأخشاب والإضاءة المميزة، وعندها تظهر الروعة الفعلية التي تتمثّل بحديقة خضراء مورّقة معلّقة حرفياً بطرف المبنى.

ويكتمل كلّ ذلك مع قنطرة ضخمة تطوّق الديكور الحديث، بما في ذلك الثريا الذهبية التي تتدلى من الوسط والمزيد من الأثاث المبتكر والمساحة الواسعة المخصّصة للرقص والتعارف، بالإضافة إلى الإطلالة الرائعة على أفق وسط المدينة. ويوجد في الطرف الآخر جدار زاخر بالخضار مع مرايا مطليّة الأطراف باللون الذهبي. اجعل من ڤي لاونج وجهةً تقصدها بعد موعد العشاء – يبقى مفتوحاً يومياً حتى الساعة 3 فجراً.

الطابق السابع، فندق كونراد، شارع الشيخ زايد
6777 169 50 971+

jjjj11

أب تاون بار

 

يحظى أب تاون بار باسم مميز، ونعتقد بأنّه يعزّز مكانته الاستثنائية (على الرغم من تواجد تصميم فني لقاربٍ مرسوم على الواجهة، ما يجعلك تتخيّل نفسك على متن رحلة بحرية تليق بملياردير). يقع أب تاون بار في الطابق الـ24 من فندق جميرا بيتش، أي فوق مطعم جيميز إيتاليان. تتوفّر على الدوام صالات مريحة أو طاولات عالية للجلوس والاستمتاع بالمناظر المدهشة للبحر والأفق. إنها المناظر نفسها التي يتنعّم بمشاهدتها ضيوف برج العرب، ولكنّها حتى أفضل لأنّها تطالعك من علو مضاعف! يلفت المكان الانتباه بتصميمه المميّز ورقيّه الذي لا مثيل له، ولكنّ أفضل ما في أب تاون بار هي أجواؤه الباعثة على الاسترخاء، أي بإمكانك بالفعل الاستمتاع بنزهة قبالة الشاطئ – لكنّك قد ترغب في ارتداء قميص أولاً.

كما تتوفّر قائمة من أشهى الوجبات الخفيفة، لكن من المستحسن أن تتناول العشاء أولاً في مطعم جيميز أو مطعم لاتيتيود في الأسفل، ومن ثمّ التوجّه إلى أب تاون. لا تدع الديكور الداكن يمنعك من الدخول – بل توجّه مباشرة إلى التراس الشاسع.

الطابق الـ24، فندق جميرا بيتش، مجاور لمدينة جميرا
3232 432 4 9711+

jjjjj11

مطعم أتولييه إم

 

تُعتبر دبي مارينا في المساء أحد أروع المواقع في المدينة، بفضل مراكبها وجولاتها الفاخرة وقواربها المخصّصة للحفلات والتي تُبحر ذهاباً وإياباً عبر القناة الواسعة. ويُعَدّ سطح بيير 7 الموقع الأفضل للتنعّم بمشاهدة بالمناظر المطلّة على المارينا – هو مبنى من المطاعم والنوادي في وسط المارينا – مع وجود مفاهيم مختلفة للمطاعم في كلّ طابق. يستكنّ “أتولييه إم” على سطح بيير 7، وهو استراحة ومطعم وأحد المراتع الليلية الأكثر شعبية في دبي، وذلك لسبب وجيه حتماً. تقع في الطابق الأول صالة فاخرة، في حين أنّ الطابق العلوي يوفّر مناظر مذهلة على أنغام مفرحة ومساحة للرقص وطاولات وأرائك مريحة. تضمّ قائمة الأطباق الشهية المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسّط الإسقلوب والطماطم والمدخّنة وكروستيني الثوم والبيتزا باللحم المجفّف في الهواء، مع التاليغيو والجرجير البري وجبن البارميزان المبشور، وهي أطباق يمكنك الاستمتاع بتناولها على التراس المستكنّ في الطابق السفلي أو على السطح.

الطابق السابع، بيير 7، دبي مارينا
7766 450 4 9711+

jjjjjjj1

تري هاوس

 

تنعّم الاسترخاء في الفناء الخلفي المذهل في برج خليفة. يقع المطعم في الطابق العلوي من فندق تاج دبي الفاخر المستكنّ في منطقة الخليج التجاري، قبالة الأبراج السكنية الأعلى في العالم، وبالتالي يوفّر خلفية مذهلة وإضاءة أكثر من رائعة. تقدّم القائمة المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط والتي صمّمها الشيف عباس مهروترا مأكولات لذيذة وخفيفة، في حين أنّ قائمة المشروبات متنوّعة إلى حدّ كبير. كما يتميّز المطعم بديكور استثنائي مستوحى من عصر النهضة (لاحظ الموقد الموضوع بشكل عشوائي). والجدير بالذكر أنّ مطعم تري هاوس قد خضع مؤخراً لتحديث مع افتتاح دفيئة جديدة، ممّا حوّله إلى واحة خضراء في وسط مدينة باتت أكثر اكتظاظاً من أي وقت مضى.

الطابق الثالث، تاج دبي، شارع برج خليفة، الخليج التجاري
3100 438 4 971+

jjjjjjjjjj11

لونا سكاي بار في فندق فور سيزونز، مركز دبي المالي العالمي

 

لونا سكاي بار هو مطعمٌ شعبي آخر يتميّز بأجوائه العصرية وموقعه الرائع. بحكم موقع المطعم على سطح فندق فور سيزونز في مركز دبي المالي العالمي، يمكنك التنعّم بجمال المناظر الخلّابة لمركز دبي المالي العالمي وبرج خليفة ووسط مدينة دبي. يوفّر المطعم خيارَين من أماكن الجلوس: داخل المطعم أو على التراس. قائمة مأكولاته محدودة نوعاً ما إلاّ أنها منتقاة بعناية وترتكز على المأكولات اليابانية والأميركية – نعشق طبق الدجاج المنقوع بالنعناع الأسود والصويا مع الليمون. يُعتبر هذا المكان بسيطاً وراقياً في آنٍ معاً، حيث يكتسب طابع مركز دبي المالي العالمي كما يُعدّ مثالياً للقاءات قبل العشاء أو بعده، ويقدّم دي جي ينسّق الموسيقى بطريقةٍ لا تزعج ضيوف المطعم أثناء المناقشات والأحاديث.

الطابق الثامن، فور سيزونز مركز دبي المالي العالمي، المبنى 9، قرية البوابة
+971 4 506 0000

jjjjjjjjjjjjjjjj11

الحديقة الحضرية في فندق تايم أوك

 

إذا أردت إضفاء نكهةٍ خاصة على جلستك، توجّه إلى الحديقة الحضرية في فندق تايم أوك. قامت لورا أليس ماري، الخبيرة في المأكولات العضوية، بإطلاق هذا المشروع كجزء من مبادرة الطهي البطيء في دبي. هذا وتستكنّ الحديقة على سطح فندق وأجنحة تايم أوك في مرتفعات البرشاء وتُعتبر الحديقة العضوية الوحيدة التي يديرها متطوّعون في دبي. تنتج الحديقة، الرابضة على تراس حوض السباحة في فندق الأربع نجوم، الفواكه والخضار والأعشاب المزروعة في الأسمدة العضوية. تمّت زراعة بذور الهيرلوم الأولى في السنة الفائتة ومنذ ذلك الحين، بذلت مجموعة صغيرة من المتطوّعين جهوداً حثيثة ليثبتوا إمكانية زراعة المأكولات العضوية بشكلٍ مستدام في وسط المدينة، حتى لو كانت مدينةً عصرية مثل دبي. تجذب هذه الواحة الخصبة التي تزخر بالمنتجات الطيورَ والنحل إليها. كما تتم زراعة أكثر من 50 نوعاً من الفواكه والأعشاب والخضار. يتم استخدام كل المنتجات محلّياً، ما يعزّز هدف مبادرة الطهي البطيء الذي يقتضي تقدير الرابط الجامع بين “الناس والطعام والأرض”.

فندق وأجنحة تايم أوك، مرتفعات البرشاء (تيكوم سابقاً)

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …

اترك تعليقاً