بالصور .. تعرف على افضل 10 وجهات للرحلات العائلية والتسوق

سفاري نت – متابعات

اذا وددت السفر مع العائلة والاستمتاع برحلة تسوق رائعة فاليك احدى هذه الوجهات العشرة ، حيث طرح موقع بطوطة المتخصص في السياحة قائمة بافضل الوجهات للرحلات العائلية والتسوق اليك اهمها :

 

1

دبي

الوجهة العائلية المحببة في العالم العربي

f7
صورة من داخل مول الإمارات دبي

تُعد مدينة دبي أفضل خيار عربي للتسوق والرحلات العائلية القصيرة، فهي تملك عشرات المولات الحديثة ومراكز التسوق الأشبه بمنتجعات ترفيهية لجميع أفراد العائلة، حيث تقدم المتعة وخاصة في حالات الطقس السيء.

إقتراحنا الأول هو فندق هيلتون جاردن إن مول الإمارات، وكما يوحي الإسم فهو يبعد 200 متر فقط عن مول الإمارات في منطقة البرشاء التجارية، هذا الفندق مناسب تماما لرحلات الأعمال والترفيه والتسوق، ويضم غرفا وأجنحة أنيقة ورحبة بعضها يضم أكثر من غرفة نوم وغرفة جلوس مع إنترنت مجاني، ومركز لياقة بدنية وبركة سباحة مضبوطة الحرارة وأخرى للأطفال ومطعم رئيسي ومقهى وخدمة مجالسة الأطفال عند الطلب.

أمّا إذا كنتم تُفضلون حجز فندق بالقرب من مول دبي الشهير؛ فأفضل الأسماء هنا هو فندق روضة المروج أو المروج روتانا الذي يقع في منطقة “داونتاون” دبي مقابل برج خليفة، ويضم الفندق أنواعا مختلفة الأحجام والأشكال من الغرف والأجنحة والشقق الفندقية المناسبة للعائلات، حيث تتألف بعض الشقق من 4 غرف نوم وتصل مساحتها إلى قرابة 500 مترا مربعا، بالإضافة إلى 6 مطاعم ومقاهي عالمية.

2

سنغافورة

حاضنة الأسواق الآسيوية الفخمة

ff7
مركز تسوق أي أو إن في سنغافورة

إذا كنتم بحاجة إلى سبب مقنع لزيارة سنغافورة؛ فالتسوق ثم التسوق ثم التسوق! إنها العنوان الآسيوي الأفخم والأفضل على الإطلاق، وخاصة لعشاق الماركات العالمية والفخامة.

أسهل طريقة لتحقيق هذا الحلم هو حجز فندق في طريق أورشارد الشهير، أشهر شوارع التسوق في سنغافورة، حيث يقدم فندق بان باسيفيك أوركاردإقامة فخمة قلّ نظيرها على مقربة من مول ION الضخم، تمتاز الغرف والأجنحة بالديكورات والألوان الهادئة والراقية وتبدأ مساحتها من 27 مترا مربعا، وتملك بعض الأجنحة ديكورات عصرية مبتكرة، ويضم الفندق أيضا مركز سبا St. Gregory  حائز على العديد من الجوائز العالمية، و3 مطاعم وبارات.

3

الرياض

وجهة قريبة ومثالية لرحلة قصيرة

fff7
منظر خلاب على مدينة الرياض من برج الفيصلية

توصف مدينة الرياض بأنها العاصمة الإقتصادية والتجارية في المملكة العربية السعودية، وتستقطب الكثير من العائلات العربية التي تُفضل زيارتها لرحلة تسوق قصيرة وترفيهية، وتملك فنادق الرياض العديد من الخيارات الفخمة والعادية المناسبة للجميع.

يوصف فندق الفيصلية بأنه أحد أفخم فنادق الرياض، ويقع على شارع “العليا” القريب من شارع “الملك فهد” الذي يُعد شريان التسوق والتجارة في المدينة، وعلى بُعد خطوات من “مول الفيصلية”، يضم أكثر من 200 غرفة وجناح ومركز سبا فاخر خاص بالسيدات و6 مطاعم عالمية بالإضافة إلى ميزة الخادم الخاص.

4

إسطنبول

حتى الأسواق معالم ومزارات سياحية!

fffff7
صورة من داخل مول سيفاهير الشهير في إسطنبول

يختلف التسوق في إسطنبول عن غيره من مدن العالم، فهو يمزج بين السياحة والمعالم الأصيلة والتمتع بمذاقات لا تفوت من المطاعم التركية، وكذلك شراء أفضل المنتجات التي تشتهر بها تركيا.

يمكنك حجز ليلة في فندق كلاريون هوتل آند سويتس إسطنبول سيسلي الذي يقع بالقرب من مركز سيفاهير التجاري الشهير، وعلى مقربة من محطة مترو”شيشلي”، يضم الفندق 134 غرفة وجناح، تملك بعض الأجنحة مطابخ صغيرة وتتألف من غرفة أو غرفتين للنوم وتتراوح مساحتها بين 35 إلى 95 مترا مربعا، ويقدم الفندق مواقف سيارات مجانية ومركز لياقة وأعمال وإنترنت مجاني ومطعم رئيسي وبار.

5

الدوحة

فخامة لجميع أفراد العائلة

ffffff7
صورة من داخل مول فيلاجيو الدوحة

تُعد العاصمة القطرية الدوحة من أفضل العناوين في منطقة الخليج والعالم العربي لرحلات التسوق والعطلات العائلية القصيرة، وتمتاز فنادق الدوحة بالفخامة التي يطمح إليها كل مسافر.

يمكن أن يكون فندق ماريوت ماركيز سيتي سنتر الدوحة عنوانكم الأفضل لإقامة فاخرة على مقربة من مول الدوحة سيتي سنتر، حيث يضم أكثر من 570 غرفة تمتاز بالنوافذ والواجهات الزجاجية العريضة التي تمنح النُزلاء إطلالة تحبس الأنفاس على سماء المدينة، بالإضافة إلى الديكورات واللمسات العصرية الأنيقة، ويوجد أيضا بركة سباحة خارجية مضبوطة الحرارة، ومركز سبا تجميلي وعلاجي فاخر، و9 مطاعم ومقاهي عالمية وقاعات للإحتفالات والإجتماعات.

6

كوالالمبور

التسوّق تجربة سياحية جديدة وفريدة!

fffffff7
مركز تسوق بافيليون الشهير كوالالمبور

لقد أصبحت ماليزيا من أشهر الوجهات في عالم التسوق والرحلات العائلية، وتملك العاصمة كوالالمبور العديد من المزارات الممتعة ومراكز ومولات التسوق الحديثة والتي تعرض بضائعها بأسعار منافسة، ولا تخلو زيارة إليها من شراء الهدايا والأشياء المميزة.

فندق جراند حياة كوالالمبور هو أحد العناوين الرائعة لإقامة ملكية بالقرب من مركز تسوق Pavillion KL  وبُرجي بتروناس الشهيرين، حيث تملك معظم الغُرف إطلالة خلابة على البُرجين من خلال النوافذ الواسعة والمُريحة، ويضم الفندق مركز سبا متميز ومركز لياقة بدنية وبركة سباحة خارجية و33 مطاعم وبارات، لا تفوتوا فرصة تناول أشهى الأطباق الآسيوية المصحوبة بمنظر بانورامي من الطابق 38 في مطعم Thirty 8 الفخم.

7

المنامة

أجواء شبابية مرحة وخدمات عالمية

ffffffff7
مودا مول أحد المراكز التجارية الشهيرة في المنامة

توصف العاصمة البحرينية المنامة بأنها مدينة الشباب والحيوية، حيث تملك العديد من الخيارات المسلية لعطلة قصيرة، كما تضم تشكيلة راقية من أفخم مولات التسوق في المنطقة العربية.

يرتبط فندق ويستن البحرين سيتي سنتر بمدخل مباشر مع مول “البحرين سيتي سنتر” الذي يُعد من أكبر وأفضل المراكز التجارية في المنامة، بالإضافة إلى وجود مركز سبا “هيفينلي” شهير وفخم، وتتراوح مساحة الغرف والأجنحة بين 36 إلى 78 مترا مربعا، ويضم الفندق أيضا 33 مطاعم ومقاهي جميلة وغرف اجتماعات وبركة سباحة خارجية.

8

زيورخ

“لمن لا يهمه السعر!”

ffffffffff7
شارع البانهوف أحد أغلى وأشهر شوارع التسوق في العالم

من يبحث عن الرقي والتميز في كل شيء؛ فعليه أن يفكر بزيارة مدينة زيورخ العريقة في سويسرا، التي توصف بأنها قبلة المشاهير والأغنياء الذين يتهافتون على شراء أنفس وأغلى الهدايا الفاخرة، ولأنّ التكلفة المرتفعة تطغى على ملامح الحياة في سويسرا بشكل عام؛ فمن النادر أن يجد المرء في فنادق زيورخ عنوانا جيدا وبتكلفة مناسبة.

يمكن أن يكون فندق سوريل هوتل سايدينهوف أحد هذه العناوين التي ستعجبكم في زيورخ، فهو يقع في قلب المدينة القديمة، على بُعد دقائق من محطة القطارات وشارع “البانهوف” الذي يعج بالأسواق والمطاعم، ويبعد الفندق 10 دقائق عن حديقة الحيوان والمتحف الوطني السويسري، ويقدم غُرفا نظيفة وأنيقة رغم صغر مساحتها، تملك بعضها مطابخ وأدوات لتحضير القهوة والشاي، ويتوفر أيضا مطعم رئيسي يقدم وجبات إفطار وإنترنت مقابل رسوم إضافية.

9

ماكاتي

أسواق حديثة بأسعار منافسة

fffffffffff7
مركز تسوق جيرينبيلت المميز في ماكاتي

لا يعرف الكثير من الناس أنّ الفلبين من الوجهات “الذكية” لرحلة تسوق بتكلفة رخيصة، حيث تملك مدن مترو مانيلا عشرات المراكز الحديثة ومولات التسوق التي تعرض كل صنف ولون بأسعار لا تتكرر.

يقع فندق نيو وورلد ماكاتي هوتل في منطقة “ماكاتي” القريبة من العاصمة مانيلا، والتي تشتهر بأنها القلب التجاري النابض للفلبين، ويبعد الفندق خطوات قليلة عن مركز تسوق “جرينبيلت” ومجمّع “جلوريتا” في منطقة حيوية مناسبة لرحلات الأعمال والترفيه، وهو بناء عصري ضخم يضم أكثر من 5800 غرفة وجناح، يغلب عليها الطابع الشرقي الملكي، بالإضافة إلى بركة سباحة خارجية ومركز سبا وساونا و44 مطاعم وبارات عالمية.

10

ميونخ

المدينة المثالية للتمتع بالأسواق والمناظر الخلابة

ffffffffffffff7
ساحة مارين بلاتس الجميلة في ميونخ

تُعد مدينة ميونخ في ألمانيا من المدن المحببة للسائح العربي في أوروبا، فهي تجمع بين السياحة الطبيعية من خلال المناظر الخلابة في مقاطعة بافاريا؛ وكذلك الأسواق العريقة والمتاجر الفخمة والمزارات الثقافية المميزة.

يوصف فندق “بلاتزل هوتل” بأنه أحد أفضل فنادق ميونخ، فهو يقع في قلب المدينة القديمة وعلى بُعد خطوات من ساحة “مارين بلاتس” الشهيرة ومختلف المعالم السياحية في مدينة ميونخ، ويقدم غرفا كلاسيكية دافئة مناسبة للشباب والأزواج والعائلات الصغيرة، ويتوفر فيه مطعم رئيسي يقدم أشهر المذاقات البافارية وكذلك مقهى وبار.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. دليل مختصر للاستمتاع بجولة سياحية في جزيرة وينغابو اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك اندونيسيا الكثير من الوجهات السياحية والجزر المميزة ، وعند زيارة …