بالصور .. تعرف على الاسواق الاشهر في مدينة دبي

سفاري نت – متابعات

اذا كنت في حاجة للتسوق في اشهر اسواق دبي فاختر واحدة من هذه الاسواق وفقا لحاجتك :

سوق الذهب

 

سوق الذهب هو، ومن دون منازع، أهمّ سوق في دبي. إنّه مقصد تجّار الذهب الجديّين ووجهة الزوّار الراغبين في شراء التذكارات الاستثنائية وهو أيضًا للمسافرين الذين يبحثون عن مجوهرات لمّاعة. يضمن مئات البائعين في هذا السوق فرادة قطع المجوهرات والأحجار الكريمة والتصاميم العربية الآسرة التي تناسب كل الأذواق والميزانيات.

e6

سوق التوابل

 

دع حاسة الشم لديك تقودك إلى سوق التوابل المجاور الذي يُطلعك على التجارة العربية، مع أفضل الطهاة، والطهاة المنزليين والمغتربين الخبراء الذين يشترون التوابل، والأعشاب، والأرزّ والفواكه من الأكياس المبهرجة. اعثر على جدائل الزعفران ذات الجودة العالية بأسعارٍ محلية، وعلى التمر الطازج الممتاز، والتوابل الغريبة، والفواكه المجففة والمكسرات. سوف تكتشف حتمًا نكهاتٍ جديدة. وطبعًا، يمكنك التذوق قبل الشراء.

ee6

سوق العطور

 

هل أنت من عشاق العطور؟ بالقرب من سوق الذهب والتوابل، يقع سوق العطور في ديرة، وتحديدًا في شارع سكة الخيل. تبيع الأسواق كل ما يخطر في بالك من عطور، بدءًا من العطور النقية، مرورًا بالزيوت الأساسية، والبخور و العود التقليدي ذائع الصيت. يمكنك شراء الزيوت في الزجاجات بالجملة أو في قوارير صغيرة أنيقة. حتى أنّه يمكنك طلب عطرك الخاص الذي يوفره لك العطّارون الخبراء.

eee6

سوق الأقمشة

 

استقلّ العبرة من سوق العطور وتجوّل في الخور لاستكشاف سوق الأقمشة في بر دبي. سوف تجد متاجر صغيرة زاخرة بالمنسوجات الفاخرة المستوردة، بما فيها أجود أنواع الحرير، والأقمشة القطنية الخفيفة ونسيج الساري الرائع. اختر الأقمشة المفضلة لديك وتوجّه إلى الخيّاطين في المنطقة ليصنعوا لك لباسًا، كالعباءة (زيّ النساء التقليدي)، أو الكندورة (زيّ الرجال التقليدي) أو بدلة مصممة خصيصًا لك. يقع حيّ الفهيدي التاريخي على مرمى حجر من سوق الأقمشة.
eeee6

سوق البحار

 

يمكن بلوغ سوق البحار بجولة سيرًا على الأقدام فوق جسر المشاة الذي يعبر بحيرة برج خليفة، ويقع السوق في أكبر مول في العالم، وهو لا يُعتبر سوقًا عربيًا تقليديًا. يبيع التجار المتواضعون بضائعهم بجوار بوتيكات شانيل وفالنتينو البرّاقة. قم بشراء الزيوت العطرية، والمجوهرات، والأوشحة، والعباءات، والمصابيح النحاسية، والفطائر والحلويات الإماراتية المنعشة. في الطابق الأعلى، تتوفر مواقع استراتيجية لمشاهدة عرض الضوء المسائي لنافورة دبي.

eeeee6

سوق المدينة

 

في رحلةٍ تستغرق 15 دقيقة من وسط المدينة، يقع سوق مدينة جميرا الساحر وهو المكان المثالي للعثور على أروع التذكارات، والفنون، والتماثيل المنحوتة، والأزياء والمجوهرات في أجواء شرق أوسطية تقليدية. تشمل خيارات تناول الطعام المقاهي اللبنانية، والمطاعم ذات الطابع الغربي وتلك المترفة التي تتيح رؤية الممرات الملتوية. عند حلول المساء، استقلّ العبرة الأنيقة وتأمّل المناظر الخلابة الباعثة على الاسترخاء.

eeeeeeee6

سوق دبي مول

 

استعدّ لتقف مندهشًا أمام روعة هذا المكان المتلألئ الذي يُعتبر رمز الترف الذي تتميز به “مدينة الذهب”، وهو دبي مول الذي يستضيف أكثر من 40 متجرًا مختلفًا للمجوهرات والساعات. يقدّم السوق معايير عصرية تتماشى مع المعايير العالمية، لذا، فهو يوفر تجربة تسوّق ممتعة للذهب والألماس. إنها فرصتك لشراء آخر صيحات الموضة التي لم تظهر بعد للعيان.

eeeeeee6

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …

اترك تعليقاً