بالصور .. تعرف على امتع الانشطة في منطقة حتا دبي

سفاري نت – متابعات

تتعدد النشاطات الرائعة لعشاق المغامرة في منطقة حتا في دبي تعرف على افضل النشاطات :

استقلّ درّاجة هوائية جبلية

 

لا توجد طريقة أفضل لاختبار تجربة شقّ المسارات المتعرّجة في التلال والوديان، أفضل من ركوب درّاجة هوائية جبلية. خَطَّ مركز مضمار حتا للدرّاجات الهوائية الجبلية مسارات متعدّدة للدرّاجين المبتدئين والمحترفين، وهي مبادرة مدعومة من بلدية دبي.
h9

يزور آندي وايتاكر، عاشق ركوب الدراجات الجبلية والمقيم في دبي منذ فترة طويلة، حتا في نهاية كل أسبوع تقريبًا ليستمتع بهوايته، وينصح روّاد هذه المنطقة ببدء الرحلة من دبي قبل الفجر للاستمتاع بالتجربة إلى أقصى حد.

وقال آندي: “أتوجّه إلى حتا من دبي في تمام الساعة 5 صباحًا لأتمكّن من ركوب الدرّاجة في الساعة 6 أو 6:30 لمدّة ثلاث ساعات، ثمّ السباحة في إحدى البرك على طول المسارات الخضراء”. (ملاحظة: يمكنك مشاهدة شروق الشمس في هذا الوقت في أشهر فصل الشتاء، وتُعَدّ البرك موسمية).
hh9

يُتاح للزوّار المغامرين اختيار المسارات بمفردهم أو الانضمام إلى المجموعات متعدّدة الأنشطة. استمتع بركوب الدراجة الجبلية لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وتوقّف خلالها للاستمتاع بجمال الطبيعة المحيطة بك.

تُعد حتا أيضًا مركزًا للكثير من رحلات ركوب الدرّاجات الجبلية. اطّلع على كافة التفاصيل عبر الموقع الإلكتروني www.hattamtb.ae

يمكن استئجار الدرّاجات من دبي متجر
Wolfi وموقعه الإلكتروني أو  من متجر Showka للدرّاجات الهوائية على طريقك إلى حتا (1934 859 50 9711+)
hhh9

استمتع بنزهة منعشة

 

تحيط بمنطقة حتا سلسلة جبلية ومنخفضات مثالية للمشي، فلا يسعك سوى الاستعداد جيّدًا لرحلة ممتعة لرؤية التضاريس المتنوعة.

hhhh9

يستقطب سد حتا عددًا كبيرًا من الزوّار كونه أحد أكبر المسطّحات المائية في المنطقة وأجمل الأماكن لالتقاط صور المناظر الطبيعية، كما لا تغيب عن المشهد بعض نواحي الحياة البرّية. وهنالك خمسة مسارات رسمية محدّدة للمشي وهي في طور وضع اللمسات الأخيرة. ويمكن للمتنزّهين ذوي الخبرة أن يتوغّلوا في الجبال الوعرة لاختبار مزيدٍ من التحديات وبعض المفاجآت، ولكن قبل الانطلاق، يُرجى التأكّد من تزوّدك بالمجموعة الصحيحة من معدّات السلامة وبما يكفي من الغذاء للحفاظ على نشاطك خلال التجربة الشيقة.

 

أشبِع ناظرَيك بجمال المنطقة

 

تحتضن حتا بعض المناظر الطبيعية الأكثر جمالاً في دولة الإمارات حيث سيدهشك تنوّع المشاهد الطبيعية من الصحراء إلى الجبال في طريقك إلى المنطقة.

قرية حتا التراثية هي إحدى نقاط الجذب الرئيسية، وهي متحفٌ معاد ترميمه ومثالٌ عن الحياة الإماراتية الحقيقية في الأزمنة التاريخية. وتتألّف من مباني عديدة ، بما فيها الحصون والقلاع  والمنازل التي أعيد بناؤها على الشكل الذي كانت عليه قبل مئات السنين. تعرض القرية أمثلة  من الحياة الماضية لإغناء معرفتك حول التراث العربي لدبي من الأطعمة إلى الفولكلور.

hhhhh9

قم بجولة في أنحاء القرية وسترى برجَي مراقبة وحصنًا، وكذلك مسجدًا من العصور القديمة. ويستضيف المكان أيضًا العديد من الفعاليات، مثل اليوم الوطني (2 ديسمبر).

قرية حتا التراثية
1374 852 4 971+

ركوب قوارب التجديف في بحيرة حتا

 

سيتمكّن الزوّار قريبًا من اختبار تجربة مختلفة بعض الشيء حيث من المخطّط إتاحة فرصة استئجار قوارب التجديف الصغيرة للسيّاح والمقيمين للذهاب في جولة عبر مياه بحيرة حتا الصافية.
12 ظهرًا – 6 مساءً
Hattakayak.com

hhhhhhh9

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ..تعرف على اكبر حديقة مائية مغطاة في العالم في اليابان

سفاري نت – متابعات تعتبر اليابان من اكثر دول العالم تقدما وتطورا وهي تسعى للتطور …