بالصور .. قائمة لونلي بلانت لافضل وجهات السفر لكل شهور السنة

سفاري نت – متابعات

صدر حديثا كتاب Where To Go When عن لونلي بلانت بقائمة الوجهات السياحية التي تناسب كل شهر من شهور السنة اليكم الوجهات التي جاءت في القائمة :

يناير/كانون الثاني

تشمل الوجهات التي توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إليها في يناير كانون الثاني: أوغندا، فلوريدا، لانزاروت، سويسرا، سيدني، سلوفينيا، ولاية كيرالا في الهند، غرينادا، هونشو في اليابان وغواتيمالا وشبه الجزيرة القطبية الشمالية، كما أن هذا الشهر هو أيضا الوقت المناسب لمحبي الطبيعة لزيارة جنوب سيرينجيتي في تنزانيا لمشاهدة الآلاف من الحيوانات البرية أثناء الرعي أو لاستكشاف الشواطئ الفارغة والمتنزهات الطبيعية المزهرة في تسمانيا الأسترالية.

c5

فبراير

لشهر فبراير، توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: إيبيزا، غامبيا، ميتشواكان في المكسيك، والمحيط الهندي، وكمبوديا، وسنغافورة، وهايتي، والبندقية وكيبيك، كما تشجع لونلي بلانت أيضا المسافرين لاحتضان البرد في أيسلندا، لابلاند وأندورا حيث أن هذا الشهر مثالي للتنزه والتزلج ولرؤية الشفق القطبي الشمالي.

cc5

مارس

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: صقلية وقبرص وجنوب إفريقيا، تيرول في النمسا، جزر المالديف، تشيلي، كوستاريكا، بانف في كندا، سافانا في الولايات المتحدة، وسري لانكا وماليزيا وترينيداد وتوباغو، ويمكن للمسافرين مراقبة الحيتان الرمادية المهاجرة قبالة ساحل ولاية باجا كاليفورنيا والمكسيك واكتشاف شير خان القطط الكبيرة في ولاية ماديا براديش، الهند، أو مشاهدة الباندا في الصين خلال هذا الشهر.

ccc5

أبريل

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: بنما، والفلبين، خليج هوك في نيوزيلندا، جبال الألب، منطقة البحيرة، بليز، ملبورن، بروكسل، نيبال، سانت لوسيا والأندلس في إسبانيا، ويمكن للمسافر المثقف استكشاف المعالم القديمة في الأردن والتخييم في الصحراء في هذا الوقت من السنة، كما إنها الفترة المناسبة لرؤية الزهور الملونة في ساكورا (زهر الكرز) في اليابان.

cccc5

مايو:

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: برمودا، ساموا، المغرب، بيرو، كورنوال، الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا، وادي لوار في فرنسا،براغ، كوبا، جنوب ناميبيا وساحل أمالفي في إيطاليا، كما يمكن لمحبي الطبيعة السفر إلى مونتي نيغرو لمشاهدة الأنهار والبحار والمنحدرات، والاستفادة من الشواطئ المهجورة في منطقة غاليسيا في إسبانيا قبل موسم الازدحام.

cccccc5

يونيو

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: غرينلاند، جامايكا، إيران، سردينيا، كيب كود، لشبونة، منتزه يوسمايت الوطني، بورا بورا، جبال روكي الكندية، بارك جنوب وانغوا الوطني في زامبيا ورواندا، ويمكن للزوار ركوب الخيول في مزارع مونتانا، والغطس في نينجالو المرجانية في أستراليا ومشاهدة فتحة السلاحف في جزيرة بورنيو.

ccccccc5

يوليو

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: منغوليا وبحر البلطيق، ألاسكا، اليابان، زنجبار، وجبال الهيمالايا، وجزر الأزور، أنتيغوا أو الغابة السوداء في ألمانيا، كما أن الأراضي الرطبة بانتانال البرازيل تواجه موسم الجفاف خلال هذا الشهر، مما يجعله وقتا مثاليا لرؤية مجموعة من الحيوانات الملونة، من الطوقان والببغاوات والنمور.

ccccccccc5

أغسطس

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: أيسلندا، زامبيا، مالاوي، صوفيا في بلغاريا، كو ساموي في تايلاند، برلين، ونوفا سكوتيا في كندا، والسويد، والإكوادور، الشمبانيا في فرنسا وتركيا وبابوا غينيا الجديدة، ويعد شهر أغسطس وقتا رائعا لاكتشاف المناظر الطبيعية والبلدات التاريخية المسورة والخلوات الريفية في أومبريا في إيطاليا.

cccccccccc5

سبتمبر

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: آسيا الوسطى، كوستا برافا، والتبت، جورجيا، كوريا الجنوبية، كوتسوولدز، جنوب إفريقيا، بروفانس، أريزونا وفيرمونت وسومطرة وجاوة في إندونيسيا، ويمكن للزوار الاستمتاع بالشواطئ المهجورة في كورسيكا المشمسة.

ccccccccccccc5

أكتوبر

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى:  فيجي، سيشيل، سلوفاكيا، ليون، بوليفيا، كوستا غرين في البرازيل، نيو مكسيكو، المرتفعات الاسكتلندية ونيويورك وتايوان، ويمكن للزوار الاستمتاع بزيارة دارجيلنغ في الهند وبوتان وسلطنة عمان، وخليج هالونج في الفييتنام.

ccccccccccccccc5

نوفمبر

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: نيكاراغوا، وجزر كايمان، وجبال سايمن في إثيوبيا وكوستاريكا وطوكيو وهونشو، وجنوب إفريقيا، ولاية أوريغون، نيبال، دنيدن في نيوزيلندا، روكا في فنلندا وهونغ كونغ وأماكن سياحية جذابة في نوفمبر تشرين الثاني، كما يمكن للباحثين عن الشمس زيارة بربادوس، وبورتوريكو وجزر فيرجن البريطانية.

cccccccccccccccc5

ديسمبر

توصي لونلي بلانت المسافرين بالتوجه إلى: سانت فنسنت وجزر غرينادين، ساحل الياقوت أستراليا، وجزر أندامان، لاوس، السنغال، سان سيباستيان، ميكرونيزيا، وتينيريفي، كما أن هناك أماكن جميلة جديرة بالاستكشاف في المنطقة القطبية الشمالية والسويد، وكندا، وأيضا في سويسرا.

ccccccccccccccccccc5

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. لعشاق الطبيعة اختاروا هضاب شرق البحر الأسود في تركيا

سفاري نت – متابعات لكل محبي وعشاق الطبيعة ، اليكم في هذا المقال نظرة على …