Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 9 نصائح لسفر اكثر مسؤولية ومتعة في 2017

سفاري نت – متابعات

قدم موقع هوليداي مي عدد من النصائح المهمة لقضاء افضل رحلة سفر مسؤولة وممتعة في عام 2017 تعرف عليها :

1- الإقامة في المنازل العائلية والنزل الصغيرة والفنادق الصديقة للبيئة

k14

تعتبر الإقامة في فندق خمسة نجوم من وقت لآخر من التجارب الرائعة لكل مسافر، لكن ذلك لا يمنع، في هذا العام على الأقل، من تجربة خيارات أخرى كالنزل والفنادق الصديقة للبيئة، أو في ضيافة إحدى العائلات التي تستضيف المسافرين في منازلها. سيعزز ذلك من فهمك لثقافة وتقاليد كل بلد تزوره بشكل أكبر، وستساهم أكثر في دعم الاقتصاد المحلي بشكل أكثر فعالية.

2- تجربة المأكولات المحلية

kk14

طريقة أخرى رائعة للتعرف على ثقافة كل بلد ودعم اقتصاده المحلي، هي تناول الطعام في المطاعم الشعبية بدلاً من إحدى أفرع سلاسل مطاعم الوجبات السريعة العالمية، أو المطاعم الفاخرة التي يملكها أجانب عادةً.

3- الاطلاع عن وجهتك بشكل متعمق قبل السفر

kkk14

إذا كنتَ تطمح إلى تجربة سفر ناجحة ومتكاملة فالاطلاع على مواقع وكتب السفر والقراءة قدر الإمكان عن وجهتك قبل السفر إليها، سيمنحك نظرة أكثر شمولية على ثقافة تلك البلاد وعاداتها وتقاليدها، وبالطبع ستكون على دراية أفضل بأجمل الأماكن والمعالم والنشاطات السياحية التي قد لا يعرفها إلا أهل البلد أو من يتعمق في البحث.

4- تجنب الوجهات السياحية المعتادة

kkkkk14

حاول هذه السنة زيارة أماكن غير مألوفة ولا تجتذب الكثير من الانتباه، مثل منغوليا وكوبا وإيران وجورجيا وأرمينيا ودول آسيا الوسطى، وغيرها من البلدان التي لا يزال قطاعها السياحي في طور النمو. من أكبر مزايا مناطق كهذه أنها لا تكون مزدحمة كثيراً حتى خلال مواسم الذروة.

5- التركيز على خوض تجارب غنية

kkkkkk14

بدلاً من الاحتفالات الصاخبة في إيبيزا أو إحدى في الجزر اليونانية، يمكنك اختيار تجارب سفر جديدة ومثيرة لم يسبق لك خوضها، كجولات سفاري الحياة البرية في إفريقيا، أو رحلة استكشافية إلى القطب الجنوبي، أو مغامرة عبر سلسلة جبال الهيمالايا في نيبال، وماذا عن مشاهدة أضواء الشفق القطبي في اسكندنافيا؟ أو التخييم في الصحراء الإماراتية؟ أو القيام بجولة على الأحصنة في سهول منغوليا؟ هناك الكثير من الأمور المدهشة التي يمكنك القيام بها خلال سفرك غير النشاطات السياحية المعتادة.

6- رفع مستوى مهارتك في التصوير

kkkkkkk14

أصبح التوجه المعاصر يميل إلى مشاركة صور رحلات السفر والسياحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولذلك يمكنك أن تتعلم الكثير من الحيل الجديدة للتصوير، أو تطوّر من أسلوبك في الكتابة والتدوين، أو تصقل مهاراتك بتصوير الفيديو باستخدام آخر ما أُصدر من أدوات ومعدات تصوير.

7- تعلم المزيد عن طبيعة كوكب الأرض المهددة

kkkkkkkkkkk14

أدى الاستهلاك الجائر للموارد الطبيعية إلى الإخلال بتوازن النظام الطبيعي لكوكب الأرض، كإزالة مساحات شاسعة من الغابات على سبيل المثال، كما أن ارتفاع مستوى المياه نتيجة لظاهرة الاحتباس الحراري يهدد بإغراق دول بأكملها مثل جزر المالديف لتصبح طيّ النسيان! يمكنك في هذا العام بذل جهوداً إضافية عبر القيام بنشاطات كالجولات في غابات الأمازون المطيرة أو الأهوار، أو الصحاري التي تتوسع يوماً بعد يوم أو الجزر المهددة بالغرق، وذلك للتعرف أكثر على ما يتعرض الطبيعة من أخطار، وكيفية حمايتها.

8- الإنفاق بحكمة خلال رحلاتك

kkkkkkkkkkkkkkk14

يمكنك شراء الهدايا التذكارية والمصنوعات اليدوية من الأسواق المحلية بشكل مباشر بدلاً من شرائها من مراكز التسوق الفاخرة وصالات العرض في الفنادق، وأيضاً تناول الطعام في المطاعم التي تديرها المؤسسات المحلية بدلاً من المطاعم الفاخرة، أو اختيار الأنشطة التي تتم إدارتها وتشغيلها على أيدي أهالي المنطقة بدلاً من المؤسسات التجارية الكبرى. خطوة كهذه ستساعد المجتمعات المحلية التي تعتمد على عائدات السياحة للحصول على قوتها اليومي، كما في نيبال ومنغوليا.

9- التوقف عن دعم الأنشطة السياحية التي تستغل الحيوانات

kkkkkkkkkkkkkkkkkk14

ننصحك برفض البرامج والأنشطة السياحية القائمة على عروض الحيوانات كالدلافين أو ركوب الفيلة، فقد أدى تسويق الأنشطة السياحية من هذا القبيل إلى مشاهد مؤلمة خلال عام 2016، كتربية النمور بشكل غير قانوني ضمن محمية النمور الشهيرة في تايلند. لذلك يفضل أن تنأى بنفسك عن هذه الأنشطة التي تلحق ضرراً غير مسبوق بالحياة بالبرية والطبيعية، وأن تطلب من أصدقائك ومعارفك الشيء ذاته.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …