اهم ما يجب معرفته عند السياحة الشتوية في تايلاند

سفاري نت – متابعات

تعد تايلاند من الوجهات الاسيوية المميزة بمعالمها الرائعة وطبيعتها الخلابة وهناك بعض المعلومات الاتي يجب الانتباه اليها عند السياحة الشتوية في تايلاند تعرفوا عليها من خلال هذا المقال .

تبدأ ذروة الموسم السياحي في تايلند من شهر نوفمبر في كل عام وتستمر أعداد السياح في ازدياد خلال عطلات رأس السنة وأعياد الميلاد حتى يبدأ المنحى في الهبوط في نهايات شهر يناير وبدايات فبراير.

m16

الأحوال الجوية في تايلند في فصل الشتاء

يعتبر الشتاء فصلاً مثالياً للسياحة في تايلند خاصة لهؤلاء السياح القادمين من أماكن باردة حيث تبدأ الرياح الموسمية في التوقف مع اعتدال في درجة الحرارة يزداد بصورة تدريجية بنهاية شهر مارس لتصل إلى ارتفاع كبير في شهر ابريل.

يمكن القول أن أفضل شهور العام للسياحة في تايلند هي شهور ديسمبر، يناير، فبراير ومارس.

هل يصبح الطقس بارداً في تايلند شتاء؟

تعتمد برودة الجو في تايلند على المكان فالأماكن الجبلية والمرتفعة تكون أكثر برودة خاصة ليلاً بينما بقية الأماكن تكون فيها درجات الحرارة معتدلة ولا تشهد هبوطاً حاداً في أغلب الأيام.

لذلك سيكون ارتداء سترة خارجية متوسطة أو خفيفة كافي للنشاطات الصباحية خاصة ركوب الحافلات المزودة بأجهزة تبريد.

mm16

الضباب والدخان في تايلند شتاء

يمكن للسائح في تايلند أن يلاحظ تلبد الجو بالدخان والضباب خاصة في المناطق الشمالية للباد وهذا ناتج عن اشعال المزارعين والمواطنين للحرائق لتنقية الأراضي الزراعية.

لذا على السياح الذين يعانون من مشكلات في التنفس أو أمراضاً صدرية أن يتوخوا الحذر أثناء السياحة في تايلند شتاء خاصة في المنطقة الشمالية.

كرنفالات ومهرجانات شتوية في تايلند

للأسف تقع أغلب الكرنفالات والمهرجانات العبية في تايلند في فصلي الربيع أو الخريف ماعدا الاحتفال برأس السنة الصينية الجديدة لكن هذا لا يمنع من وجود بعض الاحتفالات الصغرى مثل الاحتفال ببداية السنة الصينية الذي يعد من أكثر الفترات ازدحاما في البلاد ويشهد العديد من المسيرات و العروض الفنية الراقصة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً