Millennium Hotels - Offer

تعرف على اقوى جواز سفر عربي

سفاري نت – متابعات

تحتل احدى الدول العربية مكانا عاليا بين جوازات السفر الاقوى في العالم ، فقد حصل جواز السفر الإماراتي على المركز الأول عربياً والـ26 عالمياً في مؤشر جوازات السفر الصادر عن مؤسسة أرتون كابيتال لعام 2017، والذي يتيح لحامله دخول 122 دولة دون تأشيرة، مقابل الكويت 81 دولة، وقطر 77، والبحرين 72، وعمان 69، والسعودية 66. وقامت مؤسسة أرتون كابيتال، المتخصصة في البرامج الاستثمارية للإقامة والجنسية، المؤشر الذي يصنف جوازات السفر حسب الدول التي تسمح لحامليها بالدخول دون تأشيرات.

dddd4

وفاز جواز السفر الألماني بالمركز الأول عالمياً من ناحية أقوى جواز سفر، حيث يسمح لحامله بدخول 157 دولة، والسنغافوري الأقوى آسيوياً والثاني عالمياً 156 دولة. وتسعى دولة الإمارات العربية المتحدة، لعقد شراكات مع مختلف دول العالم وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل، حيث تقدم تسهيلات لمواطني بعض الدول وتتيح لهم دخول أراضها بدون الحصول على تأشيرة مسبقة، في مقابل سماح هذه الدول لمواطني دولة الإمارات دخول هذه الدول بنفس الطريقة دون تأشيرة دخول.

وتأتي هذه الخطوات من جانب دولة الإمارات، في إطار تعزيز مكانتها في جميع دول العالم، وهو ما يتيح زيادة نسبة السائحين الوافدين إليها وهو ما يمثل خطوة هامة في سبيل زيادة دخلها من القطاع السياحي، فضلا عن إنشائها العديد من الوجهات الترفيهية التي جعلتها محط أنظار السايح من مختلف الدول لقضاء الإجازات بها.

* نقلا عن موقع القيادي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …