كل ما يهمك معرفته كي تخطط لرحلتك بنفسك اونلاين

سفاري نت – متابعات

عند التخطيط لليفر فانك تحتاج لبعض المعلومات لمساعدتك ويمكنك معرفه كل ما يهمك هنا في هذه التقرير:

إن تكلفة السفر خلال العام الحالي ستكون أرخص من العام الفائت.
لكن الانخفاض بالتكلفة هذا يمكنه أن يصبح غير مؤثر إن كان تنظيم الرحلات يتم من خلال شركات سياحية متخصصة لكونها تتقاضى مبالغ لا بأس بها كما أن بعضها يعتمد «تسعيرة» تضمن لهم نسبة كبيرة من الأرباح، ما يعني أن الخصومات التي تطالهم لا علاقة لك بها. لذلك لتوفير المال، ولتفادي التأخير والزيارات المتكررة إلى مكاتب هذه الشركات يمكنك القيام بالمهمة بنفسك وبسهولة مطلقة.

ccccc6

مواقع وتطبيقات حجز التذاكر
المواقع والتطبيقات عديدة جدًا وهي تقدم خدمات متشابهة إلى حد ما. أفضل المواقع للحصول على تذاكر سفر بأقل تكلفة ممكنة هي كاياك  و سكاي سكانر  وإكسبيديا و شيب تيكتس  بالإضافة إلى ويغو.
التطبيقات أيضًا عديدة ولعل أهمها هوبر الذي يحلل بيانات ملايين الأسعار والمعلومات الخاصة بالرحلات ويقدم لك الخيارات التي تناسبك.  .تطبيق مماثل هو جيت رايدار وهو يوفر خيار حصر بحثك وفق المدة و الدول التي ستزورها، وتوقيت كل رحلة.
سيت غورو تطبيق من نوع آخر فهو يقدم لك لمحة شاملة عن مقاعد الطائرة من دون مجاملة أي شركة كانت فإن كانت جيدة سيخبرك وإن كان سيئة سيكشف لك ذلك أيضًا. 

cccc6

 للإقامة – فنادق و منازل وقصور 
إن كنت تسافر ضمن ميزانية منخفضة فعليك اعتماد خيارات المنزل (هوستيلز) فهي أقل تكلفة بأشواط من الفنادق. هوستيلز ورلد وايد  و هوستيلينغ إنترناشيونال يقدمان لك أفضل الخيارات الممكنة والتي تناسب جميع الميزانيات المنخفضة.
وللفنادق يمكن الاستعانة بالمواقع المعروفة على نطاق واسع مثل تريب أدفايزر الذي لا يوفر لك فقط إمكانية حجز الفنادق، بل أيضًا الرحلات والمطاعم، بالإضافة إلى الاطلاع على تقييمات المسافرين.
موقع هوتيلز متخصص فقط في الفنادق وهو يوفر خيارات لمختلف الميزانيات. مواقع مماثلة هي بوكينغ وتريفاغو .وطبعًا موقع لونلي بلانيت الشامل الذي لا يوفر فقط إمكانية حجر الفنادق، بل الرحلات والسيارات وغيرها.
تطبيق هوتيل نايت وفق المستخدمين من أفضل التطبيقات التي تساعدك على اختيار الفنادق والحصول على خصومات تصل أحيانًا إلى ٧٠٪.
إن كنت تبحث عما هو مختلف ولا تريد الإقامة في الفنادق فيمكنك استئجار ما تريد من منازل وفيلل وقصور من خلال اير بي ان بي  وهوم أواي .

 

المطاعم 
بالإضافة إلى المواقع التي سبق وقمنا بذكرها والتي تتضمن خيارات اختيار المطاعم والحجز المسبق فيها هناك مواقع وتطبيقات في هذا المجال. تطبيق يلب يساعدك على اختيار المطعم في اي مكان في العالم، بالإضافة إلى فور سكوير الذي هو تطبيق مماثل يوفر عليك عناء البحث و أوبن تايبل الذي يسهل عليك عملية الحجز في أي مطعم تريد حول العالم.
مساعدك الشخصي الافتراضي 
ccc6
إن كنت لا تريد اختبار عناء تخطيط كل جزئية بشكل منفصل هناك مواقع تخطط لك رحلتك من الألف إلى الياء. التذاكر، الفنادق، النشاطات، المطاعم وكل ما يخطر لك.
موقع تريب إت 
إن كنت من النوع الذي يقلق حول التفاصيل وتحتاج وبشكل دائم إلى متابعة كل صغيرة وكبيرة فإن موقع تريب إت مثالي لك. كل ما عليك القيام به هو إرسال بريد إلكتروني بمسار رحلتك وستحصل على خطتك الكاملة سواء لناحية استئجار السيارات، حجز الفنادق، تذاكر الطيران وحتى حجوزات المطاعم.
تريب
الموقع هذا لعلك تعرفه باسم غوغوبوت لكنه عدل اسمه مؤخرًا وأصبح تريبًا. يشبه موقع تريب أدفايز لناحية التقييمات والتوصيات، سواء للفنادق أو المطاعم أو المعالم السياحية، لكنه يختلف عنه لكونه يتضمن إمكانية تخطيط الرحلة، وحتى تسهيل عملية الاطلاع على التقييمات وفق الاهتمامات.

 

دليلك السياحي الخاص 
أفضل موقع وتطبيق لمعرفة أين عليك تذهب خلال رحلتك هو سايغيك ترافل والذي كان يعرف باسم تريبوماتيك سابقًا. ملايين المستخدمين يؤكدون بأن هذا الموقع هو الأفضل،
ماي غولا موقع آخر يسمح لك أيضًا بمعرفة أين تذهب وما الذي عليك فعله حين تصل إلى وجهتك. 

cc6

 

استئجار السيارات
غالبية المواقع التي قمنا بذكرها مثل شيب تكيكتس ولونلي بلانيت وغيرها توفر أيضًا إمكانية استئجار السيارات. موقع رنتال كارز متخصص في مجال تأجير السيارات، كل ما عليك القيام به هو اختيار الدولة والمدينة ثم تحديد ما تريده.
يوروب كار موقع مماثل يقدم الخدمة نفسها لكنه يعد المستخدمين بصفقات ممتازة. وطبعًا هناك دائمًا خيارأوبر الذي يعشقه الجميع
محاسبك الشخصي 
c6
كي لا تعود مفلسًا من رحلتك يمكنك الاستعانة بتطبيق ترايل واليت الذي يساعدك على التحكم بمصروفك والالتزام بالميزانية المحددة مسبقًا. تطبيق مماثل هو ترافيل بادجيت
نقلا عن موقع سيدي نت

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً