Millennium Hotels - Offer

بالصور .. برنامج سياحي لقضاء اجمل ثلاثة ايام في اذربيجان

سفاري نت – متابعات

عند زيارة اذربيجان فانك قد تحتاج الى الى دليل سياحة او برنامج مميز لقضاء  اجمل الاوقات واليكم برنامج لمدة 3 ايام

اليوم الأول من برنامج السياحي  في اذربيجان

جولة لا تنسى فى باكو

الإستيقاظ مبكراً ولتبدأ الرحلة في العاصمة الآذرية باكو. تعتبر مدينة باكو عاصمة اذربيجان مثال نادر على الحضارة التاريخية الأصيلة متمثلة فى عراقة  مبانيها كما تعرف بالمدينة القديمة مع تأثير من ثقافات مختلفة. سوف تتجول فى أنحاء المدينة؛ لرؤية فتحات الغاز الطبيعي ، وزيارة لميدان النافورة الشهير فى وسط المدينة، ولقصر الملك شيروان وبرج العذراء. الى جانب زيارة فيلا متحف  Petrolea، وهما الإخوة نوبل “اصحاب  جائزة نوبل الإبداعية”، ثم يتم نقلك إلى المعالم الثقافية الرائعة مثل مساجد ” Martyr’s Lane”و” Bibi-Heybat”.

l13

اليوم الثانى:

في اليوم الثاني من برنامج سياحي 3 ايام في اذربيجان سبا النفط الوحيد من نوعة في العالم

عقب تناول وجبة الغذاء في احد افضل مطاعم اذربيجان ،تبدأ جولتك الثانية لليوم الثانى الى واجهة مدينة ” Naftalan ” وهى تبعد مسافة 320 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من باكو العاصمة. تشتهر Naftalann بحمامات من النفط الخام و «خصائص النفط التي تم اكتشافها في القرن الـ5.

ll13

مدينة Naftalan

وهى تقدم خدمة العلاج بالمياه المعدنية الفريدة من نوعها للسائحين الراغبين فى المداواة من أمراض روماتيزمية ،حساسية جلد ..،ويستغرق العلاج من 3-4 ساعات المتمثل فى الأستحمام في بركة من النفط يصل إلى الرقبة ؛للحصول على الاسترخاء. ويعتقد أنه يمكن لزيوت النفط أن تشفى حوالي 70 نوع من الأمراض، بما في ذلك مشاكل مشتركة بين الأمراض العصبية، الأمراض الجلدية، الفطريات، والعجز الجنسي.

وفى نهاية الجولة سيكون لديك عشاء لذيذ ومميز في واحدة من أفضل المطاعم،ثم العودة الى باكو في المساء.

اليوم الثالث

فقط وعلى بُعد 30 ميلاً من مدينة باكو يمكنك زيارة واحد من أهم المواقع ذات النقوش الصخرية القديمة المدرجة فى قائمة منظمة اليونيسكو للتراث العالمي وهى منطقة تحتوي على مجموعة بارزة من أكثر من 6000 آلاف حجر صخرى منقوش تحمل شهادة تعود الى اكثر من 40 ألف عام من الفن الصخرى. يعرض الموقع أيضاً بقايا الكهوف والتجمعات السكانية وكلها تعبر عن الإستخدام البشرى المكثف من قبل سكان المنطقة خلال الفترة الرطبة التى تلت العصر الجليدى الأخير .إلى جانب كل هذا يمكنك اكتشاف ورؤية المناظر الطبيعية الساحرة التى تحتويها آذربيجان ،بالإضافة الى إمكانية استمتاعك بزيارة مطبخ كوبوستان التاريخى وهو مطبخ آذربيجانى حديث وعصرى موجود داخل مبنى آثرى قديم تستطيع الدخول فيه والتمتع بممارسة الطبخ ومعرفة كيفية عمل وجبة العشاء محلية الصنع ،

كما يمكنك الحصول على نصائح قيمة من الطباخين الخبراء فى فن الطهي المتواجدين هناك ، ومن ثما الأستمتاع بوجبة متميزة مكونة من أطباق لذيذة متنوعة مع تناول نبيذ كوبوستان الشهير لديهم وذلك فى حفل عشاء بهيج .

lll13

*نقلا عن دليل السياحة في اذربيجان

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بإجازة عائلية راقية بمبالغ منخفضة

سفاري نت – متابعات بين حجز التذاكر، وتكلفة الفندق والطعام فإن المبالغ التي عليك دفعها …