Millennium Hotels - Offer

اطلاق مهرجان اضواء الشارقة في الثاني من فبراير المقبل

سفاري نت – متابعات

تنطلق فعاليات مهرجان أضواء الشارقة 2017 خلال الفترة من 2 وحتى 11 فبراير المقبل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة..

وكشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة عن تفاصيل المهرجان الذي يتضمن – في دورته السابعة – عروضا ضوئية موسيقية مبهرة باستخدام أحدث التقنيات والتي ستبرز جمال ودقة الهندسة المعمارية لصروح ومعالم الإمارة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مسرح الجامعة القاسمية.. أوضح سعادة خالد جاسم المدفع رئيس الهيئة أن عروض المهرجان ستحتفل بإنجازات الإمارة وتعكس تميزها اللافت في مجالات العلم والمعرفة والإبداع لتحول التقدم التكنولوجي في مجال الإضاءة والتصميم ثلاثي الأبعاد إلى لمسات فنية رائعة تخطف أنظار الزوار وترحب بهم في كل مكان.. لافتا إلى أن عروض هذا العام ستركز على المستقبل والابتكار .

n17

حضر المؤتمر الصحفي.. الشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء وسعادة سالم بن سالم السويدي مدير عام هيئة الوقاية والسلامة وعبد الرحمن راشد بن طليعة مدير إدارة الشؤون التنفيذية في “العربية للطيران” إلى جانب عدد من ممثلي الداوئر الحكومية ووسائل الإعلام المحلية والعالمية. وحول المواقع الجديدة للعروض.. أوضح المدفع أنها ستتوزع لتغطي كافة مدن ومناطق الإمارة بعدد 13 موقعا ما من شأنه إتاحة الفرصة للزاور للاستمتاع بالعروض الفنية المتنوعة.. حيث تشمل كلا من قاعة المدينة الجامعية وقصر الثقافة ومسجد النور ومسجد التقوى والواجهات الداخلية للقصباء.. إلى جانب العروض الضوئية التفاعلية في واحة النخيل قرب مسجد النور وموكب المهرجان على كورنيش بحيرة خالد.. إضافة إلى جامعة الشارقة في كلباء ومسجد المهاجرين في دبا الحصن ومسجد عمار بن ياسر في الذيد وجامعة الشارقة في خورفكان والموقع الجديد لعروض المهرجان هذا العام وهو دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

وأكد المدفع أن الهيئة تسعى لتطوير استراتيجيتها بشكل مستمر بما يتلائم مع توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة ورؤيته السديدة الهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارة على خريطة السياحة العالمية وتعمل من خلال كافة فعالياتها ومبادراتها على الترويج الفعال لمقومات الإمارة بصفتها وجهة عائلية من الطراز الأول على مستوى المنطقة والعالم.

nn17

ونوه إلى أن المهرجان نجح على مدى السنوات الماضية في استقطاب آلاف الزوار سنويا حيث حققت دورة العام الماضي 2016 عدد زوار تجاوز الـ 560 ألف زائر من داخل وخارج الدولة.. كما استقطبت قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان 2.8 مليون مشاركة وتفاعل وفق إحصائيات شركة غوغل..

الأمر الذي اعتبره مؤشرا واضحا على مدى انتشار المهرجان وحرص الجمهور على متابعة فعالياته.

ولفت إلى أن عرض افتتاح المهرجان سيكون في المدينة الجامعية.. فيما ستشهد دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية عرضا ثلاثي الأبعاد إلى جانب وضع شاشات تفاعلية حيث يمكن للزوار تغيير ألوان الإضاءة..

علاوة على أن مختلف مواقع العروض باستثناء المساجد ستشهد عروض فيديو مبتكرة تستغرق ما بين 10 إلى 12 دقيقة.

nnn17

وأشار المدفع إلى أن فريق عمل المهرجان يتشكل من 300 شخص من الفنيين والفنانين والمتطوعين.. منوها إلى أن الفعاليات لا تشكل أي عبئ على الطاقة الكهربائية في الإمارة.. حيث يتم إطفاء كامل الأضواء المعتادة للمكان المختار ضمن المهرجان وتسليط الإضاءة عليها ما يوفر أكثر من 50 في المائة في الطاقة كما أن كافة الأجهزة المستخدمة في المهرجان صديقة للبيئة.

ولفت إلى أن هيئة الأنماء التجاري والسياحي رصدت جوائز نقدية وعينية لمسابقة أفضل صور يتم التقاطها للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي ” انستغرام ” إلى جانب فعاليات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقا.

ووجه المدفع الشكر لجميع الجهات الحكومية والخاصة التي تعمل على إنجاح الحدث وتقديمه بأفضل صورة.. كما شكر وسائل الإعلام التي دأبت على الإبداع في نقل تفاصيل هذا الحدث للجمهور.

وتضم قائمة رعاة مهرجان أضواء الشارقة 2017 مجموعة من الرعاة الفرعيين وهم بلدية الشارقة والقيادة العامة لشرطة الشارقة وهيئة كهرباء ومياه الشارقة ومواصلات الشارقة والإدارة العامة للدفاع المدني وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق”.. إضافة إلى شركة نومادا الشريك في الحدث.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

معرض سوق السفر العربي يجدد شراكته مع مجموعة إعمار للضيافة

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة “ريد ترافيل اكزيبشنز” المنظمة لمعرض سوق السفر العربي في …