Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اطلالة جبلية وتسوق وتجربة فريدة في جبل فيكتوريا هونغ كونغ

سفاري نت – متابعات

اذا اردت ان تستمتع بافضل تجربة جبلية على الاطلاق يمكنك ذلك في جبل فيكتوريا الصين ، يقع جبل فيكتوريا في النصف الغربي من جزيرة هونغ كونغ، ويُعرف أيضا باسم جبل أوستن ومحلياً باسم القمة “ذا بيك”، يبلغ ارتفاع قمته 552 متراً وهو أعلى جبل في الجزيرة ولكنه في المرتبة 31 في كامل منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة (حيث تُعتبر تاي مو شان النقطة الأعلى بارتفاع 957 متر).

كانت القمة خلال فترة بداية الاستعمار البريطاني تضم الحي الأغنى والأكثر تميزاً في الإقليم، وقد كان مخصصًا للأوروبيين فقط لأنه ذو طقسٍ لطيف بالمقارنة مع بقية المناطق، ولم يكن يُسمح لأهل المنطقة من الصينيين بالعيش هناك حتى بعد الحرب العالمية الثانية.

وبالإضافة إلى كونها نقطة جذب سياحية رئيسية من ضمن أماكن السياحة في هونغ كونغ، القمة هي أيضاً قمة سوق العقارات في هونغ كونغ، حيث تتميز بأنها الأكثر تكلفة من أي مكان آخر في العالم، ويعيش فيها أكثر الناس ثراءً في هونغ كونغ.

متعة الوصول إلى قمة جبل فكتوريا

n16
الوصول إلى قمة جبل فيكتوريا بواسطة قطار القمة، أو “بيك ترام”

الوسيلة الأولى للوصول هي عن طريق ترام القمة (سكة الحديد) أو “بيك ترام” الذي ينطلق من شارع حديقة الأميرالية بالقرب من كاتدرائية سانت جون في منطقة وسط هونغ كونغ ويصل حتى قمة الجبل في محطته الواقعة داخل مركز “بيك تاور” مع محطات قليلة للتوقف.

يمكنك النزول في إحدى المحطات القليلة الموجودة والمواصلة سيراً على الأقدام إلى الأعلى مرورًا بالتضاريس المتنوعة للجبل، وإذا كنت من محبي المشي لمسافات طويلة هناك عدد من المسارات القصيرة في هونغ كونغ، ومن بينها مسار الصعود إلى قمة فيكتوريا الذي يعد من أجمل الأنشطة.

كما يمكنك مشاهدة جوانب مختلفة من هونغ كونغ عن طريق ركوب سيارة الأجرة أو المواصلات العامة إذا اخترت الانتقال بالحافلة خط (NWFB Route 15) الذي ينطلق من ساحة التبادل المركزية ويصل إلى قمة الجبل، وهو وسيلة بديلة للوصول بدلا من “ترام القمة” الذي يستخدمه أغلب المسافرين.

وخلال رحلتك التي تستغرق نصف ساعة بالحافلة (وأقل من ذلك بسيارة الأجرة) على طول طريق ستابس، ستكون على موعد مع مناظر لا يراها الجميع على جزيرة هونغ كونغ وميناء فيكتوريا وشبه جزيرة كولون، كما أنك ستمر عبر الأحياء القديمة للأثرياء.

 

مراكز التسوق والترفيه على قمة جبل فيكتوريا الصين

nn16
مركز التسوق “بيك تاور” وفي الخلفية وسط مدينة هونغ كونغ وميناؤها

هناك اثنان من مراكز التسوق، برج القمة أو بيك تاور، وغاليري القمة أو بيك غاليريا، وفيهما تتوفر المطاعم والسوبر ماركت ومحلات بيع الهدايا التذكارية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة متحف مدام توسو هونغ كونغ ومشاهدة التماثيل الشمعية للمشاهير.

يضم برج القمة منصة للمراقبة ومركزًا للتسوق به عدد من المحلات التجارية والمطاعم الفاخرة وبعضاً من المتاحف والمعارض، ودخوله يكون بمقابل رسوم ينبغي دفعها للوصول إلى الأعلى، فإذا لم تكن قد اشتريت التذكرة عبر الإنترنت، فمن الأفضل أن تقوم بذلك عند الكشك أسفل الممشى الكهربائي بدلاً من الكشك الموجود في الطابق السفلي للمبنى لأنه يكون مزدحمًا في كثير من الأحيان.

هناك العديد من المطاعم في قمة جبل فيكتوريا الصين، ومعظمها يقع في مركزيّ التسوق، ولكن مطعم “بيك لوك أوت” يُعتبر الأقدم والأكثر أصالةً، وقد كان في الأصل بيتًا للمهندسين العاملين في ترام القمة، وتم بناؤه في عام 1901 وأعيد افتتاحه كمطعم في عام 1947.

أفضل الإطلالات على هونغ كونغ

nnn16
إطلالة من جبل فيكتوريا على هونغ كونج

يقدم مركز المراقبة في برج القمة إطلالة شاملة على جانبي الجزيرة، وهناك أيضاً جوانب أخرى جميلة للعرض مثل منصة جناح الأسد “لايون بافيليون” على طريق فيندلي، والتي تبعد بضع دقائق فقط سيراً على الأقدام من برج القمة، وتُقام هناك أيضًا عروض الليزر مساءً.

وللحصول على أفضل الإطلالات بعيدًا عن الزحام، هناك مسار دائري على طول شارعي لوغارد وهارليتش، يطل لوغارد على ناطحات السحاب في وسط المدينة وميناء فيكتوريا، بينما من طريق هارليتش تكون الإطلالة على جزيرة لاما وعدد من الجزر الصغيرة النائية، ويستغرق المشي عبر هذا المسار حوالي ساعة من الزمن.

وإذا كنت ترغب في الاستكشاف أكثر عن طريق المشي، يمكنك من طريق هارليتش التوجه إلى حديقة لونغ فو شان لاستكشاف آثار الحرب العالمية الثانية.

تأكد أن جبل فيكتوريا هو من أهم المعالم السياحية في هونغ كونغ، ولن تكون رحلتك إلى هذه الجزيرة كاملة إلا إذا قمت بزيارة قمة فيكتوريا ومشاهدة المنظر الجميل لمختلف أنحاء جزيرة هونغ كونغ وميناء فيكتوريا وشبه جزيرة كولون.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …