Millennium Hotels - Offer

عروض سياحية للفنادق والرحلات في إجازة منتصف العام

الرياض – سفاري نت

تشهد فترة إجازة منتصف العام الدراسي عدداً كبيراً من العروض السياحية في مناطق المملكة المختلفة، التي تقدمها منشآت الإيواء السياحي ومنظمي الرحلات السياحية المعتمدة بالتنسيق مع فروع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المناطق.

وتتضمن العروض السياحية الفندق و الشقق والوحدات السكنية، إضافة إلى تنظيم الرحلات السياحية إلى العديد من الوجهات السياحية في مناطق المملكة.

وتقدم العروض أسعار مناسبة للسياح لاستقطاب المزيد من الزوار خلال فترة إجازة منتصف العام التي تستقبل خلالها مختلف مناطق المملكة 40 مهرجاناً وفعالية سياحية، تتنوع بين اجتماعية وتراثية ورياضية وترفيهية وثقافية وفعاليات الشباب والنساء والأطفال وفعاليات المغامرات، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية، والحرف اليدوية، والسياحة الشتوية والصحراوية وغيرها، ويتم تنظميها بالتعاون بين مجالس التنمية السياحية في المناطق وشركاء الهيئة.

وتتركز العروض السياحية في منطقة الرياض التي تقدم 70 عرضاً سياحياً في العاصمة وبعض المحافظات. ومنطقة القصيم 22 عرضاً سياحياً في بريدة وعنيزة والبكيرية. ومنطقة جازان تقدم 11 عرضاً سياحياً.

وتم التنسيق في المنطقة الشرقية على تقديم 46 عرضاً سياحياً في الأحساء والدمام والخبر والظهران والهفوف والمدن التي تقام فيها الفعاليات. وفي منطقة نجران هناك 13 عرضاً. ومنطقة الباحة 14 عرضاً سياحياً.

فيما تشهد منطقة حائل 25 عرضاً سياحياً منوعاً في عدد من المدن والمحافظات. وبمنطقة الجوف هناك 20 عرضاً سياحياً.

وفي منطقة المدينة المنورة هناك 20 عرضاً سياحياً في المدينة وينبع والعلا. وفي تبوك 21 عرضاً سياحياً في تبوك وحقل. ومنطقة عسير 50 عرضاً سياحياً في أبها وخميس مشيط ومحايل عسير.

أما منطقة مكة المكرمة فتقدم 109 عرضاً سياحياً في المدن التي تجرى بها الفعاليات وهي جدة والطائف ومكة. وبمنطقة الحدود الشمالية هناك 13 عرضاً سياحياً في طريف ورفحاء.

يشار الى أنَّ الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ترعى المهرجانات وتساند الفعاليات والبرامج فنيا وإعلامياً وتسويقياً وفق ضوابط ومعايير تتماشى مع القيم الدينية والاجتماعية في المملكة وأنظمة الدولة.

وتدعم الهيئة تسويق البرامج والفعاليات من خلال مركز الاتصال السياحي على الرقم 19988 الذي يقدم للسائح معلومات متكاملة عن المهرجانات والفعاليات والفنادق والنصائح والمقترحات وفقا للمكان الذي يوجد فيه السائح، وأيضاً روزنامة الفعاليات الإلكترونية www.saudievents.sa.

ويوفر موقع السياحة السعودية أول رزنامة شاملة الكترونية معنية في الفعاليات www.sauditourism.com.sa ويمكن للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة، حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية.

إضافة إلى أن الهيئة تدعم المهرجانات إعلاميا وتروج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة، فيما تم طباعة عدد من المطويات التي تتضمن تفاصيل هذه العروض السياحية والمهرجانات والفعاليات وتم توزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى، إضافة إلى الحملة الإعلانية التي تقوم بها الهيئة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمساندة فعاليات إجازة منتصف الفصل العام.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …