Millennium Hotels - Offer

الخطوط القطرية تدشن اولى رحلاتها الى ليون الفرنسية يوليو المقبل

سفاري نت – متابعات

أفادت الخطوط القطرية عن عزمها تدشين أولى رحلات الناقلة إلى وجهتها الجديدة في فرنسا، حيث من المقرر أن تنطلق الرحلة الافتتاحية من مطار حمد الدولي بالدوحة إلى مدينة ليون، وذلك في يوليو المقبل.

وقد أفاد السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية عن نية الناقل الوطني  خط “الدوحة – ليون”، قائلاً: “إن مدينة ليون الفرنسية ستكون الوجهة القادمة للقطرية في فرنسا من خلال تأمين خمس رحلات أسبوعية، ويجب علينا أن نمضي خطوة خطوة، نحن لا نريد تدشين العديد من الوجهات إلى فرنسا في الوقت نفسه”.

ومن المنتظر أن تنافس الرحلات التي ستؤمنها الخطوط القطرية -التي تعتبر واحدة من أسرع شركات الطيران نموًا في العالم- العديد من شركات الطيران العاملة في المنطقة على نفس الوجهة.

وتعتبر مدينة ليون ثالث أكبر مدينة فرنسية من حيث عدد السكان بعد مدينة باريس ومدينة مارسيليا، وهي عاصمة إقليم رون ومنطقة رون ألب في جنوب شرق البلاد تفع بين مدينتي باريس ومارسيليا، وهي تبعد 470 كم عن باريس، 320 كلم عن مرسيليا، 160 كلم عن جنيف، 280 كلم عن تورينو، و600 كلم عن برشلونة.فيها يلتقي نهرا الرون، والسون.

وتشتهر المدينة بصناعة السيارات، والصناعات الكيميائية، والكهربائية، وكذلك منتجات الزراعة وعدد كبير من شركات الغزل والنسيج والصباغة، كما صنفت منظمة اليونسكو المدينة القديمة في ليون في عام 1998 ضمن مواقع التراث العالمي. وبها المقر الرئيسي للإنتربول.

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية اليوم في عامها الـ19 أسطولًا حديثًا يضم 191 طائرة حديثة إلى أكثر من 150 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال في ست قارات، وقد فازت مؤخراً بلقب “أفضل درجة رجال أعمال في العالم”، وكذلك جائزة “أفضل صالة رجال أعمال في العالم”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أهم نصائح للتعامل مع حجوزات السفر خلال الظروف الجوية السيئة

سفاري نت – متابعات تتسبب الظروف الجوية السيئة في إلغاء وتأجيل آلاف الرحلات الجوية سنوياً، …